close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز انواع الدراجات الهوائية المخصّصة للخارج والداخل

أبرز انواع الدراجات الهوائية المخصّصة للخارج والداخلمن بين العديد من أنواع الرياضة، يلعب ركوب الدراجة دوراً كبيراً في شد الجسم وتقوية العضلات. هذا التمرين يمكن القيام به سواء خارج المنزل من خلال استخدام دراجة هوائية، أو في الداخل من خلال الإستعانة بأخرى ثابتة. من هنا، في هذا المقال سنكشف لكِ عن انواع الدراجات الهوائية، هذا إلى جانب تذكيركِ بفوائد هذه الرياضة.

1- فوائد ركوب الدراجة الهوائية

  • حرق الدهون
  • شد عضلات الجسم وخصوصاً الساقين
  • تقوية المفاصل
  • تعزيز طاقة الجسم
  • التخلّص من التوتر

2- انواع الدراجات الهوائية

انواع الدراجات الهوائية المخصّصة للخارج

دراجة الطريق Road Bike

انواع الدراجات الهوائية فوائد ركوب الدراجةهذا النوع من الدارجات الهوائية مصمّم للسير بها على الطرقات الممهدة أي غير الوعرة. تتميّز هذه الدراجة بوزنها الخفيف وسرعتها، ما يجعلها واحدة من الأنواع المفضّلة لدى الرياضيات والرياضيين.

دراجة السايكل كروس Cycle Cross Bikes

انواع الدراجات الهوائية فوائد ركوب الدراجةمن صفحة tini_lpz@ على انستقرام

هي مثل دراجات الطريق لكنّها تأتي بإطار دواليب عريض، من أجل التسابق بها في الطرق المليئة بالتراب والوحل. هذا النوع من الدراجة الهوائية يمكّن الشخص من صعود المنحدرات بسهولة.

الدراجة الجبلية Mountain Bike

أبرز انواع الدراجات الهوائية المخصّصة للخارج والداخلمن صفحة mountainbikemagazin@ على انستقرام

هذه الدارجة الهوائية مخصّصة للطرق الوعرة، ما يسهل اجتياز الصخور، الإنجرافات، الأنفاق الشجرية والمنخفضات الحادة. إن إطاراتها تكون أكبر من تلك المستخدمة في دراجات الطريق، كما أنّها مزوّدة بفرامل قوية لمنع وقوع أي حادث أو إنزلاق سريع.

الدراجة الهيجين Hybrid Bike

انواع الدراجات الهوائية فوائد ركوب الدراجةمن صفحة ribble_cycles@ على انستقرام

تجمع بين مواصفات دراجة الطريق والدراجة الجبلية، إذ إنّها صالحة للعديد من الإستخدامات. المقود والمقعد في هذا النوع من الدراجات الهوائية مرتفعين نوعاً ما ليمنعا آلام الظهر. يمكن السير بها في الشوارع وبعض الطرق الوعرة غير القاسية.

دراجة بي أم أكس Bmx Bikes

انواع الدراجات الهوائية فوائد ركوب الدراجةهي مناسبة للمراهقين والكبار على حد سواء. كما أنّها تتميّز بصغر حجمها وخفة وزنها، ممّا يمكّن الراكب من القيام بحركات إستعراضية.

انواع الدراجات الهوائية الثابتة المخصّصة للداخل

دراجة Upright Bike

أبرز انواع الدراجات الهوائية المخصّصة للخارج والداخلتعد هذه الدراجة من أشهر أنواع الدراجات الثابتة التي يمكن الإستعانة بها في المنزل. إنها تشبه الدراجة العادية بعض الشيء، كما يمكن استخدامها عن طريق الوقوف أو الجلوس.

دراجة Recumbent Bike

انواع الدراجات الهوائية فوائد ركوب الدراجةمن حساب TREND SETTER على بنترست

يتميّز هذا النوع من الدراجات بمقعد كبير من الخلف ما يحسّن من وضعية العمود الفقري. كما أن هذه الدراجة تعتبر آمنة أكثر إذ لا يمكن الوقوف على الدواسات والتعرّض لأية إصابة.


دراجة بحركة مزدوجة Dual-Action Bike

أبرز انواع الدراجات الهوائية المخصّصة للخارج والداخلتتميّز هذه الدراجة بمقود يتحرّك إلى الخلف والأمام لاستهداف عضلات الجزء العلوي من الجسم.