close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 7 نصائح في النظافة الشخصية لبنات المدرسة

خلال المرحلة المدرسية هناك الكثير من الخطوات التي لا بدّ من اتّباعها في ما يتعلّق بالنظافة الشخصية والتي تؤثّر بدورها إيجاباً على هذه المرحلة. بدءً من غسل اليدين والاهتمام بنظافة الشعر وصولاً إلى الاستحمام بشكل منتظم وغيرها من التفاصيل. من هنا، شاهدي الفيديو أعلاه واتّبعي قراءة السطور التالية من أجل الاطّلاع على أبرز هذه الخطوات.

نصائح في النظافة الشخصية لبنات المدرسة

1- اعتمدي اظافر قصيرة

من الخطوات الأساسية في روتين النظافة الشخصية التي يجب أن تتبعها بنات المدرسة، هي تقصير الاظافر، وذلك من أجل حمايتها من البكتيريا. في حال كانت المدرسة تسمح لكِ بوضع مناكير، فالجئي إلى الألوان النيود.

2- احرصي على نظافة الاسنان واللثة

نظافة الاسنان واللثة هي واحدة من الخطوات المهمة في النظافة الشخصية في المدرسة. لذلك، يجب غسل الاسنان مرتين في اليوم على الأقل، أي صباحاً ومساءً. أمّا إذا كنتِ تضعين تقويم للأسنان، فضعي معكِ فرشاة أسنان وقومي باستخدامها بعد تناول الطعام. كذلك، لا تنسي استخدام الخيط من أجل تنظيف الاسنان.

3- اغسلي يديكِ جيداً

تأكّدي من تنظيف يديكِ بشكل جيّد عند استخدام أمور قد تعرّض اليدين للبكتيريا والجراثيم. مثلاً تأكّدي دائماً من غسل اليدين جيداً بعد الخروج من الحمام.

4- احرصي على الاستحمام قبل النوم أو في الصباح

من أبرز خطوات النظافة الشخصية التي على بنات المدرسة الإلتزام بها، هي الاستحمام أمّا قبل النوم، أو في الصبح قبل الذهاب إلى المدرسة.

5- لا تنسي تطبيق مزيل العرق

هذه الخطوة يجب ألّا تنسيها أبداً قبل الذهاب إلى المدرسة. إنها من خطوات الروتين الصباحي والتي تعزّز النظافة الشخصية لديكِ.

6- ماذا عن العناية بالشعر في المدرسة؟

بالإضافة إلى نظافة الشعر، احرصي على اختيار تسريحة شعر مناسبة للمدرسة، كي يبقى نظيف وكي لا تسبب لكِ اللهو في الصف.

7- اهتمي بنظافة ثيابكِ

لضمان الحفاظ على ثياب مرتّبة دائماً في المدرسة، أحضري على الأقل تصميمين من الملابس المخصصة للمدرسة.