close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تختارين السناك بار الصحي لتجنب الوقوع في فخ السعرات الحرارية الكثيرة؟

سناك بار سناك بار صحي

يعد سناك بار أو البروتين بار من الأمثلة على سناك صحي جاهز وسريع، فهو واحد من بين الخيارات العديدة للوجبات الخفيفية كالفواكه والخضراوات.

بالرغم من أن الأفضل اختيار الوجبات الخفيفية الطازجة والمصنوعة في البيت لضمان الحصول على الكميات المناسبة من جميع العناصر الغذائية، إلا أن الوقت قد لايكون في صالحنا لصنع ما نرغب به، وهنا يكون اختيار سناك بار جاهز هو الخيار الأسرع.

في هذا المقال سنقدم لك طريقة اختيار سناك بار صحي وما عليك تجنبه منها عند اتباع نظام غذائي صحي لانقاص الوزن.

كيف تختارين سناك بار صحي؟

هناك بعض المعايير عليك اتباعها عند اختيار سناك صحي ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي لانقاص الوزن، فأهم ما عليك البحث عنه هو السعرات الحرارية القليلة مقابل شعور كبير بالرضا والشبع.

إليك بعض المعايير عند اختيار البروتين بار أو سناك بار:

حجم البروتين بار

قد تتراوح حجم سناك بار ما بين 20-70 غراماً، وبالتأكيد كلما زاد حجم البار زادت سعراته الحرارية، بالمقابل كلما كان حجمه أقل فلن تحصلي على الشبع المرغوب، لذا يمكنك اختيار الحجم المتوسط والذي يتراوح ما بين 40-50 غراماً.

كمية الكربوهيدرات

إن كنت من متبعات حمية منخفضة الكربوهيدرات، فعليك البحث عن سناك بار يحتوي على كمية أقل من 10 غرام من السكر.

كمية الدهون

ابحثي دائماً عن كميات الدهون القليلة، فعادة تتراوح كمية الدهون في سناك بار ما بين 3-11 غراماً أو أكثر، وينصح باختيار الأنواع المحتوية على كمية دهون تتراوح ما بين 4-5 غرامات.

كمية البروتين

عادة ما يكون كمية البروتين الأكبر أفضل ولكن ليس دائماً، حيث تزيد معها كمية السعرات الحرارية، لذا إن كنت تحصلين على كفايتك من البروتين من الوجبات الرئيسية، فيمكنك اختيار سناك بار متوسط الكمية.

السعرات الحرارية

تتفاوت كمية السعرات الحرارية في أنواع السناك بار، وهي أهم ما عليك الانتباه له ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي لانقاص الوزن، فالكثير من أنواع سناك بار تحتوي على كمية سعرات أكثر مما تحتاجين لتناوله بين الوجبات.

ما عليك تجنبه عند اختيار سناك بار صحي إن كنت تحاولين خسارة الوزن:

ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي لانقاص الوزن فهذا لا يعني أن البروتين بار أو سناك بار المصممة للرياضين ستكون مناسبة لك.

عادة يتم تصميم سناك بار الرياضيين بحيث يوفر لهم كمية طاقة مناسبة لأداء رياضي أفضل، وهي عادة لا تناسب من يرغب في خسارة الوزن.

تجنبي سناك بار التي تحتوي على سعرات حراراية عالية حتى وإن كانت جميع مكوناتها صحية، وتحمل مظهر جذاب ويوحي بالصحة واللياقة، حيث أن البروتين بار يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية وكمية كبيرة من البروتين وجميعها مكونات مناسبة للرياضين وبناة الأجسام.

يفضل اختيار سناك بار يوفر سعرات حرارية بكمية لا تتجاوز 200 سعرة حرارية، وإن كانت جميع مكوناته صحية وسعراته عالية فتجنبي اختياره وابحثي عن سعرات أقل.