تحتفل المملكة العربية السعودية وبالتحديد يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي حيث تتحضر جميع مدن السعودية وشعبها لذكرى توحيد البلاد وتحويل إسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية. هذا العام، وتحت شعار هي لنا دار، تحتفل المملكة باليوم الوطني 91 من خلال إطلاق عدد من الفعاليات في مناطق مختلفة من السعودية. إلى جانب هذه الفعاليات التي تقام أغلبها في 23 سبتمبر، بدأت مناطق مختلفة في السعودية بالاحتفال بطرق مختلفة ومتنوعة. 

كلّ ما عليكِ معرفته عن فعاليات اليوم الوطني السعودي 91

 صور تحضيرات واحتفالات اليوم الوطني السعودي

فريق الصقور السعودي يعتبر من أشهر الفرق الإستعراضية في المملكة العربية السعودية وانطلق في 19 سبتمبر في سماء مدينة جدة تحضيراً لليوم الوطني السعودي. طائرات صغيرة حلّقت بشكل متناغم تاركة ورائها دخان بألوان مختلفة مستوحاة من العلم السعودي. 

أما في الخبر، فتم رسم أكبر لوحة لهوية اليوم الوطني السعودي 91. أكثر من 500 متطوّع شارك في إنجاز هذه اللوحة التي مساحتها 2500 متر وتزيّن وسط ساحة الخبر. اللوحة هي عبارة "هي لنا دار" الذي هو شعار اليوم الوطني السعودي هذه السنة. ستلهم الشعار من ثقافة الأنسنة التي تنعكس على خطط ومشاريع المملكة العربية السعودية لتنفيذ رؤية 2030.

من الصور التي انتشرت على السوشيل ميديا أيضاً هي لقطات مركز الملك عبدالله المالي الذي زيّن برسومات تعكس الأجواء الاحتفالية وشعار اليوم الوطني السعودي. من ناحية أخرى زُيّنت الطرقات والشوارع بالأضواء الخضراء، اليافطات وغيرها. 

أكبر لوحة لشعار اليوم الوطني السعودي 91 في الخبر

مركز الملك عبدالله المالي في الرياض

عروض الصقور

مسيرة الحرس الملكي 

قصر سلوى في الدرعية 

العاصمة الرياض 

الألعاب النارية في سماء الرياض