تطبيق سناب شات

يحتل تطبيق سناب شات مرتبة متميزة بين التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ يعد واحد من أكثر التطبيقات تسلية ووسيلة أساسية للعديد من الأشخاص لعرض خدماتهم والتسويق لأعمالهم المختلفة.

في هذا المقال سنعرض طريقة عمل سناب شات من خلال خلق حساب جديد على هذا التطبيق. اتبعي الخطوات وقومي بإضافتنا على حساب jamaloukimag لمتابعة آخر مستجدات عالم الموضة والجمال، وعلى حساب توتوريال جمالك، لمتابعة كل الفيديوهات التي تعنى بالجمال وتعليم المكياج والمزيد! 

طريقة عمل تيكتوك، خطوة بخطوة

ما هو تطبيق سناب شات؟

سناب شات هو واحد من التطبيقات أو الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية بين الأفراد، وعلى الرغم من أنه بدأ لبعث رسائل على شكل فيديوهات وصور سريعة تختفي بعد مرور 24 ساعة، إلا أنه الآن يوفر جميع الميزات التي جعلت منه وسيلة أساسية لجميع شرائح المجتمع، من المشاهير، عارضي الخدمات بأنواعها، والأشخاص العاديين الذين يبحثون عن الترفيه عبر السوشيل ميديا.

طريقة عمل سناب شات

إليك خطوات إنشاء حساب جديد على تطبيق سناب شات، للتمتع بمزاياه المتنوعة وتصوير مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك، وكذلك للحصول على صور مميزة.

1- قومي بتنزيل تطبيق سناب شات من متجر التطبيقات على هاتفك المحمول. بعد ذلك، سيظهر تطبيق سناب شات بأيقونة على شكل شبح صغير مع خلفية صفراء اللون.

2- افتحي تطبيق سناب شات بعد تنزيله، ستفتح صفحة مخصصة لإنشاء حساب فيها Log In وأيقونة تسجيل الدخول Sign Up في شاشة صفراء في نهايتها أيقونة التسجيل. كما ستظهر شاشة لإدخال الإسم الأول والإسم الأخير. 

3- انقري على أيقونة التسجيل Sign Up.

4- قومي بإدخال كل من اسمكِ الاول والاسم الاخير. اعلمي أنه يمكنك تغيير الاسم لاحقاً في حال قررتِ ذلك.

5- انقري بعد ذلك على الزر الموجود في أسفل الشاشة والذي كتب عليه Sign up & Accept.

6- بعد ذلك ستظهر أمامكِ صفحة مخصصة لإدخال تاريخ ميلادك. قومي بتعبئة معلومات يوم ميلادكِ من خلالها.

7- قومي بعد هذه الخطوة بإدخال تاريخ الميلاد بالنقر على زر المتابعة أو Continue.

8- ستفتح على الموبايل صفحة لاختيار اسم المستخدم وهو إسم تختارينه ليكون مخصص لحسابكِ على سناب شات. ستقومين باستخدامه باستمرار حتى يتمكّن الآخرون من إضافتك من خلاله، وعادة ما سيقترح عليك سناب شات اسم مستخدم معين يمكنك اعتماده أو تغييره بما يناسبك وبشكل يتوافق مع تطبيق سناب شات. 

9- بعد أن تكوني قد قمت بتحديد اسم المستخدم يمكنك الآن النقر على زر Continue على تطبيق سناب شات لتكملي الخطوات.

10- بعد تحديد اسم المستخدم، ستظهر لك صفحة مخصصة لتحديد كلمة المرور الخاصة بحسابك الجديد على سناب شات. قومي باختيار كلمة مرور أي Password بعدد أحرف أو أرقام لا يقل عن 8. بعد تحديد كلمة مرور مناسبة اضغطي على زر Continue. ستفتح أمامكِ على الخليوي صفحة جديدة تتطلب منك إدخال رقم هاتفك الخاص لإرسال كود تأكيد للحساب، على شكل رسالة نصية على موبايلكِ. 

11- بعد إدخال رقم الهاتف واستقبال رسالة التأكيد، اضغطي على زر Continue للمتابعة. ستظهر أمامكِ صفحة جديدة لاختيار بعض الصور بهدف التأكد من أنكِ لست روبوت: خطوة روتينية موجودة في العديد من التطبيقات.

12- الآن يمكنك البدء بإضافة بعض جهات الاتصال التي تمتلك حساباً على تطبيق سناب شات، إذ يمكنك النقر على زر المتابعة Continue في أسفل الشاشة ثم إضافة أي شخص تريدينه. يمكنك أيضاً تخطي هذه الخطوة بالنقر على رز تخطي Skip.

13- بعد ذلك سيكون حساب سناب شات الخاص بك جاهز للاستخدام، التصوير، ونشر مقاطع الفيديو القصيرة والصور.

طريقة إضافة صديق على سناب شات

1- إضغطي على أيقونة الملف الشخصي الخاص بكِ على تطبيق سناب شات، والتي تظهر في أعلى شاشة التطبيق.

2- إضغطي على خيار إضافة صديق Add Friends.

3- اختاري جهات الاتصال Contacts.

4- اضغطي على خيار إيجاد الأصدقاء أي Find Friends.

5- قومي بإضافة الشخص الذي تريدينه.