فعاليات اليوم الوطني السعودي 90 المملكة العربية السعودية

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90 وتحت شعار همة حتى القمة، تحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام من خلال إطلاق عدد من الفعاليات في مناطق مختلفة من السعودية. من هنا، وإذا أردتِ المشاركة والاحتفال بهذا اليوم، سنقدّم لكِ كل الفعاليات التي ستُقام في المناسبة. هذه الاحتفالات التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه يوم 23 الشهر الجاري وستستمر حتى  26 سبتمبر 2020، وذلك بتوجيه من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ. ستشمل احتفالات اليوم الوطني السعودي، أنشطة تجسد تلاحم وإنتماء الشعب السعودي للمملكة والتي سنذكرها لكِ في ما يلي.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 90

1- مقطوعة غنائية لـMDL Beast ميدل بيست، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

فعاليات اليوم الوطني السعودي 90 المملكة العربية السعودية

احتفالاً باليوم الوطني السعودي، قامت MDL Beast ميدل بيست بتسجيل مقطوعة غنائية جمعت فيها بعض النجوم الصاعدة السعودية، تحت عنوان وطني 90. كما ستقوم MDL Beast باصطحاب المشاهدين في رحلة محلية تشمل أكثر الأماكن تشويقاً في المملكة، من خلال منصتها الموسيقية Freqways. ستكون هذه العروض متاحة حسب الطلب اعتباراً من يوم الخميس 24 سبتمبر، بالتزامن مع بداية عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.   

2- عروض جوية متنوعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

العروض الجوية هي من ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي، إذ تشارك فيها نحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية في أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق. سيكون الجمهور على موعد مع مشاهدة العرض الذي سيقام في 23 من سبتمبر على شاشة القناة السعودية عند الرابعة عصراً.

3- ألعاب نارية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

تتضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي أيضاً، عروض للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة. سيتم اطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بهذه المناسبة.

4- فعالية ننشد للوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

أطلقت الهيئة العامة للترفيه أيضاً، مبادرة احتفالية تحت اسم: ننشد للوطن. سيشارك الجمهور في هذه الفعالية من خلال نشر فيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني، مستخدمين #ننشد_للوطن، ليتم الاختيار وانتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

5- احتفالات غنائية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

تمّ الإعلان سابقاً عن إقامة عدد من الحفلات الفنية في الرياض، جدة والدمام. في الفترة الممتدة من 22 حتى 26 سبتمبر، سيقوم عدد من نجوم في المملكة العربية السعودية والعالم العربي في إحياء حفلات فنية. نذكر من بينهم احلام، انغام، ماجد المهندس، حسين الجسمي، عمرو دياب وغيرهم. اضغطي هنا لمعرفة كل التفاصيل حول احتفالات اليوم الوطني السعودي التي سيحييها عدد من النجوم في السعودية.  

فعاليات اليوم الوطني السعودي 90 المملكة العربية السعودية

6- فعالية الفن التشكيلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

لم تغفل الهيئة العامة للترفيه عن مشاركة الشباب، الشابات وهواة الفن التشكيلي في أجواء الاحتفال باليوم الوطني السعودي. من هنا، أطلقت الهيئة دليل تلوين اليوم الوطني الذي سيتاح من خلاله تلوين معالم البلاد بمختلف مناطقها الإدارية.

7- مبادرة شاركنا صورة الوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

هذه الفعالية مخصصة لهواة التصوير الفوتوغرافي، حيث عمدت الهيئة العامة للترفيه إلى إطلاق مبادرة تحت عنوان شاركنا صورة الوطن. تتيح هذه المبادرة لكافة قاطني السعدية في إبراز إبداعاتهم في تصوير أجمل معالم المملكة.

8- احتفالات Uwalk بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

مول Uwalk يطلق عروض وفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2020، وذلك يشمل، عروض موسيقية، فعالية لف السعودية، العرضة السعودية، وأكشاك صنع السعودية. تبدأ هذه الفعاليات من 23 سبتمبر وتستمر حتى 25 سبتمبر. 

فعاليات اليوم الوطني السعودي 90 المملكة العربية السعودية

9- فعالية Misk Foundation بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

ستقوم Misk Foundation، بمناسبة اليوم الوطني السعودي برحلة في قلب التاريخ السعودي، والتي تشمل جولة على معالم المملكة العربية السعودية. هذه الفعالية ستكون في 23 سبتمبر 2020.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 90 المملكة العربية السعودية10- فعالية الفلكلور الشعبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90، تقوم واجهة الرياض Riyadh Front بالإحتفال بهذه المناسبة من خلال فعالية الفلكلور الشعبي. تبدأ هذه الفعلية من 23 سبتمبر وتستمر حتى 25 سبتمبر.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 90 المملكة العربية السعودية

11- فعالية العرضة السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

في هذه المناسبة، ستقام فعالية العرضة السعودية في بوليفار الرياض، وذلك يومي الخميس والجمعة في 23 و24 سبتمبر. تبدأ هذه الفعالية من الساعة 8 مساءً حتى 11 مساءً.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 90 المملكة العربية السعودية