تطبيق تيك توك

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المتنوعة جزء يكاد يكون أساسي في حياتنا، فالجميع يستخدمها لأغراض متنوعة أولها التسلية ومتابعة أخبار العالم والمشاهير، أو عرض الأعمال والتسويق لها، وغيرها الكثير. مؤخراً انتشر بشكل واسع تطبيق تيكتوك الذي أقبل عليه الكثيرين لتصميم فيديوهات قصيرة وكوميدية مسلية. من خلال هذا المقال ستتعرفين أكثر على تطبيق تيك توك وكيفية إنشاء حساب جديد عليه. اتبعي الخطوات وأضيفينا على jamaloukimag@ لفيديوهات وتوتوريال مسلّية.

طريقة عمل سناب شات، خطوة بخطوة

ما هو تطبيق تيكتوك؟

تيكتوك أو تيك توك هو واحد من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعمل على نظام التشغيل اندرويد أو iOS. يهدف تطبيق التيكتوك إلى إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو كوميدية، ظريفة وقصيرة، وهو يعتبر من أكثر التطبيقات تسلية خاصة بالنسبة للمراهقين. أصبح أيضاً واحد من التطبيقات الأكثرة شهرة واهتماماً بين الناس، إذ يتيح تسجيل، تحرير وتحميل مقاطع فيديو. كما يمكن من خلال تطبيق تيكتوك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة خاصة بك على الهاتف المحمول، وهو يوفّر خصائص تحرير الفيديو وإضافة الشعار الخاص بك على مقاطع الفيديو. إنضمّ إلى تطبيق تيكتوك آلاف المشتركين من جميع أنحاء العالم، ولكي تتمنكي من الانضمام بدوركِ إليه وإنشاء مقاطع جديدة، عليك أولاً إنشاء حساب خاص بك على التيكتوك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.

طريقة عمل تيكتوك

إليكِ في ما يلي خطوات إنشاء حساب جديد على تطبيق تيكتوك لعمل مقاطع فيديو قصيرة وممتعة ومشاركتها مع الأصدقاء.

1- قومي بتنزيل تطبيق تيكتوك من متجر التطبيقات على هاتفكِ. يحمل تطبيق التيكتوك رمز مربع أسود بداخله نوتة موسيقية باللون الأبيض. 

2- بعد أن يتم تحميل Tiktok بالكامل على هاتفك، قومي بفتحه وأول ما ستلاحظينه هو خلاصة لمقاطع الفيديو الحديثة والاكثر شعبيةً في تطبيق التيكتوك.

3- اضغطي على واحد من الفيديوهات في الشاشة: يمكنك النقر على واحد من الفيديوهات المعروضة على الصفحة الرئيسية من تيكتوك، لفتح الفيديو والانتقال بشكل تلقائي إلى صفحة التسجيل في التطبيق لإنشاء حساب جديد.

4- اختاري طريقة إنشاء الحساب: يتيح لك تطبيق تيكتوك خيارات متعددة لإنشاء حساب جديد من خلال أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، كأن تقومي باختيار حسابك على فيسبوك، انستغرام، توتير، أو جوجل لإنشاء حساب خاص بكِ على تيكتوك. كذلك يوفّر لك هذا التطبيق خاصية إنشاء حساب من خلال استخدام رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني الشخصي بدلاً من حسابات السوشيل ميديا الأخرى.

5- بعد ذلك يطلب منكِ إدخال المعلومات الخاصة بيوم ميلادك، والتي تشمل اليوم، الشهر، وسنة الميلاد. قومي بإدخال هذه التفاصيل ثم انقري على زر استمرار Continue.

6- حدّدي ما إذا كنت ترغبين في تلقّي رسالة تأكيد للحساب عبر البريد الالكتروني أو الهاتف، وانقري على واحد من الخيارين. قومي بإدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني لتلقّي رسالة تأكيد، ثم انقري على زر التالي أو Next.

7- قومي بإدخال رمز التأكيد الذي وصل إلى رقم الهاتف أو البريد الالكتروني (بحسب الخيار الذي انتقيته)،  لتأكيد وجود الحساب، والانتقال إلى الخطوة التالية.

8- حدّدي كلمة مرور خاصة بك لحساب تيكتوك الجديد، ثم انقري على زر التأكيد. بعد ذلك، قومي بالنقر على المربع الصغير بجانب الـpassword أو كلمة المرور، حيث كُتب I’m not a robot. بعد هذه الخطوة، سيظهر أمامكِ زر Confirm لحفظ كلمة المرور والموافقة على إنشاء الحساب.

طريقة عمل فيديو على تيكتوك

- افتحي التطبيق واضغطي على الأيقونة الخاصة بصناعة الفيديو والموجودة في خانة الأدوات.

- قومي بتحديد المقطع الصوتي الذي ترغبين في إضافته إلى الفيديو من خلال اختيار الأيقونة التي تظهر على الشاشة .سيظهر لكِ العديد من الخيارات المختلفة للمقاطع الصوتية. قومي باختيارها أو البحث عن مقطع آخر موجود على هاتفك المحمول.

- بعد إضافة المقطع يمكنكِ التعديل عليه بالخيارات الموجودة فى تطبيق تيك توك .اعلمي أنه يمكنكِ قص جزء من المقطع الصوتي .

- صوّري الفيديو بعد اختيار المقطع الصوتي: يمكنك إضافة فيلتر مختلفة على الفيديو. بعد ذلك، قومي بنشر المقطع الذي صوّرته.