close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طريقة تحضير معطر جو في المنزل ليجعل رائحة منزلك زكية ومنعشة

معطر جو

لا بد أن تفكرّي قبل قدوم عيد الفطر المقبل وخلال فترة صيام شهر رمضان الكريم، بكيفية الحفاظ على رائحة المنزل عطرة بشكل يشعرك ويشعر زوارك بالسعادة والفرح ويريح نفسك.

إذا كنت لا تفضلين معطرات الجو التجارية، وتبحثين عن كيفية تحضير معطر جو في المنزل بأقل التكاليف وبمواد متوفرة في منزلك، فأنت في المكان الصحيح، لأن كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية للحصول على رائحة طيبة وجذابة في كل أرجاء منزلك.

تحضير معطر جو في المنزل من الفانيلا

ضعي ملعقتين من خلاصة الفانيلا السائلة في ثلاثة ارباع كوب من الماء. أضيفي أحد الزيوت العطرية المفضّلة لديك، واخلطي جميع المكونات في زجاجة مع بخاخ. رجّيها جيداً واستخدميها عند الرغبة.

تحضير معطر جو في المنزل من الشموع المعطرة

قومي بإذابة قطع من الشمع العادي، ثم أضيفي قطرات من الزيت العطري المفضّلة لديك. صبّي المزيج في كؤوس زجاجية تتضمن فتيل، واتركيها لتبرد قبل إشعالها والاستمتاع برائحة عطرة في المنزل.

تحضير معطر جو في المنزل من الليمون

ضعي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقطرات من الزيت العطري في وعاء. أضيفي الماء، وحرّكي المكوّنات باستخدام معلقة خشبية، ثمّ دعيه جانباً حتى يبرد. ضعي الخليط في عبوة زجاجية مع مضخة رش محكمة الإغلاق. رجّي العبوة قليلاً، ورشّي منها في الجو.

تحضير معطر جو في المنزل من بخور اللبان

قومي بإحضار حبوب اللبان من محلات العطارة حيث تكون حبوباً صغيرة باللون الأبيض. ضعي اللبان على الغاز أو الفحم المشتعل ليحترق ويخرج منه بخور برائحة عطرية، وهكذا يمكنك تبخير وتعطير المنزل يوميًا مع تهوية المنزل بشكل كافٍ لتحقيق الفائدة (اضغطي هنا للمزيد عن بخور اللبان).

تحضير معطر جو في المنزل من اللافندر

أحضري كوبين من الماء، ثم اخلطي قطرتين من زيت اللافندر العطري، مع قطرتين من زيت النعناع وقطرتين من زيت شجرة الشاي. بعد خلط المكونات جيداً، ضعي الخليط في عبوة زجاجية مع مضخة للرش. قبل الإستعمال، رجّي العبوة جيداً واستخدميها كسبراي معطر في الهواء.

تحضير معطر جو في المنزل من اليانسون

إخلطي بضعة شرائح من البرتقال مع الماء في إناء، ثم أضيفي القليل من عيدان القرفة، مع اليانسون وحبّات القرنفل. إخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الوعاء فوق نار متوسطة إلى أن تغلي المكونات، ثم هدّئي النار. لا تدعي الماء يغلي كثيراً حتى لا يتبخّر، وأضيفي كوب من الماء عند اللزوم. اطفئي النار عقب الغليان لدقائق معدودة، ثم اتركي الرائحة الطيبة التي تفوح من الوعاء تنتشر بلطف في جميع أرجاء المنزل لمدة 30 دقيقة على الأقل.