close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صور ديكور منزل بوهو ستايل 2021 لكي تستوحي منها

تتعدّد تصاميم الديكورات الداخلية للمنزل بتعدّد أذواق سكّانها، فنجد من يفضّل التصاميم التقليدية التي تعكس ثقافات الشعوب باختلافها، والبعض يفضلون الديكورات ذات الطابع الكلاسيكي الهادئ، وآخرون يفضّلون ديكورات عصرية أكثر جرأة مثل النمط البوهيمي. إذا كنتِ من محبّات مواكبة كل ما هو مختلف وجديد فأنتِ في المكان الصحيح. في هذا المقال، جمعنا لكِ أكثر من 30 صورة من انستقرام وبنترست تظهر أشكال مختلفة من ديكور البوهو ستايل الخاص بغرف المطبخ، وغرف الجلوس، وغرف النوم وحتى الحمام.

8 تطبيقات تساعدكِ في تصميم ديكور للمنزل

ما هو النمط البوهيمي؟

النمط البوهيمي، أو كما يُعرف بالبوهو ستايل، بدأ في العام 1800 في فرنسا. هو أسلوب ديكور انتقائي ليس له قيود، يقوم على حرية الفرد التامة في اختيار عناصر تزيين المنزل، ويمتاز باللمسات المفعمة بالألوان الجريئة والحيوية، كما يُتيح الخلط بين الثقافات المختلفة. باختصار، هو نمط ديكور حر، لا داعي لتنسيق الألوان أو الأثاث، أو التنظيم، فبحسب النمط البوهيمي الحرية وعدم الالتزام بأية قيود هي الطريقة الأمثل للحصول على أجمل الديكورات. لكن على الرغم من الحرية التامة في تنسيق الديكور يوجد 5 عناصر تميّز هذا الستايل من الديكور تعرفي عليها في ما يلي.

1- الألوان الجريئة والمتعددة تميّز ديكور البوهو ستايل

حينما نُفكر في الديكور البوهيمي، فإن الألوان الزاهية وتلك الجريئة تتبادر إلى الذهن في كثير من الأحيان، ولا سيّما الوردي والبرتقالي والأزرق والأخضر، مع الإشارة إلى أن الفيروزي هو الأكثر شهرة عند تعداد ألوان الطراز البوهيمي. إذاً ما يميز البوهو ستايل عن باقي صيحات الديكور هو كثرة الألوان من دون الاكتراث بتناسقها، فإن النتيجة الأخيرة ستكون لوحة فنية مفعمة بالحرية. ستجدين في ما يلي الكثير من الصور لكي تستوحي منها.

2- استخدام الكثير من النباتات أمر أساسي في ديكور البوهو ستايل

يركز النمط البوهيمي على ضرورة تواصل الإنسان مع الطبيعة. إلى جانب اللوحات التي تعرض صور نباتات، تُستخدم النباتات الحقيقية بشكل كبير في ديكور المنزل البوهيمي، مثل نبات النخيل المنزلي والصبار وأزهار الزنبق، والتي تعتبر الأكثر شيوعاً، فهي تُمثل طريقة لتوفير جو مُريح، مع قدرة هذه النباتات على القيام بمهمة تنقية الهواء، وإضافة لمسة طبيعية على ديكور المنزل. ستجدين ضمن الصور أدناه صوراً لديكور الحمام الذي يحتوي على الكثير من النباتات. غريب أليس كذلك؟ لكن إن كنتِ من محبات الحرية والطبيعة فسيكون اعتماد ستايل بوهو في ديكور الحمام تجربة مميزة.

3- الإضاءة الخفيفة تُعتمد كثيراً في ديكور البوهو ستايل

الإضاءة بعناصرها البسيطة وأنوارها الخافتة والناعمة كما نراها في الصورة أدناه، تمنح المكان أجواءً خاصة، إذ تعتمد فكرة الإضاءة البوهيمية على الثريات والشمعدانات القديمة، أو الفوانيس ذات الزجاج الملوّن.

4- يُستخدم أثاث المنزل المصنوع من الخشب أو القش أو الخيزران في ديكور البوهو ستايل

غالباً ما يكون أثاث التصميم البوهيمي عتيق، أو يضم قطع أثاث مصنوعة حسب الذوق الخاص، إذ يجب أن تكون كل قطعة أثاث مميزة وتحكي قصة. غالباً ما يكون أثاث بوهو ستايل من الخشب أو الخيزران، كما ويجب أن تكون جميع قطع الأثاث مريحة وبسيطة. كذلك يتضمن الاكسسوارات واللوحات والقطع الفنية، والتحف التي ترمز إلى الثقافات المختلفة، مثل الهندية والأفريقية والمغربية التي تمتاز بنقوشها وألوانها الزاهية.

5- استخام السجاد أمر أساسي في ديكور البوهو ستايل

استخدام السجاد هو أمر أساسي لتعزيز فكرة الحرية التي يتميز بها بوهو ستايل. يتم عادةً وضع السجاد على الأرض للجلوس عليها للقراءة، أو للأكل، أو لمشاهدة التلفاز. السجاد على الطراز البوهيمي غالباً ما يكون بألوان زاهية وأنماط مختلفة مستوحاة من ثقافة الأرابيسك أو المغرب أو الأزتك. يمكن أن يكون في أشكال هندسية مختلفة سواء كان على الطراز العتيق أو المعاصر. تفرجي في ما يلي على أكثر من 20 صورة جمعناها لكِ من انستقرام وبنترست لكي تستوحي منها أفكار لديكور منزل بوهو ستايل رائجة في العام 2021.

صور ديكور منزل بوهو ستايل 2021

ديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة boho_decoration_home@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة boho_decoration_home@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة designsbysanna@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة home.caffeine.cacti@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة itshomaeri@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة jujusvibes@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة kasia_home@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة la_casa_di_ro@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة ladomaterno@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة les_inspirations_de_rose@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة pdigitalprints@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة plants_for_lyf@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة pomponetti@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة rebelvilla@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة sommerhusliv_vesterhavet@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة space_illusionstudio@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة teratak.ansar@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة ultimate.interior@ على انستقرامديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من صفحة villa_unhola@ على انستقرام

ديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من حساب balibungalow على بنترستديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من حساب CKHighland على بنترستديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من حساب paynesgrayhome على بنترستديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من حساب shakemyblog على بنترستديكور منزل   ديكورات   بوهو ستايل   ديكور من حساب ShopStyle على بنترست