close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تحمين نفسكِ من تطبيقات المواعدة؟ 11 نصيحة لابدّ من اتّباعها

كيف تحمين نفسكِ من تطبيقات المواعدة؟ 11 نصيحة لابدّ من اتّباعهامصدر الصورة: Istock

مقابلة شخص غريب تماماً تعرّفتِ إليه عبر تطبيق المواعدة على الانترنت، أمر "مخيف" بعض الشيء، أليس كذلك؟ أتذكّر صديقتي عندما حمّلت Tinder، تعرّفت إلى شاب واتّفقا بعد فترة من المحادثات أن يلتقيا في مكان عام -طبعاً أرسلت لي الموقع! لكن بعد أقلّ من نصف ساعة، اتّصلت بي وأخبرتني أنّها غادرت المكان، لأنّها لم تشعر بالإرتياح أبداً. ما حصل مع صديقتي مرّ على خير، لكن في بعض الحالات يزداد الأمر سوءاً. هناك بعض الخطوات التي يجب عليكِ أن تأخذيها بعين الإعتبار والتي تحقّق أقصى قدر من الأمان في المواعدة عبر الانترنت...فاكتشفيها!

افضل Dating Apps

كيفية حماية نفسكِ من تطبيقات المواعدة

1- احمي معلوماتكِ الشخصية

وهنا نقصد ألّا تنشري كلّ المعلومات الشخصية عنكِ على تطبيقات المواعدة. اكتبي فقط اسمكِ الأوّل أو كنيتكِ، ولا تتشاركي أيّة حقائق عن مكان عملكِ، اسم جامعتكِ، رقم هاتفكِ وغيرها.

2- لا تربطي ملفكِ الشخصي بالانستقرام الخاص بكِ

احتفظي بملف تعريف المواعدة وحساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي منفصلة. من المحتمل أن يكون لديكِ المزيد من المعلومات الشخصية عن تلك الحسابات التي يمكن أن يستخدمها المتسللون أو المحتالون.

3- Location Settings؟ طبعاً off

احرصي على أن تكون إعدادات الموقع مقفلة أي Off، على تطبيقات المواعدة، حتى لا تسمحي بتحديد موقعكِ للغرباء ولكي تحمي نفسكِ.

كيف تحمين نفسكِ من تطبيقات المواعدة؟ 11 نصيحة لابدّ من اتّباعهامصدر الصورة: Giphy

4- كوني ذكية في اختيار صورتكِ

إن أردتِ أن تضعي صورة على تطبيق المواعدة، تجنّبي استخدام الصور عينها التي تتشاركينها على باقي حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكِ. من السهل على شخص وضع صورتكِ على غوغل وإيجادكِ. لذلك كوني ذكية واختاري صورة جديدة لم تنشريها ابداً على السوشيل ميديا.

5- لا تتسرّعي في مشاركة رقمكِ

خذي وقتكِ قبل أن تعطي أي شخص على تطبيق المواعدة رقمكِ للتحدّث على واتساب. غالباً ما يرغب المحتالون في نقلكِ إلى منصات المراسلة المشفرة مثل WhatsApp، حيث يمكنهم مراقبتكِ بسهولة أقل.

6- ابحثي جيداً ثمّ اختاري تطبيق المواعدة الموثوق به

هناك الآلاف من تطبيقات المواعدة المتاحة في جميع أنحاء العالم، وليس كل منهم بنفس الجودة. قومي ببحثكِ قبل أن تختاري واحداً. غالباً ما تعمل المواقع الأكبر والأكثر شهرة على حماية معلوماتكِ الخاصة وضمان المواعدة الآمنة عبر الإنترنت.

7- سئمتِ من تطبيق المواعدة؟ احذفي معلوماتكِ قبل إزالته من هاتفكِ

بمجرد التوقف عن استخدام أي تطبيق مواعدة تختارينه ، تذكري حذف ملف التعريف الخاص بكِ. إذا لم يكن هناك خيار لحذف ملفكِ الشخصي، فيمكنكِ إدخال تفاصيل مزيفة في حسابكِ.

8- Speak Up!

إن لاحظتِ أيّ سلوك عدواني أو غير قانوني يحصل في تطبيق المواعدة، قومي بالإبلاغ عن الأمر فوراً. عادةً ما يتضمّن خيار حظر مستخدم فردي إذا كنتِ تشعرين بعدم الارتياح. إذا كان شخص ما يضايقكِ أو يحاول ابتزازكِ، فاتصلي فوراً بفريق دعم العملاء في موقع المواعدة.

9- محادثة الفيديو خطوة مهمّة قبل التقاء الشخص

في حال اتفقتِ مع الشخص الآخر أن تلتقيه في أحد الكافيهات مثلاً، احرصي على إجراء محادثة فيديو قبل رؤيته شخصياً. يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة للمساعدة في التأكد من هوية الشخص، وإذا رفض، فقد تكون هذه علامة تثير الشكوك!

كيف تحمين نفسكِ من تطبيقات المواعدة؟ 11 نصيحة لابدّ من اتّباعهامصدر الصورة: Giphy

10- ... واخبري صديقتكِ عن مكان اللقاء

واطلبي منها أن تتّصل بكِ أو أن تراسلكِ كلّ فترة، لكي تتطمئن عليكِ ويعرف الطرف الآخر بأنكِ لستِ بمفردكِ.

11- التقي الشخص في مكان عام

بالنسبة لموعدكِ الأول على تطبيق المواعدة، رتّبي للقاء في مكان عام ولا تذهبي مع الشخص الذي ستقابلينه في السيارة معاً! اذهبي في سيارتكِ أو لتوصلكِ إحدى صديقاتكِ، ما يتيح لكِ التحكّم في المغادرة وقتما أردتِ في حال لاحظتِ أي تصرّف خاطىء.