close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صور احتفالات راس السنة 2019 من حول العالم

عمّت احتفالات راس السنة 2019 مدن العالم لاستقبال العام الجديد وسط أجواء من الفرح والبهجة وعلى وقع عروض الألعاب النارية المميزة والمبهرة.

كعادتها، تمكّنت دبي من إبهار العالم بما قدّمته من عروض نارية بمناسبة رأس السنة والتي أنارت سماء الإمارة من أهم مواقعها وعلى رأسها برج خليفة وبرج العرب.
كما جذبت عروض دبي في برج خليفة أكثر من مليون زائر إلى وسطها، وكانت التحية الموجهة إلى ذكرى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من أبرز ملامح الحفل، اختتاماً لعام زايد الذي احتفلت به دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى المئوية لمولد مؤسس الدولة.
حققت واجهة برج خليفة رقمين قياسيين جديدين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن "أكبر واجهة LED" في الحجم، و"أطول واجهة LED" في العالم من حيث الارتفاع.

صور احتفالات راس السنة 2019 دبيصور احتفالات راس السنة 2019 دبي

كما سجّلت إمارتَي أبوظبي ورأس الخيمة أرقاماً عالمية أدخلتهما موسوعة غينيس للأرقام القياسية، خلال احتفالات راس السنة 2019، من خلال تشكيل أكبر عدد من الأحرف في لوحة "عام سعيد 2019"، في سماء العاصمة إيذاناً بدخول العام الجديد. كما شهد مهرجان الشيخ زايد التراثي بالوثبة في أبوظبي، أضخم عرض ألعاب نارية بطول 1000 متر على الأرض، وصلت مدته الى 20 دقيقة، وتم خلالها إطلاق 19.450 طلقة وذلك عبر تقنيات تُستخدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة. فيما دخلت رأس الخيمة الموسوعة العالمية عن فئتَي "أطول سلسلة للألعاب النارية"، و"أطول خط مستقيم للألعاب النارية" خلال الاحتفال الذي شهدته جزيرة المرجان في الإمارة، وتم كسر الرقم الحالي 11.83 كيلومتراً.
توافد أكثر من 110 آلاف زائر، إلى مهرجان الشيخ زايد التراثي، ليشاهدوا احتفالات المهرجان بليلة رأس السنة واستقبال العام الجديد، والاستعراضات المحلية والخليجية والعربية والعالمية، ومشاهدة أضخم عرض ألعاب نارية في العالم.

صور احتفالات راس السنة 2019 ابوظبي

العاصمة بيروت ودّعت العام 2018 واستقبلت العام الجديد باحتفال أقيم في ساحة النجمة تحت شعار Beirut Celebrates 2019. غصّت الساحة بالمشاركين في الاحتفال الذي أحياه عدد من الفنانين والموسيقيين والفرق الموسيقية وأهم منسّقي الموسيقى، إلى جانب راقصين وعازفين وعروض بهلوانية استعراضية، وكذلك فقرات من الدبكة والفلكلور.
صنّف احتفال راس السنة 2019 في بيروت كأفضل سادس احتفال عالمياً بحسب موقع ناشيونال جيوغرافيك العالمي. كما كان الموقع قد أعاد نشر لائحة قديمة تعود إلى شهر نوفمبر 2014، أعدّها حول أفضل المدن للاحتفال برأس السنة، وذلك في 31 ديسمبر الماضي، وتضمّنت القائمة مجموعة مدن تحتفل برأس السنة بأبهى الطرق، حيث كان لمدينة بيروت تصنيفاً مميزاً ضمن القائمة أيضاً. في هونغ كونغ، احتشد مئات الآلاف في الشوارع على جانبي ميناء فكتوريا في المدينة للاستمتاع بعرض للألعاب النارية استمرّ عشر دقائق.

صور احتفالات راس السنة 2019 بيروتصور احتفالات راس السنة 2019 بيروت

في البرازيل، تجمّع الناس على شاطئ كوباكابانا الشهير في ريو دي جانيرو، لمشاهدة الألعاب النارية.

صور احتفالات راس السنة 2019 البرازيل

أوروبا احتفلت بدورها بحلول العام الجديد بألعاب ناريّة ضخمة. تزيّنت شوارع العاصمة الفرنسيةباريس بالزينة والأضواء المبهرة، واحتشد آلاف الفرنسيين والسياح بشارع الشانزليزيه للاحتفال بليلة راس السنة ومشاهدة عرض، بالصوت والضوء، على واجهة قوس النصر، جرى نقله عبر خمس شاشات عملاقة على طول الجادّة الشهيرة.

صور احتفالات راس السنة 2019 باريس

أمّا لندن فاستقبلت العام الجديد بالألعاب الناريّة والموسيقى التي رافقت الإحتفالية الكبيرة.

صور احتفالات راس السنة 2019 لندن

إليكِ المزيد من صور احتفالات راس السنة 2019 من حول العالم!

صور احتفالات راس السنة 2019 بلجيكابلجيكاصور احتفالات راس السنة 2019 أثيناأثينا- اليونان

صور احتفالات راس السنة 2019 الصينالصينصور احتفالات راس السنة 2019 هونغ كزنغهونغ كونغ

صور احتفالات راس السنة 2019 ماليزياماليزيا

صور احتفالات راس السنة 2019 نيويوركنيويوركصور احتفالات راس السنة 2019 نيوزيلاندانيوزيلانداصور احتفالات راس السنة 2019 روسياروسياصور احتفالات راس السنة 2019 سنغافورةسنغافورةصور احتفالات راس السنة 2019 سيدنيسيدني- أستراليا


إقرئي أيضاً: بالتفاصيل، تعرّفي على فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" في السعودية

Cirque Du Soleil يُعرض لأوّل مرّة في أبو ظبي في مارس 2019!