close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن اليوم الوطني الاماراتي... تاريخه وأبرز الإحتفالات

كل ما عليكِ معرفته عن اليوم الوطني الاماراتي... تاريخه وأبرز الإحتفالاتفي يوم 2 ديسمبر من كل عام، يحتفل العديد من الأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني الإماراتي. يساهم هذا العيد بتعزيز شعور الانتماء لدى المواطنين، ودولة الإمارات هي من أكثر الدول التي تهتم بإقامة الاحتفالات بالعيد الوطني بشكل سنوي، فهذه مناسبة سامية تجسّد أصالة وقناعة الشعب في بناء وطن حرّ مستقل، بعيداً عن كل القيود. من هنا، سنقدم لكِ في هذا المقال جميع المعلومات التي عليكِ معرفتها عن اليوم الوطني الإماراتي.

50 صورة تكشف مدى جمال الامارات عبر السنين

نبذة تاريخية عن اليوم الوطني الاماراتي

العيد الوطني الاماراتي يوافق في 2 من ديسمبر من كلّ عام، تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى اتحادها الذي تمّ عام 1971. كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع على الاتحاد فيما بينهم، حيث أقرّ دستور مؤقت ينظّم الدولة ويحدّد أهدافها. في 18 يوليو 1971، قرّر حكّام الإمارات: أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. في نفس الإطار وفي 10 فبراير عام 1972، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجياً بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

احتفالات اليوم الوطني الإماراتي

  • بشكل أولي تمنح حكومة الإمارات إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين الرسمي والخاص وذلك لمدّة يومين.
  • تُقام فعاليات عدّة في هذا اليوم، بدءً من مسيرات للسيارات المزيّنة بالشعارات وأعلام الإمارات، وصولاً لإطلاق الألعاب النارية بشكل خاص في إمارتَي دبي وأبو ظبي.
  • من أشهر مظاهر الاحتفال بهذا اليوم هو إنارة برج خليفة في دبي بأنوار العلم الإماراتي.

كل ما عليكِ معرفته عن اليوم الوطني الاماراتي... تاريخه وأبرز الإحتفالات

  • يتم إقامة العديد من المعارض التي تقوم بعرض المنتجات الوطنية المتميزة.
  • تزيّن ألوان علم دولة الإمارات كل موقعٍ في دبي، وترتفع الرايات فوق المباني والأبراج والبيوت، وتنتشر الزينة في مختلف أنحاء المدينة وتغمر ألوان الأحمر والأبيض والأخضر والأسود مراكز التسوق والمنتزهات.
  • في كل إمارة يكون الكورنيش المحلي مكان المهرجانات التي تمتد على طول الواجهة البحرية.

كل ما عليكِ معرفته عن اليوم الوطني الاماراتي... تاريخه وأبرز الإحتفالات

  • جميع المقاهي والمطاعم في الإمارات تقدّم العديد من الخدمات والخصومات الكبيرة. كما تهتم كافة أماكن الترفيه بتقديم الأنشطة التي تناسب كل فرد بالعائلة من الصغار وحتى الكبار.
  • تقوم القوات الجوية بعروض في الطائرات خلال المواكب العسكرية التي تقام في المركز الوطني للمعارض في إمارة أبو ظبي.

كل ما عليكِ معرفته عن اليوم الوطني الاماراتي... تاريخه وأبرز الإحتفالات

  • يتم تبادل عبارات التهنئة في اليوم الوطني الإماراتي.

إليكِ بعض عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي