بحضور الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تمّ افتتاح "قصر الوطن" في مجمّع قصر الرئاسة في أبو ظبي أمام العموم، وذلك في 11 مارس بدءً من الساعة 12 ظهراً. 

يُعتبر قصر الوطن مكان رائع يتمّ فيه تكريم التراث العربيّ والفنّي في المنطقة، كما يُعدّ معلماً تذكاريّاً يجمع بين الثقافات والتواصل بين شعوب العالم. إضافةً إلى أنّه سيتيح للزوّار فرصة اكتساب قيم وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أنّ فنّها المعماريّ وهندستها الداخليّة أضحيا بارزين بشكلٍ أساسيّ في القصر وتحديداً من ناحية جدرانه. 

لقد تمّ نشر الصور الأوّلية لقصر الوطن في أبو ظبي من خلال السوشيل ميديا وتحديداً من خلال تغريدتين نشرها كلّ من الشيخ محمد بن راشد ومحمد بن زايد آل نهيان؛ نشر الشيخ محمد بن راشد تغريدة على صفحته الخاصّة على تويتر جاء فيها: "افتتحت اليوم وأخي محمد بن زايد قصر الوطن وذلك ضمن مجمع قصر الرئاسة .. صرح معماري .. وتحفة فنية .. ومعلم حضاري يعكس هويتنا وتراثنا .. ويمثل نافذة على أهم قصر في الدولة ... قصر الوطن سيفتح أبوابه أمام أبناء الوطن .. ومحبي الوطن والمقيمين فيه وزائريه بداية من الغد." 

بدوره، شارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع متتبّعيه تغريدة قال فيها: " افتتحنا وأخي محمد بن راشد إلى جانب أولياء العهود قصر الوطن.. صرحاً معرفياً جديداً يبرز الدور الحضاري والإنساني لدولة الإمارات.. فضاء مفتوح أمام الجمهور للاطلاع على ما يتضمنه هذا المعلم من محتوى علمي وثقافي وفكري."

مع تعدّد الخيارات المخصّصة لزيارة وجهات محدّدة من القصر وحدائقه وبحسب الفئة العمريّة، تختلف أسعار التذاكر. يُذكر أنّ القصر سيفتح أبوابه يوميّاً أمام العموم من الساعة العاشرة صباحاً حتّى الثامنة مساءً.

ابو ظبي قصر الوطن الإمارات ابو ظبي قصر الوطن الإمارات ابو ظبي قصر الوطن الإمارات ابو ظبي قصر الوطن الإمارات ابو ظبي قصر الوطن الإمارات ابو ظبي قصر الوطن الإمارات ابو ظبي قصر الوطن الإمارات اقرئي أيضاً: بالصور، إفتتاح سينما الرياض: أجواء إحتفالية طغت على تدشين أول دار سينما في السعودية

سينما فوكس جدة تفتح أبوابها أمام عشاق السينما في السعودية