close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 طرق فعالة لحماية التفاح من التحوّل إلى اللون البني

5 طرق فعالة لحماية التفاح من التحوّل إلى اللون البنيمصدر الصورة: Istock

عند تقشير التفاح وتركه لفترة معيّنة، يصبح لونه بني. كذلك، لا يقتصر الأمر على اللون فحسب، بل أيضاً على تغيّر مذاق التفاح وقيمته الغذائية. لكن لماذا يتغيّر بنية اللون بهذه السرعة؟ في الواقع، عندما يتم تقطيع تفاحة، تتفاعل الإنزيمات والحديد في التفاح بشكل خاص، كيميائياً مع الأكسجين. تبدأ الثمرة في التأكسد بسرعة، ويتحول لبها إلى اللون البني. فهل من طرق لمنع ذلك؟

طرق لمنع التفاح من التحول إلى اللون البني

لا توجد طريقة مطلقة لمنع التفاح من التحول إلى اللون البني إلى الأبد، فهذه الطرق ستوفر ساعة أو ساعتين إضافيتين قبل أن يبدأ تغير اللون. لذلك لم تعودي مضطرة إلى تغطية شرائح التفاح بسرعة قياسية، ويمكنك الحفاظ على مظهرها طازجاً ولذيذًا على أطباق الفاكهة وفي السلطات لفترة أطول بكثير من التفاح غير المعالج. أليك إذاً هذه الطرق لمنع تحول التفاح إلى اللون البني:

1- غمر التفاح بالماء العادي

أهم ما يمكنك القيام به لتجنب تحول التفاح إلى اللون البني، هو تقليل تعرض التفاح للهواء. أبسط طريقة للقيام بذلك، هي غمر شرائح التفاح في الماء. نظراً لأن الشرائح ستطفو على سطح الماء، ضعي فوقها منشفة ورقية نظيفة. بمجرد أن تصبح المنشفة الورقية مبللة، ستدفع التفاح إلى تحت سطح الماء. هناك طريقة أخرى وهي وضع شرائح التفاح في أكياس مضغوطة مع ضغط الهواء. لا تستدعي أي من هاتين الطريقتين مكونات إضافية، وكلاهما يعمل بشكل رائع لحماية التفاح من التحول إلى اللون البني.

فوائد خل التفاح على البشرة، الشعر والرشاقة

2- وضع التفاح في الماء والملح

قومي بإذابة 1/8 ملعقة صغيرة من الملح في كوب واحد من الماء، واحرصي دائماً على عدم إضافة الكثير من الملح. ثم أضيفي شرائح التفاح واتركيها تنتقع لبضع دقائق ثم صفّيها. اغسلي الشرائح سريعاً في الماء العذب بعد تصفيتها حتى لا يتحول طعم الفاكهة إلى مالح.

3- وضع التفاح في الماء والعسل

ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل في كوب من الماء وانقعي شرائح التفاح في الخليط لمدة 30 ثانية. ففي العسل يوجد مركب يوقف الإنزيم المسؤول عن الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، هذه إحدى الطرق التي لن تغير طعم التفاح بشكل مزعج.

4- استخدام عصير الحمضيات أو الأناناس

إذا كنت ترغبين في رفع مستوى طريقة الغمر، يمكنك إضافة القليل من عصير الحمضيات أو الأناناس إلى الماء. إذ الحمضيات على حامض الستريك الذي يبطئ التفاعل الكيميائي ويمنع تحول التفاح إلى اللون البني. لكن هناك في الواقع عدة طرق لاستخدام العصير من أجل منع التحول إلى اللون البني:

  • يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من العصير إلى الماء وغمر شرائح التفاح
  • يمكنك غمر التفاح في العصير
  • يمكنك ببساطة عصر الليمون أو البرتقال مباشرة على سطح التفاحة المقطعة.
  • الجانب السلبي الوحيد لاستخدام هذه الطريقة هو أن العصير سيضفي القليل من النكهة على التفاح.

5- الاحتفاظ بالتفاح في حاوية محكمة الإغلاق

أهم جزء في حماية التفاح من التحول إلى اللون البني هو تقليل تعرض التفاح للهواء أو التخلص منه بعد تقطيعه. فبعد اختيار طريقة معالجة التفاح الخاص بك، قومي بتخزينه في وعاء محكم الإغلاق.

فيديو قد تحبين مشاهدته

العودة الى المدرسة: ٣ تسريحات شعر سهلة وسريعة للمدرسة مع مصفف الشعر من دايسون