رائحة النفس الكريهة.دايت كيتو رجيم الكيتو

إذا كنتِ تتبعين نظام الكيتو الغذائي عليكِ أن تقلقي بشأن بعض الآثار الجانبية غير السارة اهمها رائحة النفس الكريهة. 

اشتكى العديد من الأشخاص المتبعين لنظام الكيتو دايت من وجود رائحة نفس كريهة خصوصاً في بداية هذا النظام وهي تشبه الأسيتون المكون الرئيسي في طلاء الأظافر.

في هذا الاطار، أوضح العلماء أن نظام الكيتو الغذائي يؤدي إلى دخول الجسم في الكيتوزية وهي حالة استقلابية حيث تأتي الطاقة من تكسر الدهون بدلاً من الكربوهيدرات، لذا تشبه رائحة النفس الأسيتون.

من هنا، إذا أردتِ اتباع نظام الكيتو دايت بدون الحصول على رائحة الفم الكريهة تابعي معنا هذا المقال. 

اغسلي أسنانك ولسانك جيداً

احرصي على تنظيف لسانك وحمل فرشاة الأسنان وغسول الفم معك دائماً، اشربي المزيد من الماء.

امضغي العلكة

يمكن لرائحة العلكة أن تغطي بعض الوقت على رائحة النفس الكريهة شرط ألا يحتوي على الأسبارتام لأنه ممنوع في نظام الكيتو الغذائي.

امضغي أوراق النعناع

أوراق النعناع لذيذة وصحية ومنعشة وخالية من السكر وتخلصك من رائحة الكيتو الكريهة. يمكنك تغليفها ببعض الشوكولا الداكن لمنحها طعم مميز لكن احرصي على أن يكون نوع الكاكاو مسموح به في نظام الكيتو الغذائي. يمكنك أيضاً تجربة النعناع الخالي من السكر إذا استطعت ذلك، فهو جيد للتخلص من رائحة النفس الكريهة بسبب الكيتو دايت. 

أضيفي الكلورفيل إلى الماء

شرب ملعقة من الكلوروفيل على كوب من الماء كل صباح من أكثر الطرق فعالية للتخلص من رائحة النفس الكريهة بسبب الكيتو دايت. يُعرف الكلوروفيل أيضاً باسم "دماء النباتات" وهو مزيل عرق داخلي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية الشاملة والخاصة بإزالة السموم. 

اشربي الماء مع الفاكهة والخضار

بالإضافة إلى كل هذا يمكنك شرب الماء المنقوع فيه الليمون والنعناع والخيار فهو مفيد للجسم والتخلص من الرائحة الكريهة للفم بسبب الكيتو دايت. يمكنك استبدال الليمون بالبرتقال إذا أردتِ وإضافة أي نكهة ترغبين بها.