close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فاكهة توت الغوجي: كل ما عليكِ معرفته عن فوائدها في خسارة الوزن

فائد التوت الغوجي

تكشف لنا يومياً العديد من الأبحاث والدراسات عن أفضل الفواكه التي تساهم في عملية تخسيس الوزن وحرق الدهون. من بين هذه الفواكه، توت الغوجي، المعروف بإسم فاكهة الذئب Wolf Fruit أو توت العليق بوثرون Boxthorn lycii berries. هذه الفاكهة لها فوائد صحية عديدة بما في ذلك فقدان الوزن.

في هذا المقال، سنكشف لكِ عن فوائد فاكهة توت الغوجي الصحية والجمالية.

فوائد فاكهة توت الغوجي

فوائد فاكهة توت الغوجي على الصحة وخسارة الوزن

- يمدّ توت الغوجي الجسم بجميع الأحماض الأمينية الـ18، مما يجعله مصدر غذائي مثالي في الحفاظ على مستويات الطاقة خلال اتباع رجيم لفقدان الوزن.

- تحافظ فاكهة توت الغوجي على تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تمنع الإصابة بالإنتفاخ أو زيادة الوزن نتيجة إلتهاب الأوعية الدموية، الغدة الدرقية والبنكرياس.

- يحتوي التوت على سلسلة طويلة من أحماض السكر تسمى polysaccharides، والتي تزوّد الجسم بالطاقة التي يصعب حرقها بسرعة، مما يعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة وبالتالي منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

- يساعد توت الغوجي على طرد السموم والدهون من الدم، وبالتالي منع أمراض القلب، الأوعية الدموية،ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض الكبد.

- يمد توت الغوجي الجسم بالقوة، فيعمل على تحسين أداء جميع الوظائف الحيوية في الجسم. كما أنه يخفف الشعور بالتعب والارهاق

- تحتوي فاكهة توت الغوجي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الذاكرة وتنشيطها خاصةً اثناء اتباع رجيم ما.

- نظراً لاحتواء هذا التوت على فيتامين A وبيتاكاروتين، فإنه يدعم صحة الكبد وبالتالي يساعده على تحويل الدهون إلى طاقة يستفيد منها الجسم.

- كشفت الدراسات ان توت الغوجي يحتوي على نسبة معادن عالية من الحديد، النحاس والسيلينيوم، مما يساعد على دعم صحة الغدة الدرقية ويحسن أدائها فيزيد من عملية الأيض عن طريق تنظيم التمثيل الغذائي.

- يحسن توت الغوجي المجفف أداء الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تقليل الانتفاخ الناتج عن احتباس الماء والغازات.

فوائد فاكهة توت الغوجي على البشرة

من فوائد توت الغوجي الجمالية، أنها تغذي البشرة وتمنعها من الترهل بعد فقدان الوزن، نظراً لإحتوائها على مادة البوليفينول إلى جانب مضادات الأكسدة المفيدة لصحة البشرة.

فوائد توت الغوجي على الحالة النفسية

من الناحية النفسية، فإن فاكهة توت الغوجي يمكن أن تكون بمثابة علاج طبيعي مضاد للاكتئاب، إذ يمكن ان تساعدكِ في الحفاظ على الحالة المزاجية الجيدة خصوصاً اثناء اتباع الرجيم الذي يسبب في الكثير من الأحيان، مزاج سيّء.

طرق تناول فاكهة توت الغوجي

- يمكنكِ تناولها من خلال شرب شاي توت الغوجي، وذلك بغلي الفاكهة في مقدار من الماء لمدة 15 دقيقة على نار هادئة. ثم تناوليه مرتين في اليوم على الأقل قبل أو بعد الوجبات. سيساعدكِ هذا المشروب على فقدان ما يقرب من 2 كيلو اسبوعياً.

- يمكنكِ ايضاً الاستمتاع بمذاق فاكهة توت الغوجي المجفف عن طريق نقعها في الماء ثم شرب عصيرها، كما يمكنكِ اكلها خضراء والاستفادة من اليافها المغذية التي تساعدكِ على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن بسهولة.