close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا لا يزال فريندز من المسلسلات الأكثر شهرة على الاطلاق؟

مسلسل فريندز افلام

ما السر الخاص الذي يملكه مسلسل فريندز؟ كيف استطاع أن يحتفظ بنفس المكانة طوال الـ25 سنة الماضية؟ بمجرد سماع أغنية شارة المسلسل تجدين نفسكِ تبتسمين، وتعيشين مع أبطال المسلسل كل تفاصيل حياتهم اليومية البسيطة والكوميدية. لا تملّين أبداً منه، ومع انتهاء الموسم العاشر والأخير تجدين نفسكِ مفتقدة للموسم الأول فتعاودين المشاهدة مرة جديدة. أما الامر الأكثر غرابة وطرافة في الوقت عينه هو معرفتكِ لكل المواقف المُضحكة ومع ذلك تضحكين مجدداً في كل مرة تشاهدينها! لماذا؟ قررنا البحث عن الأسباب التي جعلت مسلسل فريندز من المسلسلات الأكثر شهرة على الاطلاق مع الحفاظ على مكانته عام بعد عام، حتى بعد مرور 25 سنة!

لماذا لا يزال فريندز من المسلسلات الأكثر شهرة على الاطلاق؟

1- شخصيات مسلسل فريندز

شخصيات مختلفة ومتنوعة وبالتالي كل واحد منا يجد في نفسه شيء من كل هذه الشخصيات باختلاف المواقف والفترات العمرية. قد تكوني عاشقة للتسوق وتنسيق الملابس مثل رايتشل وفي الوقت نفسه مهتمة إلى أبعد حد بالنظافة وترتيب المنزل مثل مونيكا وأيضاً تملكين حس فكاهي مثل فيبي!

2- ملابس فترة التسعينيات في مسلسل فريندز

ليس فقط روعة وتنوع الملابس خلال هذه الفترة ولكن أيضاً الاختلاف والتجديد مثل ارتداء روس للبنطال الجلد الأسود الضيق وملابس فيبي اثناء فترة الحمل، فكل شيء مختلف وظريف!

3- عبارات مسلسل فريندز ما زالت متداولة

واحد من أهم نقاط قوة المسلسل يكمن في كتابته، وذلك ما يمكن رصده طوال فترة المتابعة. كل هذه الجمل والعبارات ما زالت حية وتناسب مواقف الضحك حتى اليوم وأشهر هذه العبارات:Could I be wearing more clothes? وWe were on break وJoey doesn’t share food!

4- ظهور عدد كبير من النجوم في مسلسل فريندز

مثل براد بت، جوليا روبيرتس، جورج كلوني وروبين ويليمز. بالتأكيد لا يمكن لأحد تفويت فرصة مشاهدة هؤلاء النجوم في سياق أحداث مسلسل شيق ومسلّ.

5- بساطة الشقة والمفروشات في مسلسل فريندز

والتي تحاكي شخصيات المسلسل، فنجد شقة مونيكا بسيطة، مرتبة ونظيفة، اختيار الألوان مختلف ولكنه يشبه الشخصيات مثل لون باب الشقة وألوان الحائط البنفسجي واختيار كادر بسيط ذات لون أصفر. أما شقة فيبي فتضم أشياء نادرة وغير معروفة ولكنها تعني الكثير لها، وشقة جوي الفوضوية والتي تقول الكثير عن طبيعته كممثل ومحب للفن. أيضاً شقة روس التي تحتوي على قطع أثرية قديمة يقدرها ويتحدث عنها طوال الوقت وهو ما يتناسب مع عمله في المتحف.

6- صراع انتهاء سن العشرين في مسلسل فريندز

واحد من أبرز المسلسلات التي تناولت قضية الانتقال لسن الثلاثين وهو ما يحتاج للكثير من التصالح مع النفس وتقبل هذا التغيّر. كلنا يتذكر بكاء جوي في عيد ميلاده الثلاثين وعبارته الشهيرة:" لم أرد أن أكبر ولكن اصدقائي يكبرون في السن".

7- اظهار الجانب التلقائي والعفوي في كل شخصية من مسلسل فريندز

هو ما يظهر على مدار الحلقات كلها، مثل رقصة مونيكا وروس في حفل رأس السنة في البرنامج المصور، وارتباك تشاندلر حينما علق مع موديل فيكتوريا سيكريت بسبب انقطاع الكهرباء عن المدينة وتصرفاته المضحكة ومن دون شك فيبي ومواقفها العفوية الظريفة التي لا تنتهي ابداً.

8- الحديث عن المخاوف في مسلسل فريندز

التعبير عنها بصراحة ومحاولة الأصدقاء للتخفيف من عبئها والمساعدة في التعامل معها، مثل خوف رايتشل في بداية الموسم الأول من تغيير مسار حياتها من فتاة مدللة إلى شخصية تعمل ومستقلة وحصلت على دعم باقي الأصدقاء وبالفعل نجحت، وغيرها من مخاوف الشخصيات التي تم تناولها والحديث عنها عنها بصراحة.

9- التصالح مع النفس في مسلسل فريندز

تقبل الأخطاء من دون القسوة على النفس ولكن الاعتراف بها ومحاولات اصلاح الموقف، مثل علاقة تشاندلر بأبيه وغيرها.

10- الاستمتاع بأبسط الأمور في مسلسل فريندز

هو ما يظهر في كل تفاصيل المسلسل مثل الاستمتاع بسهرة مع الأصدقاء بتناول البيتزا ومشاهدة فيلم، أو استضافة مونيكا للأعياد وتجهيز الطعام بحبّ، ومن دون شك تناول القهوة مع الأصدقاء في مقهى سنترال بيرك... تفاصيل تعلّمنا التقاط اللحظة والعيش بها، وأن نعمة وجود الأصدقاء مهمة جداً.

مفاتيح