close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسبوع دبي للتصميم ينطلق ببرنامج غني من الفعاليات والأنشطة في نوفمبر 2022

أسبوع دبي للتصميم ينطلق ببرنامج غني من الفعاليات والأنشطة في نوفمبر 2022

تنطلق فعاليات أسبوع دبي للتصميم، المهرجان الإبداعي الأكبر على مستوى المنطقة، وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم، وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي. تبدأ الفعاليات من 8 نوفمبر 2022 وتتضمّن برنامج غني ومتنوع احتفالاً بالتصميم والإبداع، مما يرسخ مكانة دبي العالمية في شتى مجالات التصميم، الإبداع والفنون.

ما هو أسبوع دبي للتصميم؟

يعدّ أسبوع دبي للتصميم الذي يقام في حي دبي للتصميم بشكل مجاني من أبرز الفعاليات الإبداعية على مستوى المنطقة نظراً لما يقدّمه من مجموعة متنوّعة من البرامج التي تعكس الأولوية التي توليها إمارة دبي لمختلف مجالات التصميم والإبداع. يتركّز أسبوع دبي للتصميم هذا العام حول مفهوم التصميم من أجل مستقبل مستدام، وهو المفهوم الذي سيجري دمجه بكافة الأنشطة المقرّرة على مدار الأسبوع مع نخبة من المصمّمين الدوليين والإقليميين ضمن مجالات متعددة، بما فيها الهندسة المعمارية وتصميم المنتجات والديكورات الداخلية ووسائل الإعلام المتعددة.
سيقدّم الحدث بنسخته الـ8 هذا العام مساحة استثنائية للمصممين الموهوبين والمبدعين لتسليط الضوء على مواهبهم ومهاراتهم، حيث ستتضمّن الفعاليات والأنشطة مجموعة متنوعة وغنيّة من المعارض والأعمال الفنية التركيبية والمعارض وجلسات الحوار وورش العمل وغيرها، والتي ستكون جميعها متاحة للزوار من مختلف الخبرات والمعارف.

موعد أسبوع دبي للتصميم 2022

يبدأ أسبوع دبي للتصميم بنسخته الثامنة في 8 نوفمبر 2022 وسيستمر 13 نوفمبر 2022.

برامج أسبوع دبي للتصميم 2022

1- معرض داون تاون ديزاين في أسبوع دبي للتصميم 2022

يعود معرض داون تاون ديزاين الرائد للتصاميم الراقية بين 9 و12 نوفمبر 2022، مقابل الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم، حيث تعدّ نسخة هذا العام الأكبر في تاريخه، إذ إنّه من المقرّر أن يستضيف مجموعة دولية واسعة ومتنوّعة من أبرز المتحدثين، المصممين والعلامات التجارية التي تشارك فيه للمرة الأولى.

2- الأعمال الفنية التركيبية في أسبوع دبي للتصميم 2022

يجري تنظيم برنامج الأعمال الفنية التركيبية لهذا العام بعنوان "التأثير عبر التصميم". وسوف تشارك فيه نخبة من المصمّمين الإقليميين والدوليين، لتركيب مجموعة من الأعمال الفنية التفاعلية الموزّعة في مختلف أرجاء حي دبي للتصميم، باستخدام مواد من شأنها أن تحفّز النقاش حول الأثر الإيجابي الذي يمكن أن يعود به التصميم على البيئة.

3- معارض متنوعة في أسبوع دبي للتصميم 2022

يستضيف حي دبي للتصميم مجموعة غنية ومتنوّعة من المعارض التي تلقي الضوء على كيفية إسهام التكنولوجيا المرتبطة بالعالم الافتراضي الميتافيرس في دفع المصمّمين نحو آفاق جديدة. في إطار معرض داون تاون ديزاين، سيلقي معرض مصمّمون من الإمارات، الذي يحصل على الدعم من دبي للثقافة، الضوء هذا العام من جديد على مجموعة من أبرز أعمال بعض المصمّمين المحليين.

السعودية ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية نيوم عام 2029

4- ورش العمل في أسبوع دبي للتصميم 2022

يقدّم برنامج ورش العمل خلال أسبوع دبي للتصميم للزائرين من مختلف الفئات العمرية فرصة التعلّم بشكل مباشر من نخبة من المتخصّصين، بمن فيهم أساتذة يعملون في مؤسسات ذات شهرة عالمية ومبدعين يطمحون اليوم إلى بلوغ آفاق جديدة على صعيد الابتكار بالمواد والإبداع في التصميم.

5- سوق أسبوع دبي للتصميم في أسبوع دبي للتصميم 2022

يوفّر أسبوع دبي للتصميم تجربة تسوّق استثنائية مع سوق حي دبي للتصميم FLTRD على مدار الأسبوع. ويقدّم مجموعة واسعة من العروض المحلية التي تشمل الأدوات المنزلية والملابس والاكسسوارات الجاهزة، علماً أنّ هذا البرنامج سوف يستمرّ لغاية عطلة نهاية الأسبوع لتقديم أفضل المنتجات الحرفية المحلية للزائرين.

6- جلسات حوارية في أسبوع دبي للتصميم 2022

يجري تنظيم فعالية المنتدى، التي يجري تنظيمها ضمن معرض "داون تاون ديزاين"، للزائرين الذين يرغبون بالمشاركة في جلسات حوارية شيّقة والتواصل مع الخبراء في التصميم. تستضيف هذه الفعالية أبرز الخبراء الدوليين والإقليميين في مجال التصميم، لمناقشة أحدث التوجهات والابتكارات على المستويين الإقليمي والدولي.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد