close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية قياس الطول بدون استخدام شريط القياس

كيفية قياس الطول بدون استخدام شريط القياسمصدر الصورة: Istock

إن كنت ترغبين بقياس طولكِ أوّل ما يخطر على بالكِ هو استخدام شريط للقياس. ولكن، هناك طرق أخرى بديلة يمكنكِ استخدامها لقياس الطول والتي بالطبع ستكون عمليّة جدّاً في حال لم تجدي شريط القياس بالقرب منك. أكملي قراءة المقال لكي تتعرّفي على كيفية قياس الطول بدون استخدام شريط القياس.

قياس الطول من خلال وضع علامة على الجدار

توجد العديد من الطرق التي يمكنك اتّباعها لمعرفة طولك، حتى لو لم يتوافر لديك شريط قياس. ضعي علامة تحدد طولك على جدار، يمكنك فعل هذا بنفسك، لكن من الأسهل طلب مساعدة صديق. استخدمي بعد ذلك مسطرة لقياس المسافة من الأرض وحتى العلامة. إن لم تتوافر لديك مسطرة، استخدمي أي من الأغراض الشائعة معروفة القياس، كأوراق العملة أو ورقة طباعة قياسية أو قدمك، لقياس المسافة من الأرضية بشكل مستقيم وصولاً للعلامة التي وضعتها على الجدار.

1- خطوات تحديد طولكِ على الجدار

  • يؤخذ القياس من قمة الرأس، لذا فكّي أي ضفائر في شعرك أو ذيل الحصان كي لا يزيد طولك بالخطأ، وانزعي أي إكسسوارات شعر قد تعيق قياس الطول.
  • انزعي كذلك حذائك، والذي قد يضيف عدة سنتيمترات إلى طولك بناءً على شكله. إذا كنت ترتدين جوارب سميكة، انزعيها أيضاً.
  • قفي على أرضية غير مغطّاة بالسجاد مع وضع ظهرك إلى الجدار. لا تقفي على سجاد أو بساط، لأنه سينزل قليلاً عند وقوفك عليه، ما قد يؤثر على القياس.
  • يجب أن تضمّي قدميك وتفرديهما على الأرض وأن تدفعي كعبيك على الجدار. من الأسهل الاستعانة بشخص آخر ليقيس طولك، لكنك تستطيعين فعل هذا وحدك أيضاً.
  • ضعي كتاباً فوق رأسك أو أي غرض آخر مستوياً ومتيناً مثل لوح أو كادر صورة.
  • اطلبي من صديقك تثبيت الكتاب على الحائط مباشرةً فوق رائسكِ.
  • يجب من بعدها تحديد نقطة التقاء قاع الغرض المستخدم مع الجدار بقلم رصاص. يجب أن يقوم صديقك بهذا وأنت واقفة إلى الجدار. أما إذا كنت وحدك، فثبّتي الأداة المستخدمة إلى الحائط، ثم استديري لوضع العلامة على الحائط.
  • استخدمي قلم رصاص ليسعك مسح العلامة عن الجدار بعد الانتهاء.

جدول مقاس البنطلون حسب الوزن والطول

2- طرق قياس الطول بعد تحديده على الجدار

  • استخدام المسطرة: ضعي المسطرة على الحائط انطلاقاً من الأرض، ثم ضعي علامة على الجدار تحدد نهاية المسطرة. كرري هذه العمليّة حتى الوصول إلى العلامة التي وضعتها بالقلم. عددي كم مرة وضعتِ علامة للمسطرة، وثم حددي طول المسطرة وقومي بضرب عدد المرات بطول المسطرة وسوف تحصلين على طولكِ من دون استخدام شريط قياس.
  • استخدام مسطرة مطبوعة على ورقة: في حال لا تملكين مسطرة، ابحثي عن نموذج مسطرة عن الانترنت وقومي بتحميلها ومن ثم طباعتها على ورقة، ومن ثم استخدميها لقياس المسافة من الأرض إلى العلامة المناظرة لطولك.
  • استخدام عملة ورقيّة نقديّة: يمكن من خلال العملة الورقيّة النقدية قياس الطول من دون استخدام شريط قياس. كل ما عليكِ فعله هو تحديد طول العملة الورقية ومن ثم استخدامها لقياس المسافة من الأرض حتى العلامة التي تحدّد طولكِ. بالطبع هذه الطريقة ستكون أقل دقة من الطرق الأخرى.
  • استخدام الحذاء: غريب بعض الشيء! ولكن، يمكنكِ استخدام الحذاء الخاص بك لقياس الطول. حددي طول الحذاء ومن ثم استخدميه لقياس المسافة من الأرض حتى العلامة التي تحدّد طولكِ. بالطبع هذه الطريقة ستكون أقل دقة من الطرق الأخرى.

قياس الطول من خلال استخدام تطبيقات على الهاتف

1- تطبيق Smart Measure لقياس الطول

Smart Measure هو تطبيق سهل الاستخدام يسمح للمستخدمين بقياس المسافة في بضع ثوانٍ من خلال استخدام كاميرا الهاتف. يمكنكِ استخدام هذا التطبيق لقياس طول أي شيء تريدينه من دون الحاجة إلى شريط قياس أبداً.

لتحميل تطبيق Smart Measure المتوفرة حاليّاً على Google Play فقط، اضغطي هنا: Smart Measure

تطبيقات جوال ستكون مثالية لمحبات القراءة

2- تطبيق GHeight لقياس الطول

يمكنكِ استخدام هذا التطبيق لقياس طولكِ في المنزل من دون الحاجة لاستخدام شريط القياس. أكثر ما يميّزه أنه مصمم للترفيه أيضاً إذ يمكنك مقارنة طولك بالمشاهير، على سبيل المثال، واكتشاف اسم النجوم التي تعادلكِ في الطول!

لتحميل تطبيق GHeight المتوفرة على App Store فقط حاليّاً، اضغطي هنا: GHeight

3- تطبيق Ruler APP لقياس الطول

يحتوي هذا التطبيق على مسطرة تسمح لكِ بقياس طول أي شيء ترغبين به من دون الحاجة لاستعمال شريط للقياس. عليكِ استخدام كاميرا الهاتف لكي يتمكن التطبيق من تحديد الطول.

لتحميل تطبيق Ruler APP المتوفرة حاليّا على Google Play فقط، اضغطي هنا: Ruler APP

مفاتيح