close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عبارات عن حب الذات تذكّركِ كم أنتِ رائعة! كرّريها يومياً

عبارات حب الذاتمصدر الصورة: Istock

عزيزتي نفسي: آسفة لأنّني أسمعتكِ عبارة You are not enough مراراً وتكراراً، وألقيتُ اللّوم عليكِ. ما فعلته بكِ، جعلكِ ضعيفة ومتعبة طيلة الوقت، فلم أعد أراكِ جميلة ولم أعد واثقة منكِ. أنا اليوم أعتذر من نفسي لأنّني كنتُ سابقاً أحطّمها كلّما قلّلتُ من قيمتها. أدركتُ أنّني أستحق كلّ الحب، النجاح والسعادة، وأن للكلمات تأثير كبير على نفسي، لذلك بدأت أتحدّث إليها بلطف. في حال كنتِ معتادة أيضاً على التكلّم مع نفسكِ بطريقة سلبية، فحان الوقت لتغيّري ذلك! ستجدين أدناه عبارات عن حب الذات، كرّريها يومياً لأنّها ستذكّركِ دائماً كم أنتِ رائعة.

أجمل عبارات ليلة الحناء، لتتمنّي للعروس سعادة مطلقة

عبارات حب الذات

  • سأكون صادقة مع نفسي
  • كلّ ما أفعله هو من أجلي وليس لأجل أي أحد
  • أنا فخورة لما وصلت إليه حتى الآن
  • لديّ القدرة على التحدّي، الإنجاز والفوز

عبارات حب الذاتمصدر الصورة: Giphy

  • أستحقّ الحياة، الحبّ والسعادة
  • أنا محبوبة من المقرّبين منّي وهذا يكفيني
  • نعم أستطيع القيام بهذا العمل مهما كان صعباً
  • لا تقلقي سيكون كلّ شيء بخير

عبارات عن حب الذات تذكّركِ كم أنتِ رائعة! كرّريها يومياًمصدر الصورة: Giphy

  • أنا أبذل قصارى جهدي، وسأنجح من دون شكّ
  • أنا شجاعة وقوية ومن المؤكّد سأجتاز هذه المرحلة الصعبة
  • سأحتفل دائماً بإنجازاتي، فأنا أستحقّ ذلك

أجمل عبارات تهنئة للعروس نابعة من القلب، لتتمنّي لها زواج سعيد

عبارات حب الذاتمصدر الصورة: Giphy

  • أنا أحقق أهدافي وأرسم خطط نجاحي
  • النجاح قدري، الفوز رفيقي والتميّز من صفاتي
  • أنا أحب نفسي
  • أحترم نفسي وأقدّرها
  • لن أدع أي أحد يقلّل من شأني
  • سأظل أتعلّم من الحياة حتى أصل إلى مستوى يليق بي وسأظل أخطىء حتى أتقن ما أريد أن أتعلّمه
  • لن أكون قاسية على نفسي بعد الآن

عبارات حب الذاتمصدر الصورة: Giphy

التحدّث مع الذات بحبّ لن يكفي وحده، إن لم تقومي ببعض الخطوات التي تساعدكِ أكثر على تقدير نفسكِ. أدناه ستجدين ابرز النصائح التي ستذكّركِ دائماً أن تحبّي نفسكِ.

نصائح ستساعدكِ على حبّ الذات

1- تعلّمي الاستمتاع بوقتكِ بمفردكِ!

اذهبي إلى السينما، احتسي القهوة بهدوء، مارسي الرياضة، تنزّهي في الطبيعة وتأمّلي بها... من المهمّ أن تمضي بعض الأوقات وأنتِ تستمتعين برفقة نفسكِ التي هي صديقتكِ الأولى والدائمة. خطوة ستزيد من استقلاليتكِ وتعزّز ثقتكِ بنفسكِ.

2- خذي استراحة بدون الشعور بالذنب

حاولي كل يوم بأن تخصّصي 30 دقيقة من وقتكِ للاسترخاء. هذه الاستراحة من فوضى الحياة اليومية هي الطريقة المثلى لإظهار الحب لنفسكِ والعناية بها. استرخي في مياه حمّام من الفقاعات، اقرئي كتاباً أو مارسي التأمل، فجسدكِ وعقلكِ كلاهما بحاجة لإجازة.

3- سامحي نفسكِ!

جميعنا بشر ولسنا معصومين عن الأخطاء! تذكّري ذلك في كل مرّة تقومين فيها بلوم نفسكِ على خطأ ارتكبتِه. لا تكثري من تحليل أخطائكِ، بل تعلّمي أن تنسي وتسامحي نفسكِ عليها. إن بدأتِ بتطبيق ذلك، تحققين خطوة إضافية نحو حبّ الذات.

4- تحرّري من المشاعر السلبية

قد لا تكون فكرة جديدة من نوعها، إلّا أنها فعّالة للغاية! دوّني أفكاركِ ومشاعركِ على دفتر يوميّات، إذ يمكنكِ العودة إليها لاحقاً وقراءة كيفية تعاملكِ مع هذه المواقف، كما ستتمكنين بالبوح بأمور لا تستطيعين البوح بها لأحد. بهذه الطريقة ستحرّرين نفسكِ من التجارب والمشاعر السلبية، وتركّزين طاقتكِ على التعلّم من المواقف الصعبة كمناضلة حقيقية...وهنا لا يمكنكِ سوى أن تحبّي نفسكِ وتقدّريها.

5- تعلّمي أن تقولي "لا"

تقومين أحياناً بتنازلات من أجل إرضاء الآخرين، فتضحّين بنفسكِ، وقتكِ وصحّتكِ لإسعادهم. لا ضير أن تقولي "لا"، لموعد مع الصديقات لا ترغبين بالذهاب إليه أو مهامّ ينهككِ بها ربّ العمل أو أعمال منزلية ترهقكِ... هذا لا يعني أنّكِ أنانية أو غير قادرة على تحمّل الضغط، بل يعني أنكِ على إدراكِ تامّ بكل ما يدور في حياتكِ وتحتاجين للتركيز على نفسكِ أولاً لتعيدي شحن طاقتكِ وتبدئي من جديد.

6- تأنّقي واهتمّي بمظهركِ، لنفسكِ فقط!

لستِ بحاجة لسبب، مناسبة أو إنسان لتتأنقي وتظهري جمالكِ، فأنتِ سبب كاف! استيقظي وقومي يومياً بهذه الخطوة، وذكّري نفسكِ بأنكِ جميلة كما أنتِ. خطوة ستمنحكِ طاقة إيجابية وتعزّز حبّكِ لنفسكِ في سرعة البرق!

7- اجعلي صحّتكِ وجسمكِ أولوية

الصحّة الجيّدة والجسم النشيط عاملان أساسيّان لاختبار شعور إيجابي وحبّ الذات. قومي بخطوات صغيرة لها تأثير كبير، تناولي المزيد من الخضراوات، اشربي الكثير من المياه، مارسي الرياضة، قومي بالفحوصات الطبية اللازمة، احصلي على 8 ساعات من النوم يومياً وجرعة من الشمس بين الحين والآخر... فمَن يستحقّ أكثر منكِ جميع هذا الاهتمام.

8- حدّدي قائمة أهدافكِ المستقبليّة

من الضروري أن تحدّدي أهدافكِ في العام الجديد، تصوّري هذه الأهداف وضعي خططاً لتحقيقها، بهذه الخطوة ستشعرين بالرضا وتحفّزين نفسكِ نحو الوصول إليها.

9- احتفلي بإنجازاتكِ

كما تقومين بتحديد أهدافكِ، احرصي أن تحتفلي بها عند تحقيقها. قومي بإنشاء قائمة بجميع الإنجازات التي حقّقتِها كتذكير دائم بقوّتكِ. شاركي الآخرين بهذه الإنجازات للمزيد من التشجيع، افتخري بنفسكِ ودعي نجاحاتكِ تنعكس على حبّكِ لنفسكِ.

10- طبّقي عادة الشكر والامتنان

من أهم العادات التي يشيد بها علماء النفس، تذكير نفسكِ بكل ما أنتِ ممتنة له في حياتكِ. الطريقة الفضلى لتطبيق ذلك والتي ينصحون بها، تدوين كل الأمور التي أنتِ ممتنة لها في حياتكِ بشكل يومي، ممّا يعزّز صحّتكِ النفسية ويغيّر نظرتكِ للحياة من سلبية إلى إيجابية.