close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

سامسونج تطلق أحدث ابتكاراتها: هاتف Galaxy Fold القابل للطي!

أخيراً وبعد طول انتظار، كشفت شركة سامسونج عن أول هاتف قابل للطي من صناعتها، حمل إسم Galaxy Fold، وذلك خلال حدث انتظره الملايين حول العالم.

خلال مؤتمر فعاليات Samsung Galaxy Unpacked 2019 الذي جرى في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، قدمت سامسونج ايضاً 3 هواتف رائدة ضمن سلسلة Galaxy S إحتفاءً بمرور 10 سنوات على ابتكار أول هاتف من السلسلة.

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy Fold

سامسونج ليست السباقة في طرح أول هاتف قابل للطي في العالم، إذ سبقتها شركة شاومي الصينية التي أعلنت عن هاتفها القابل للطي قبل نحو شهر، كما تعتزم هواوي الإعلان عن هاتف مماثل في الأيام المقبلة. رغم ذلك، الجميع كان بانتظار الإعلان الرسمي من سامسونج عن هذا الهاتف الثوري الذي أظهرت الشركة النسخة الاولية منه في مؤتمر CES 2019الذي أقيم الشهر الماضي.

تم تصميم Galaxy Fold لتلبية متطلبات العملاء الذين يرغبون في الحصول على جهاز متطور يتيح لهم إنجاز مهامهم المتعددة والكبيرة سواء بغرض العمل أو اللعب أو التواصل، حيث يوفر Galaxy Fold طرقاً جديدة تتيح تحقيق أقصى استفادة من الهاتف الذكي.

يأتي هاتف سامسونجGalaxy Fold بشاشة قياس 4.6 بوصة ستصل إلى 7.9 بوصة عند فتح الطي وتحويله بكل سهولة من شكله العادي إلى جهاز بشاشة أكبر.

يمكن للمستخدم تصفّح التطبيقات بالشكل العادي، ومن ثم تحويلها للشكل الكبير على طريقة الأجهزة اللوحية. كما يمكن فتح 3 تطبيقات معاً على الشاشة بفضل التقنية التي استخدمتها سامسونج في صناعة الهاتف والتي تماثل وجود هاتفين معاً.

يتمتع نظام الكاميرا في هاتف سامسونج Galaxy Fold بمستوى عالٍ من المرونة المدمجة، إذ بغض النظر عن الطريقة التي يمسَك بها أو يطوى بها الجهاز، ستكون الكاميرا جاهزة لالتقاط المشهد الذي أمامك بفضل وجود 6 عدسات، 3 في الخلف بدقة 12 و12 و16 ميجابكسل على التوالي، واثنتين في الداخل بدقة 10 و8 ميجابكسل، والسادسة على الإطار الخارجي بدقة 10 ميجابكسل.

أما ألوان هاتف سامسونجGalaxy Fold فستتنوع بين الأخضر، الأزرق والأسود، وسيعمل بمعالج بتقنية 7 نانو. كما يحمل هاتف Galaxy Fold من سامسونج بطارية عملاقة 4380 ميللي أمبير بحيث تنقسم إلى بطاريتين، كي يتمكّن المستخدم من طي الهاتف بحرّية مع تقديم سعة بطارية عملاقة في نفس الوقت.

كما يمكن لـ Galaxy Foldأيضاً شحن نفسه وجهاز آخر في نفس الوقت عن طريق ميزة مشاركة الطاقة لاسلكياًPowerShare Wireless ، بينما يتم توصيله بشاحن عادي.

من أبرز نقاط القوة في الهاتف، أنه يعمل بذاكرة عشوائية رام 12 جيغابايت ليكون الأعلى بين جميع الهواتف في أسواق العالم، مع ذاكرة داخلية تصل الى 512 جيغابايت.

من المنتظر طرح هاتف سامسونجGalaxy Fold في الأسواق يوم 26 أبريل المقبل، وسيبدأ سعره من 1980 دولار، على أن يتوفر هاتف Galaxy Fold بتقنيتي LTE و5G في الربع الثاني من العام 2019.

سامسونغ هاتف قابل للطيسامسونغ هاتف قابل للطيسامسونغ هاتف قابل للطيسامسونغ هاتف قابل للطيسامسونغ هاتف قابل للطي

مواصفات سلسلة هواتف جالكسي إس S10

من أهم مزايا الهواتف الجديدة من سلسلة S من سامسونج وهي هواتف جالكسي S10 وجالكسي S10 بلس وجالكسي S10e، أنه تم تقليل اطرافها، وإضافة 3 كاميرات خلفية وكاميرتين سيلفي، البصمة داخل الشاشة، الشحن السريع واللاسلكي، الشحن اللاسلكي العكسي ومعيار Wifi 6.

مواصفات سامسونج جالكسي S10

تأتي شاشة الهاتف من نوع سوبر أموليد ويبلغ قياسها 6.1 إنش وبدقة QHD مع دعم HDR10.

يعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل أندرويد 9.0 مع واجهة One UI، بمعالج سناب دراجون 855، بذاكرة وصول عشوائي تصل الى 8 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ حوالي 128–512 جيجغابايت، وتعمل بطاريته بسعة 3400 ميللي أمبير.

يحمل سامسونج جالكسي S10 ثلاث كاميرات خلفية بدقة 12-12-16 ميجابكسل، وكاميرتين لإلتقاط السيلفي بدقة 8-10 ميجابكسل، ويبلغ سعره 900 دولار أميركي.

سامسونج جالكسيS10

تأتي شاشة الهاتف من نوع سوبر أموليد بحجم 6.4 إنش وبدقة QHD مع دعم HDR10.

يعمل جالكسيS10 بنظام تشغيل أندرويد 9.0 مع واجهة One UI، بمعالج سناب دراجون 855، بذاكرة وصول عشوائي بين 6-8-12 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128-512 جيجابايت- 1 تيرابايت.

يحمل الهاتف 3 كاميارت خلفية بدقة 12-12-16 ميجابكسل، وكاميرتان لإلتقاط السيلفي بدقة 8-10 ميجابكسل. تعمل بطاريته بسعة 4100 ميللي أمبير، أما سعره فهو 1000 دولار أميركي.

سامسونج Galaxy S10e

تأتي شاشة الهاتف من نوع سوبر أموليد بحجم 5.8 إنش بدقة FHD مع دعم HDR10.

يعمل بنظام تشغيل أندرويد 9.0 مع واجهة One UI، بمعالج سناب دراجون 855، بذاكرة وصول عشوائي 6–8 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128-256 جيغابايت.

يحمل الهاتف كاميرتين خلفيتين بدقة 12-12 ميجابكسل، وكاميرا لإلتقاط السيلفي بدقة 8-10 ميجابكسل، وتعمل بطاريته بسعة 3100 ميللي أمبير. أما سعره فيبلغ 750 دولار أميركي.

ستتوفر هواتف سامسونج Galaxy S10 وGalaxy S10 وGalaxy S10e بألوان الأبيض، الأسود، الأخضر، الأزرق، الأصفر والوردي، كما سيتوفر هاتف Galaxy S10 في طرازين مميزين وجديدين بالكامل: الأسود والأبيض.

تعتزم سامسونج طرح هواتفها الجديدة بدءً من 21 فبراير في الكثير من الاسواق العالمية.

سامسونغ غلاكسي هاتفسامسونغ غلاكسي هاتف


إقرئي أيضاً: ثغرة في تطبيق فايس تايم تتيح للمتّصل التنصّت على المتلقّي، إذا كان من مستخدمي آبل!
تجربة مارفل: جدة تستعد لاستقبال الأبطال الخارقين في فعالية هي الأولى من نوعها في السعودية!

مفاتيح