الجلسات العربية هي الأكثر شهرةً في منطقة الخليج العربي وفي كل البلاد العربية، إنه ديكور يحمل تاريخاً عريقاً للثقافة العربية. هذه الديكورات التي تتميز بالزخرفات والنقوش الجميلة تضيف الكثير من الفخامة على الديكور. كون الجلسات العربية الشرقية ديكورقديم جداً قد تعتقدين أنه لم يعد رائجاً، ولا تريدين اعتماده في التصميم الداخلي للمنزل، ولكن الواقع عكس ذلك. ففي السنوات الماضية أصبح مصمّموا الديكور يعتمدون الجلسات العربية في تصميم المنازل الكبيرة والفيلات مع إضافة لمسة معاصرة عليها. لقد جمعنا لكِ صور ديكورات جلسات عربية من حسابات انستقرام وبنترست. في هذا المقال، ستجدين 15 صورة ديكور جلسات عربيه، استوحي منها، ولا تترددي في اعتماد هذا الديكور في منزلكِ وخاصةً في غرفة الجلوس. 

أكثر من 30 صورة دواليب ملابس يمكنكِ أن تستوحي منها

أفكار ديكورات جلسات عربية شرقية

الألوان هي أهم ما يزيّن الجلسات العربية، يتمّ عادةً استخدام الألوان الدافئة مثل الألوان الترابية، الأحمر الغامق، البني، البيج أو حتى الذهبي. كانت الجلسات العربية هي الاختيار الوحيد لبعض المنازل المصممة على الطريقة الكلاسيكية، إلا أنه ظهر حديثاً في الديكورات المودرن، تتماشى الجلسات العربية مع التصميم المعاصر من خلال إضافة بعد الألوان الحيوية مثل البنفسجي الفاتح، والأحمر، الأصفر، الأزرق. ستجدين أدناه صوراً تظهر مختلف الألوان التي يمكن اعتمادها، وكيفية تنسيقها.

تعتبر الزخرفات والنقوش أكثر ما يميز الجلسات العربية، فيمكن تطبيق الزخرفات على الحوائط باستخدام السيراميك أو حتى بألوان الدهانات، ويمكن أن نجد مثلاً النقوشات بكثرة على السجاد العربي الشرقي بألوانه الدافئة الجميلة. بشكل عام تشبه الزخرفات العربية بعضها البعض كثيراً مع إمكانية إضافة بعض التفاصيل المختلفة، تفرّجي على أمثلة جمعناها لكِ ضمن الصور.

في ما يتعلّق بالأكسسوارات، فلا يوجد أي داعي للمبالغة في وضع الاكسسوارات. في تصميم ديكورات الجلسات العربية، يمكن استخدام الاكسسوارات التقليدية العربية المعروفة مثل فازات الورود، أو بعض الأباريق النحاسية، والمعدنية، ستكون كافية وكفيلة لتتماشى جداً مع الطراز العربي الكلاسيكي. يمكنكِ أيضاً تعليق إبريق نحاسي على الحائط لإعطاء الديكور لمسة مميّزة ستجدين صورة تمثل هذه الفكرة في ما يلي.

من حيث الشكل، أغلبية الجلسات العربية تكون مصممة على شكل مربع أو مستطيل ملتصق بحائط الغرفة. هناك مستويين للجلسات العربية، يمكن أن يكون بعضها موضوع مباشرةً على الأرض، ويمكن إيجاد جلسات عربية مرتفعة بعض الشيء عن الأرض. في التصاميم الحديثة، يتمّ اعتماد الشكل المربع أم المستطيل، ولكن يفضل مصمموا الديكور استخدام كنبات مرتفعة عن الأرض. أما بالنسبة للوسائد ففي المجالس العربية التقليدية يتم استخدام الوسائد الدائرية الطويلة لوضع اليد عليها، ووسائد مربعة كبيرة لاستلقاء الظهر عليها، والتي تعطي إحساساً كبيراً بالراحة والدفئ. أما في المجالس العربية التي يُضاف عليها لمسة عصرية فقد تم استبدال الوسائد الدائرية الطويلة بوسائد مربعة صغيرة تكون غالباً ملوّنة. 

صور ديكورات جلسات عربية شرقية

صور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب Behance على بنترست

صور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب anharalqaher على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب Gypsum1decor على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب Behance على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب hotelfurnit0699 على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور صور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب hifza0007 على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب Kaarrllooss على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب lillyrosed على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب marrakechbeyond على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب nasouhsalem على بنترستصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من حساب rahaattar على بنترست

صور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من صفحة balhareer@ على انستقرامصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من صفحة mfroshat_gulf@ على انستقرامصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من صفحة mfroshat_gulf@ على انستقرامصور ديكورات   جلسات عربية   صور جلسات عربيه   ديكور من صفحة mfroshat_gulf@ على انستقرام