إذا كنتِ سينغل، لا تدعي عيد الحب يكون مناسبة تحزنك بل كوني قوية واستمتعي بالفالنتاين حتى ولو كنت بمفردك، وذلك بدون أن تشعري بالوحدة. فمن قال أنه يجب الاحتفال بعيد الحب مع شريك؟ فممكن أن يكون هذا اليوم نهار عادي تماماً مثل غيره، كما يمكنكِ استغلال هذه الفرصة لتدلّلي نفسكِ بمختلف الطرق. تابعي القراءة وشاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

10 طرق لقضاء عيد الحب من دون شريك

1- دلّلي نفسك في السبا أو الصالون التجميلي في عيد الحب 

يمكنك تدليل نفسك بالذهاب لوحدك إلى منتجع صحي أو صالون تجميليّ. خصصي بعض الوقت لتقدير الذات، أو حتّى خذي يوم إجازة لتفعلي كلّ ما يحلو لك.

2- اهتمّي ببشرتكِ بشكل مضاعف في عيد الحب

طبعاً من الضروري أن تعتني ببشرتكِ يومياً بشكل منتظم، لكن في هذه المناسبة خصّصي وقت أكثر للبشرة وطبّقي ماسك، سكراب أو حتى قومي بفيشل في المنزل. 

3- جهّزي حمام دافئ في عيد الحب

جهزي نفسك لحمام دافئ لمدة ساعتين، واملئي حوض الإستحمام بالزيت العطري المفضل لديك. أحضري كتابك المفضل أثناء الإسترخاء أو شاهدي حلقة و2 و3 من مسلسلك المفضل.

4- نظّمي حفلة منزليّة في عيد الحب 

في الوقت الذي تستمتع فيه بعض صديقاتك بكلمات الحب مع شريكهنّ، لم لا تقيمي أنت حفلة في المنزل مع صديقاتك غير المرتبطات؟ حضّرن معاً مستلزمات الحفل وتأكّدن من وضع الكثير والكثير من الحلوى والشوكولا على قائمة المأكولات. 

5- استكشفي أماكن جديدة في عيد الحب

لم لا تبحثين من الآن عن أماكن جديدة فيها الكثير من الأنشطة المختلفة؟ أو حتى يمكنك الانطلاق في استكشاف مدينتك يوم عيد الحب والتمتّع بكل لحظة. 

6- اخرجي مع صديقتك في عيد الحب 

من قال أن عيد الحب للعشاق فقط؟ يمكنك انتهاز هذه فرصة  للتعبير عن حبك لصديقتك المفضّلة. خصصي بعض الوقت للخروج معها، اختبرا تجارب ونشاطات جديدة، لا تكتفيا بعشاء تقليديّ.

7- اتّبعي بتقليد جديد في عيد الحب 

هذه السنة ابدئي باتّباع تقليد جديد أو عادة جديدة كرّريها في هذا الوقت من  كلّ سنة. حاولي خبز قالب من الحلوى مثلاً أو حضّري الطعام لنفسك أو تعلّمي هواية في هذا اليوم. 

8- كافئي نفسك بالشوكولا في عيد الحب 

من قال أنك بحاجة لشخص يقدّم لك الشوكولا؟ ابتاعيها بنفسك ولا تكتفي بلون أو شكل واحد. تطلق الشوكولا الاندورفين في الدماغ، لذا القليل منه (أو الكثير إذا دعت الحاجة) سيحسّن حالتك المزاجية لتسمتعي بهذا اليوم على طريقتك الخاصة. 

9- اخرجي للتسوق في عيد الحب

أثبتت دراسة حديثة أن النساء في الأعمار ما بين الـ20 و40 عاماً هنّ أكثر من يستمتعن بالتسوّق، فهو يؤدي إلي زيادة معدل ضربات القلب 39 % . لذلك، لا تترددي بالخروج في رحلة تسوّق واشتري كلّ ما تتمنينه. 

10- ردّدي كلمات الحب إلى نفسكِ في عيد الحب 

ما رأيكِ بأن تقدّري نفسكِ في هذه المناسبة من خلال ترديد كلمات الحب. هذه الخطوة تزيد من ثقتكِ وتجعلكِ تحبّين نفسكِ أكثر فأكثر. 

متى عيد الحب؟

14 فبراير هي مناسبة ينتظرها العشاق بفارغ الصبر! إنّه يوم مميّز، مليء بأجواء رومانسية. عيد الحب يُعرف أيضاً بعيد الفالنتاين. في البداية، كان عيد الحب عبارة عن مهرجان يحتفل به الرومان مع حلول فصل الربيع، ليتحوّل في ما بعد إلى تاريخ الفالنتاين. هي مناسبة يتم فيها التعبير عن الحب الصادق من خلال تبادل هدايا عيد الحب، عبارات عيد الحب ومشاهدة أفلام رومانسية أم قضاء ليلة رومانسية تتوج قصة العشق بين الحبيبين.