close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أجمل الصور لتستوحي منها طريقة تنسيق طاولات طعام فاخرة وعصرية

إن كنتِ تحضّرين جلسة مع الصديقات، أو جلسة رومنسية مع الشريك، أو عشاء مع العائلة، فأنتِ بالطبع تبحثين عن أفكار لتنسيق طاولة الطعام بشكل فاخر أو عصري مثلاً، وذلك بحسب أسلوبكِ. ربما اختيار الزينة المناسبة للطاولة ليس بالخطوة السهلة أبداً. لذا قرّرنا أن نساعدكِ من خلال تقديم نصائح حول طريقة تنسيق طاولة الطعام. اخترنا لكِ أكثر من 30 صورة لتنسيق طاولات طعام فاخرة وعصرية لتستوحي منها، ستجدين أدناه خيارات كثيرة جمعناها من حسابات انستقرام وبنترست، احفظي ما يعجبكِ منها.

طريقة تنسيق طاولات طعام فاخرة وعصرية

يُعتبر تنسيق الطاولات إحدى أصعب المهام، خصوصاً في حال كان هناك مناسبة ما تحتفلين بها في المنزل. لترتيب المائدة أصولها وفنونها، وهي تتبع قواعد منظّمة ومعروفة عالمياً. إليك أفضل الخطوات للحصول على موائد رائعة ومنظمة.

1- حدّدي الأسلوب العام لتصميم ديكور الطاولة

يمكن أن تختاري بين الأسلوب الشرقي أو الغربي أو الكلاسيكي أو الحديث لتنسيق طاولات طعام فاخرة وعصرية، كما يجب أن يتناسق أسلوب الطاولة مع الجو العام لديكور غرفة الطعام، بالألوان و التصميم. اختاري أيضاً ما بين الطاولة المستديرة أم الطويلة. الموضة الرائجة اليوم في حال كانت جلسة الطعام في الداخل هو استخدام الألوان الغامقة كالأسود، والبني، واللون الخشبي الطبيعي، لقد جمعنا لكي بعض الأمثلة ضمن الصور أدناه لكي تستوحي منها. أما إذا كانت جلسة الطعام في الخارج فيجب استخدام الألوان الفاتحة والمتعددة لكي تتماشى مع جمال الطبيعة، يمكنكِ أيضاً أن تستوحي من الصور أدناه.

2- اختاري أدوات المائدة بعناية

هناك الكثير من الأدوات التي يجب أن تكون موجودة على المائدة: الصحن الغميق للشوربة، الصحن المسطح للسلطة، وصحن للطبق الرئيسي، إلى جانبها كأسين أحدهما للعصير والثاني للماء، إضافة إلى الملاعق والسكين التي تكون على اليمين، والشوك باختلاف أحجامها على الشمال، والملعقة الصغيرة أعلى الصحن. لاحقاً تقدّم صحون الحلويات بعد أن تُرفع صحون الوجبة الرئيسية. لتنسيق مائدة الطعام بشكل فخم، انتبهي إلى هذه التفاصيل واختاري أدوات المائدة بعناية وبشكل يتناسب مع الديكور العام، ضمن الصور التي جمعناها يمكنكِ أن تجدي بعض الأفكار لأدوات المائدة: طقم صحون حيث يكون الصحن الكبير ملون، وتكون الصحون الأخرى مزخرفة بشكل جميل، يمكن أن تختاري أكثر من لون لجعل طاولتك مميزة، ولكن في حال تريدين فعل ذلك من الأفضل اختيار غطاء للطاولة أسود اللون. إن كنتِ تبحثين عن شيء كلاسيكي أكثر، استخدمي الصحون البيضاء ذات الجوانب الذهبية مع ملاعق ذهبية مزخرفة، خيار ثالث ستجدينه بين الصور وهو الأطباق البيضاء ذات الجوانب السوداء التي تعطي طابعاً معاصراً وفخماً، استخدمي هنا ملاعق ذهبية، وزينة ذهبية.

3- لا تهملي أكسسوارات الطاولة

كوني مبدعة وزيّني الطاولة بشكل جميلة يلفت أنظار المدعوين، وذلك من خلال استخدام الأكسسوارات. تُضاف أكسسوارات مختلفة لمائدة الطعام الفاخرة أو العصرية بحسب الذوق والمساحة المتاحة وطراز تنسيق المائدة، ومن أبرز هذه الاكسسوارات: الشموع، المزهريات، التماثيل الصغيرة أو الكبيرة، الزهور، حاويات الملح والفلف الأسود بأشكال مختلفة، والمناديل وحلقاتها المزينة، وغيرها الكثير. يمكنكِ من خلال الإطلاع على صور تنسيق طاولات الطعام الفاخرة والعصرية التي جمعناها لكِ الحصول على الكثير من الأفكار لتنسيق طاولة الطعام خلال أقرب مناسب تنظّمين لها.

ملاحظة: حاولي قدر المستطاع اختيار زينة الطاولة بشكل لا يحجُب الرؤية كي يتمكّن المدعوّين من التّحدّث مع بعضهم البعض.

صور تنسيق طاولات طعام فاخرة وعصرية

تنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة indulgerental@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة letavole@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة momentoscabowp@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة oldgloryvintageitems@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة pureworld_of_nurez@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة set_and_styled@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة shers.life@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة bashplease@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة mein_distrikt@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة mudeoshop@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة partyslate@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة peppermintpress@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة bawilsonconsulting@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة flowersbypili@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة janeandcoevents@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة rapsodiamonamour@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة solstice.celebrations@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة tablescape_by_isabella@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة tabletalesinc@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة theprettytablehire@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة thorntonevents@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من صفحة withjoy@ على انستقرامتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من حساب Maggie Sottero Designs على بنترستتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من حساب Overstock على بنترستتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من حساب Overstock على بنترستتنسيق طاولات   نسيق طاولات طعام   صور من حساب Walmart على بنترست