رحلات طيران سفر إجازة عطلة قلق توتر

العطلة هي فرصة للاسترخاء، وقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء، وربما استكشاف بعض المعالم السياحية والحصول على بعض الذكريات الجميلة.

من المفترض أن تشعرك العطلة بالسعادة والاسترخاء، لكن للأسف هذا ليس حال الجميع، فبعض الناس يشعرون بالقلق والتوتر في العطلات والاجازة خاصةً إذا كانت تتضمن رحلات في الطائرة.

لذا سنخبرك في هذا المقال عن كيفية التخلص من القلق في الاجازة والعطلات، لتستمعي بأوقات سعيدة.

كيفية التخلص من القلق في الاجازة والعطلات

ماذا تفعلين إذا شعرتِ بنوبة ذعر وقلق قبل العطلة وخلالها؟ 

نوبة الذعر لا تشمل التوتر والقلق فقط، بل ربما تشمل زيادة في معدل ضربات القلب وضيق التنفس والارتعاش والتعرق.

إذا شعرت بهذه الأعراض في العطلة، حاولي القيام بشيء مختلف عما تفعليه في العادة، مثل أي نشاطات غير معتادة حتى تمنعي عقلك من القلق ولتوجهيه إلى التفكير في المغامرة الجديدة.

هذه الطريقة فعالة جداً لتقليل التوتر، جربي تناول طعام مختلف أو القيام بنشاط بدني غير معتاد.

ماذا تفعلين إذا شعرتِ بخوف وقلق من رحلات الطيران في العطلة؟ 

إذا شعرت بالقلق والتوتر أثناء رحلات الطيران، فقومي بإبطاء تنفسك من خلال هذا التمرين البسيط؛ أغمضي عينيكِ وركزي على التنفس ببطء أكثر، واستنشقي بعمق واخرجي الهواء بعمق أثناء العد ببطء من 1 حتى 5 مع كل نفس جديد.

بمجرد إبطاء تنفسك لبضع دقائق، افتحي عينيك وتوقفي عن التفكير في أي شيء سلبي، فكري في أي شيء مضحك أو تافه وابتسمي وحاولي تشتيت انتباهك عن القلق.

ماذا تفعلين إذا شعرتِ بالقلق والخوف من التكيّف مع المكان الجديد أو طعام غير اعتيادي؟ 

لا تذهبي إلى عطلة خارج البلاد عشوائياً من دون القراءة عن عادات البلاد وثقافتها جيداً، ومعرفة أصناف الطعام المشهورة هناك حتى تستمتعي في عطلتك وتوفري عن نفسك القلق والتوتر.

يجب في العطلات تجربة أصناف جديدة ومختلفة عما اعتادت عليه، أما إذا شعرت بالقلق والتوتر من هذا الأمر، ففكّري في التوصل إلى حل وسط.

مثلاً، إذا لم تكوني من محبّي الطعام الحار، فاطلبي من المطعم تخفيف الطعم الحار في طبقك أو عدم إضافة مكون أو صنف لا تحبينه. 

ماذا تفعلين إذا شعرتِ بالقلق والتوتر من حدوث أمر مفاجئ وأنتِ بعيدة عن المنزل؟ 

توقفي عن التفكير في أشياء لم تحدث بعد، واستمتعي بوقتك الحالي. من أجل مزيد من الاطمئنان، تأكدي من الحصول على تأمين سفر كافي، واستشيري طبيبك لإجراء فحص مبكر قبل السفر. احصلي على نصائح حول الصيدليات الموجودة في البلد الذي ستزورينه في حال احتياجك لأدوية معينة.

أما في العطلة نفسها، فتحققي من المكان الذي تقيمين فيه، ومن توفر جميع التسهيلات حوله إضافة الى الانترنت.

أما إذا شعرتِ بالقلق والتوتر من الضياع، فيمكنك الاستعانة بالعديد من التطبيقات وبالـgps، وكذلك الخرائط المجانية المحلية للمنطقة.