منذ وقوع الأحداث الأخيرة في فلسطين، العديد من الجمعيات والعلامات التجارية وحّدت جهودها وتكاتفت لمساعدة أهل البلد قدر المستطاع. أُطلق العديد من المبادرات والحملات للتبرّع بالأموال من أجل تأمين الطعام، الإمدادات الطبية وغيرها الكثير من المساعدات الإنسانية لشعب فلسطين وأطفاله. كما برزت العديد من الوسائل الأخرى التي تساعد في مساندة فلسطين من خلال نشر الأخبار والوعي عبر السوشيل ميديا أو حتى توقيع عريضة تضامناً مع هذا البلد. من هنا إن أردتِ تقديم المساعدة، إليكِ أبرز الوسائل التي يمكنكِ اللجوء إليها لتظهري دعمكِ لفلسطين.

كيف يمكنكِ مساعدة ومساندة شعب فلسطين وأطفالها؟

1- دعم فسلطين وأطفالها من خلال تقديم التبرّعات

من أجل دعم ومساندة فلسطين وأطفالها باستطاعتكِ التبرّع لبعض الجمعيات والحملات للتبرّع بالأموال من أجل تأمين الطعام، الإمدادات الطبية وغيرها الكثير من المساعدات الإنسانية.

التبرّع عبر Medical Aid for Palestinians

فلسطين التبرع

من أجل مساعدة شعب فلسطين من جرحى ومصابين وخصوصاً في غزة، وتأمين كلّ المستلزمات الطبية، باستطاعتكِ التبرّع بالمبلغ الذي تريدينه.

للتبرّع إضغطي هنا: www.map.org.uk  

التبرّع عبر جمعية الأونروا UNRWA

التبرّع عبر جمعية الأونروا باستطاعتكِ تقديم الدعم لشعب فلسطين وتحديداً في غزة من خلال التبرّع بالأموال عبر جمعية الأونروا.

للتبرّع إضغطي هنا: www.unrwa.org

التبرّع عبر جمعية Anera

فلسطين التبرعمن أجل مساعدة أبناء فلسطين، بإمكانكِ التبرّع عبر جمعية Anera التي لا تبغى الربح. سيتمّ جمع الأموال من أجل تأمين الإمدادات الطبية الطارئة، معدات الوقاية الشخصية لحماية مسؤولي الرعاية الصحية من جائحة COVID-19 المستمر والأدوية اللازمة لعلاج الحالات المزمنة.

للتبرّع إضغطي هنا : www.support.anera.org

التبرّع عبر جمعية Rebuilding Alliance

فلسطين التبرعلدعم أطفال فلسطين من خلال تأمين الطعام، المياه، مستلزمات النظافة، البطانيات والعلاجات اللازمة، تبرّعي عبر جمعية Rebuilding Alliance.

للتبرّع إضغطي هنا: www.globalgiving.org 

التبرّع عبر جمعية IF Charity

فلسطين التبرعبإمكانكِ التبرّع عبر جمعية IF Charity من أجل المساهمة في تأمين المساعدات الطبية وتوفير الطعام لأبناء فلسطين. 

للتبرّع إضغطي هنا: www.ifcharity.org.uk 

التبرّع عبر LaunchGood

فلسطين التبرع

باستطاعتكِ التبرّع بالأموال عبر موقع LaunchGood، بحيث سيتمّ جمع التبرّعات للإغاثة الإسلامية من أجل الحصول على المساعدة التي يحتاجها شعب فلسطين. أوّل جزء من المبلغ سيتمّ جمعه في 11 يونيو عند الساعة 3 صباحاً.

للتبرّع إضغطي هنا : www.launchgood.com

التبرّع عبر صندوق إغاثة أطفال فلسطين

فلسطين التبرعمع تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، باستطاعتكِ التبرّع عبر صندوق إغاثة أطفال فلسطين PCRF من أجل تأمين الرعاية الطبية، الغذاء، الرعاية الإجتماعية وغيرها من المساعدات الإنسانية لشعب فلسطين.

للتبرّع إضغطي هنا: www.pcrf1.z2systems.com

التبرّع عبر PaliRoots 

فلسطين التبرعإلى جانب تبرّع PaliRoots بـ30.000 وجبة طعام لأطفال غزة، طلبت من الجميع مساعدتها أيضاً في جمع التبرّعات. الأموال التي سيتمّ جمعها ستذهب إلى جمعية خيرية لا تبغى الربح ألا وهي Middle East Children’s Alliance.

للتبرّع إضغطي هنا: www.go.paliroots.com

مبادرة ABDULLA AL ABDULLA

فلسطين التبرعطيلة شهر مايو ويونيو، سيتمّ التبرّع بأرباح منتجات العناية بالبشرة من العلامة التجارية ABDULLA AL ABDULLA إلى صندوق مياه غزة Gaza Water Fund، من أجل توفير مياه نظيفة لأبناء فسلطين، وذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية Human Appeal.

للمشاركة في هذه المبادرة إضغطي هنا: www.abdullaskincare.com

2- دعم قضية فلسطين عبر السوشيل ميديا

باستطاعتكِ دعم قضية فلسطين عبر السوشيل ميديا وذلك من خلال نشر ما يحدث عبر انستقرام وتويتر، مستخدمةً هاشتاغ #انقذوا_فلسطين، أو savepalestine# أو حتى palestinewillshineagain#. كذلك بإمكانكِ أن تنشري صور أعمال فنّية مبتكرة من رسومات توضيحيّة وفيديوهات، تعبّر عن دعم القضية الفلسطنية وتضامنهم مع شعب البلد. هذا إلى جانب نشر الوعي من خلال بوستات تنقل أحداث ما يجري في فلسطين وتشجيع الناس على جمع التبرّعات، كذلك تحذير الناس من الأخبار الكاذبة التي قد تُنقل على مواقع التواصل الإجتماعي.

اعمال فنيّة انتشرت على السوشيل ميديا بالتزامن مع أحداث فلسطين

3- دعم قضية فلسطين من خلال توقيع عرائض تضامناً مع هذا البلد

من أجل مساندة ودعم قضية فلسطين، باستطاعتكِ الإنضمام إلى توقيع عرائض للوقوف مع هذا البلد. Facebook we need to talk هي من بين العرائض التي بإمكانكِ توقيعها والتي تتضمّن مطالبة فايسبوك بحرية التعبير وعدم حذف أيّة منشورات تدافع عن فلسطين. أيضاً تجدين عريضة تحت اسم SaveSheikhJarrah# يتمّ المطالبة فيها بحماية أهالي الشيخ جراح.