close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة: أول هيئة تنظيمية في العالم تؤسس مقراً لها في الميتافيرس

سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تدخل ميتافيرس مايو 2022 الامارات

المثابرة نحو المزيد من التقدم والتميُّز على كافة الأصعدة ليست بغريبة عن إمارة دبي. فلطالما ثابرت بخطوات سبّاقة ولعلّ يبدو ذلك جليّاً على أرض الواقع بعد أن أعلنت سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة عن دخولها إلى عالم الميتافيرس وتأسيس مقراً رئيسي لها في العالم الافتراضي ذا ساند بوكس The Sandbox. تابعي القراءة لتتعرفي على تفاصيل الخبر.

سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تدخل الميتافيرس في ذا ساند بوكس

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، يوم الثلاثاء 3 مايو 2022، في تغريدة له على منصة تويتر عن تأسيس مقر رئيسي لسُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة في عالم الميتافيرس. سيؤسس المقرّ رئيسي في العالم الافتراضي ذا ساند بوكس The Sandbox، إذ تسعى سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة، بصفتها أول جهة تنظيمية في العالم تدخل إلى عالم الميتافيرس، إلى ترسيخ حضورها في العالم الافتراضي وتمكين مكوّنات هذا القطاع من الوصول إلى خدماتها في محيطها التقني الرقمي. بالإضافة إلى تسهيل التعاون بين مقدمي خدمات الأصول الافتراضية العالميين، وقادة الفكر في قطاع الأصول الافتراضية، والسلطات التنظيمية الدولية.

نقلاً عن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: "كانت دبي ولا تزال سباقة في مواكبة كافة المتغيرات التقنية الحديثة بل والمساهمة في صنع مستقبل هذه التقنيات. واليوم تتواجد أول سلطة حكومية في إمارة دبي في عالم الميتافيرس لتدشن مرحلة جديدة في تقديم خدماتنا الحكومية والتنظيمية والرقابية لجمهور مفتوح وعابر للحدود عبر أدوات مستقبلية حديثة حيث تعمل سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية على بناء قطاع اقتصادي جديد يخدم اقتصادنا الوطني ويسهم في توفير فرص استثمارية واقتصادية للمتعاملين عبر توفير حلول تنظيمية آمنة ومستدامة. واليوم عبر تواجد هذه السلطة في عالم الميتافيرس، فإننا نبدأ مرحلة تاريخية تقنية جديدة في مسيرة حكومة دبي سيكون لها تأثيراتها الايجابية على المدى الطويل".

بناءً على ذلك وانطلاقاً من التزام سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية الواضح بالتّمكين الحر لممارسة الأنشطة الاقتصادية في الميتافيرس، تنضم إلى قادة التغيير في القطاع الخاص والمبتكرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية والمهنية. بالإضافة إلى الترفيه والسلع الاستهلاكية وبما يتجاوز ما هو متوقّع من عالم الألعاب ومقدمي خدمات الأصول الافتراضية. من الجدير ذكره، سيكون مقر السلطة على الميتافيرس VARA MetaHQ القناة الأساسية لتعاون السلطة مع مقدمي خدمات الأصول الافتراضية في جميع أنحاء العالم لفتح الباب للطلبات الجديدة وتمكين أصحاب التراخيص الأصغر سناً من دخول عالم الميتافيرس. بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات مع المستهلكين والمنظمين الأقران لرفع مستويات الوعي، تمكين التبني الآمن ودفع قابلية التشغيل البيني العالمي.

لماذا تأسست سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية؟

تأسست سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة لتوفير إطار عمل آمن ومتقدّم لتمكين قطاع الأصول الافتراضية من التوسّع وضمان حماية السوق والمستثمر. تتوقع السلطة تنظيم أسس ومبادئ لتقديم الخدمات والأنشطة بدلاً من استمرار إطلاق المنتجات والتقنيات الأساسية. كما أوضح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أنَّ تأسيس سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية كهيئة تنظيمية تهدف إلى تقديم الدعم والتوسع الآمن لهذا القطاع الذي يشهد توجهاً سريعاً نحو اللامركزية. كذلك أضاف: "من خلال توسيع موارد سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية لتصل إلى جمهور عابر للحدود من خلال الميتافيرس، تعمل دبي على إنشاء نموذج أولي لإطار عمل تنظيمي لامركزي. كما تعمل على تشجيع قادة الفكر حول العالم، بما فيهم السلطات الدولية والهيئات التنظيمية والمعنيين بالحكومة وقادة الأعمال على المشاركة وتبادل المعرفة وحل المشكلات بشكل جماعي، من أجل تمكين قطاع الأصول الإفتراضية من اكتساب المرونة الاقتصادية، توسيع نطاقه الاجتماعي ومساهمته في تحقيق الاستدامة البيئية".