السعودية رمي السهام استمراراً للإنجازات والنجاحات التاريخية التي تحققها المرأة السعودية في المجالات المختلفة، ولا سيما المجال الرياضي، تم الإعلان عن مشاركة 3 فتيات سعوديات في بطولة العالم لرمي السهام. فقد أعلن الإتحاد الرسمي للسهام عبر موقعه الرسمي، عن انضمام العناصر النسائية للبعثة السعودية في بطولة العالم للسهام، والتي ستُقام بالولايات المتحدة. 

دانية عقيل أول متسابقة سعودية وعربية تفوز بكأس العالم لراليات الباها الصحراوية

3 سعوديات تشاركن في بطولة العالم للسهام للمرّة الأولى 

في حدث تاريخي، تشارك المرأة السعودية في بطولة العالم لرمي السهام، لتندرج هذه الخطوة ضمن لائحة نجاحات السعوديات اللامحدودة. في التفاصيل، تنضم 3 لاعبات للبعثة السعودية للمشاركة في منافسات القوس الأوليمبي، ضمن بطولة العالم للسهام التي تُقام البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية بمقاطعة ينكتون. الجدير ذكره أن الرياضيات المشاركات في البطولة هن مشاعل العتيبي، سرة سامي بن سلوم، وشادن المرشود. تحضيراً للمثول في بطولة العالم لرمي السهام، شاركت تلك اللاعبات في معسكر للتدريب، وقد حققن نتائج إيجابية جداً، تمهيداً للفوز في البطولة.

إنجازات اللاعبات السعوديات في رمي السهام 

وقع الاختيار على اللاعبات الـ3 نظراً لإحرازهن العديد من البطولات والإنجازات السابقة في رمي السهام. فرفع كلّ منهنّ إسم فريق السهام السعودي في العديد من المحافل الرياضية، من أبرزها دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات عام 2020 في الشارقة. كذلك، حصلن على الميدالية البرونزية في فئة فرق القوس التي مثلن السعودية بها كأول مشاركة خارجية لهن. 

في نفس السياق، كانت قد حصلت اللاعبة مشاعل العتيبي على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة المملكة الثانية للسيدات، فحرزت لقب بطلة المملكة الأولى للسيدات في رمي السهام. أما اللاعبة سارة بن سلوم، فقد حازت على المركز الأول في بطولة المملكة للسهام للسيدات الأولى لمنافسات 60 م. في حين، حققت اللاعبة شادن المرشود المركز الثالث في نفس المنافسات.

السعودية رمي السهام