close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 طرق تساعد على منع الخاتم من تحويل الاصبع إلى اللون الاخضر

4 طرق تساعد على منع الخاتم من تحويل الاصبع إلى اللون الاخضر

من أبرز المشاكل التي قد تواجهك خاصةً خلال اعتماد الخواتم غير المصنوعة من الذهب أو الفضة الأصلي، هي تحويل إصبعك إلى اللون الأخضر، ما قد يسبب لكِ الإحراج ويفسد طلتك. لذا من الضروري أن تجدي حلاً لهذه المشكلة، وهذا ما سنعرفك عليه في السطور التالية من هذا المقال.

كيفية منع الخاتم من تحويل الاصبع للون الأخضر

في ما يلي سنعرض لك بعض الطرق السهلة التي تمنع الخواتم غير الأصلية من تحويل لون اصبعك إلى اللون الأخضر:

1- انزعي الخاتم قبل غسل اليدين

أسهل طرقة لمنع اخضرار اصبعك هي أن تنزعي الخاتم قبل غسل يديك. كذلك تجنبي السباحة أو الاستحمام وأنت تلبسين الخاتم، فالماء يسرع عملية الأكسدة، التي بدورها تحول الخاتم للون الأخضر كذلك الماء المالح تحديداً قد يسبب تآكل القطعة.

2- ضعي حاجز بوليمر بين الاصبع والخاتم

استخدمي منتجاً يعزل المعادن ويعمل على حماية جلدك من البقع. من الممكن أن يستمر مفعول استخدام واحد لهذه المنتجات لشهرين تقريباً. لذا أعيدي وضعه بحسب الحاجة نبعاً لمعدل وضعك للقطعة.

نصائح للمحافظة على خاتم الخطوبة

3- غلّفي الخاتم بطلاء اظافر شفاف

يمكنك استخدام طلاء الأظافر الشفاف، لطلاء الخاتم من الداخل ومن أي مناطق أخرى قد تلامس إصبعك. اتركي الخاتم كي يجف لمدة 20 دقيقة حتى قبل وضعه. كذلك ستلاحظين أن طلاء الأظافر الشفاف سيمنح الخواتم غير اللامعة بعض اللمعان. لكن مع مرور الوقت سيبهت طلاء الأظافر بشكل طبيعي، لذا راقبي خاتمك قبل وضعه، وكرّري وضع الطلاء بحسب الحاجة لحفظ الحاجز الواقي.

4- احرصي على عدم وضع أنواع اللوشن والعطور خلال وضع الخاتم

قبل وضع أي مستحضرات تجميل على يديك على سبيل المثال اللوشن والعطور والصابون، تأكدي من نزع خواتمك عند ذلك أن الأحماض الموجودة في المنظفات تؤدي إلى أكسدة الخاتم وتسريع تلفه.

طرق لإزالة اللون الاخضر عن الاصبع

  • استخدمي مزيل مكياج العيون المقاوم للماء، وذلك عبر بلّ كرة قطنية بمزيل مكياج العيون. يمكنك شراء هذا المستحضر من متجر مستحضرات التجميل.
  • استخدمي كرة قطنية مع الأيزوبروبيلي، بللي الكرة القطنية بالكحول اليومي من الصيدلية المحلية، ثم دلكي بها محيط منطقة البقعة الخضراء مع الحرص على تجنب أي جلد مجروح.
  • استخدمي مزيل طلاء أظافر من دون أسيتون وبللي كرة قطنية بهذا المنتج خاصة إذا كانت البقع كبيرة.