ديكور المطبخ ديكورات مطابخ

تعكس تصاميم البيوت عادة شيئاً من شخصيتنا واهتماماتنا، وان كنت من الأشخاص الذين يحبون عيش حياة صحية فعليك التفكير بطريقة تجعلين بها مطبخك يعكس ما تحبين في ما يتعلق بالاهتمام بالصحة.

هناك العديد من الأفكار السريعة والنصائح التنظيمية البسيطة التي يمكن أن تساعدك على الشعور براحة أكبر، وتجعل من منزلك ومطبخك مكان محفز لاتخاذ قرارات صحية فيصبح اتباع النظام الغذائي امر سهل وطبيعي.

في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الأفكار لتنظيم مطبخك فيساعدك على خسارة الوزن.

اختاري الموقع الصحيح لصحن الفاكهة

ان كنت تحاولين خسارة الوزن فإن موقع صحن الفاكهة في المطبخ سيحدث فرقاً بالنسبة لك، حيث أن استهلاك حبة من الفاكهة كوجبة خفيفة من شأنه منحك شعور الشبع وعدم الرغبة في استهلاك المزيد من الطعام في الوجبات اللاحقة. اختاري موقع صحن الفاكهة بأن يكون قريب من مفاتيح سيارتك مثلاً بحيث تأخذين حبة من الفاكهة قبل التوجه للعمل وستمنع عنك الجوع لفترة أطول.

ضعي لوح على الحائط 

يمكنك إضافة لوح الكتابة إلى ديكور المطبخ، سيساعدك ذلك على تدوين أهدافك الخاصة بتحضير الطعام وأنواعه الصحية والمناسبة للرجيم. إن كتابة تلك الأمور على لوح الحائط في المطبخ من شأنه المساعدة على تحقيق فائدة أكبر بدلاً من الاحتفاظ بملاحظاتك على الورق.

رتّبي الرفوف المفتوحة

بعض تصاميم المطبخ تحتوي على رفوف مفتوحة ليس لها أبواب، قد يؤثر محتوى تلك الرفوف على النظام الغذائي الخاص بك وعلى خسارة الوزن إذا تم ملؤها بالأغراض الخاطئة. اختاري دائماً الأكواب أو الصحون لعرضها في تلك الرفوف المفتوحة وتجنبي عرض الأطعمة أو الوجبات الخفيفية وخاصة تلك التي لا تناسب نظامك الغذائي.

اختاري الأطباق الصغيرة للتحكم بالشهية

معظم الأطباق التي نستخدمها للطعام تكون أكبر من الحصص التي نرغب بتناولها، وهذا الأمر يجعل من السهل الإفراط في تناول الطعام، والتحكم بالشهية يكون أسهل إذا قمنا باختيار الأطباق الصغيرة. قومي بشراء أطباق صغيرة تتناسب مع حجم وجباتك، وضعيها في الرفوف المفتوحة بحيث تكون قريبة منك وسهلة الاستخدام.

رتّبي الثلاجة بطريقة مناسبة

الثلاجة النظيفة والمرتبة هي عنصر أساسي في ديكور المطبخ ويحدث فرقاً عند الرغبة في خسارة الوزن. قومي بترتيب ثلاجتك من جديد بحيث يكون الرف الأوسط مليء بالخضراوات والفواكه والأطعمة الصحية والطازجة. الرف الأوسط هو أول ما يقع النظر عليه عند فتح الثلاجة، لذلك سيكون من الأسهل اختيار طعام صحي إذا كان هذا الرف مليء به. أما باقي أصناف الطعام غير الصحية فبعضها يفضل أن تتخلصي منه بشكل نهائي كالمشروبات الغنية بالسكر، وباقي الأطعمة غير المناسبة للنظام الغذائي ضعيها في رفوف يصعب الوصول إليها.