close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا تعرفين عن الشاي المغربي؟ هذه المعلومات قد تشجّعكِ على إدخاله إلى نظامكِ الغذائي

الشاي المغربي فوائد الشاي المغربيهل سبق أن تناولتِ الشاي المغربي؟ هو واحد من أشهر أنواع الشاي في المغرب، ولديه العديد من الفوائد سواء على صحة الجسم، الجمال أو حتى الرشاقة. ما هو الشاي المغربي؟ ما هي منافعه؟ كيف يتمّ تحضريه في المنزل؟ ومتى يجب عدم تناوله؟ كلّ الأجوبة عن هذه الأسئلة ستجدينها في السطور التالية، فلربما تتشجّعين على تجربة الشاي المغربي وإدخاله ضمن نظامكِ الغذائي.

تناول الشاي المغربي ليس السرّ الوحيد لجمال المرأة المغربية، إكتشفي المزيد

كلّ ما عليكِ معرفته عن الشاي المغربي

1- ما هو الشاي المغربي؟

يعتبر الشاي المغربي من أكثر الأنواع شيوعاً وانتشاراً في المغرب، وهو معروف أيضاً باسم شاي النعناع المغربي. هو عبارة عن شاي أخضر محضّر بأوراق النعناع، ولديه العديد من الفوائد الصحية والجمالية.

2- فوائد الشاي المغربي

الحد من حب الشباب

يساعد الشاي المغربي في تنظيف البشرة من خلال التقليل من الافرازات الزائدة من الزيوت، ما يساهم بالتالي في الحدّ من ظهور حب الشباب.

أفضل 6 أنواع شاي لبشرة نضرة ومتوهجة

حرق الدهون

يساعد الشاي المغربي على التقليل من الدهون وتحسين مستويات الدهون الثلاثية. طبعاً لا يكفي تناول هذا النوع من الشاي وحده للمحافظة على الرشاقة، بل يجب أيضاً ممارسة الرياضة واتّباع نظام غذائي صحي.

تعزيز جهاز المناعة

بما أن الشاي المغربي غنيّ بالكالسيوم، المغنيسيوم النحاس والفلورايد، فهذا يعني أن هذه المعادن كفيلة في تعزيز جهاز المناعة. كما يعمل هذا النوع من الشاي على محاربة البكتيريا والفيروسيات التي قد تضرّ بالجهاز المناعة.

تحسين عملية الهضم

يعتبر الشاي المغربي علاج طبيعي لمساعدة مرضة القولون العصبي، إذ يعمل على تهدئة اضطراب المعدة وتنظيم الهضم. يمكن للمنثول إرخاء عضلات الأمعاء، وبالتالي التقليل من تقلصات المعدة.

ترخية الاعصاب

يحتوي الشاي المغربي خصوصاً عند غمره بأوراق الشاي الأخضر، على حمض أميني يسمّى الثيانين، الذي بدوره يرفع مستويات غابا GABA، ووهو ناقل عصبي يعزّز الشعور بالاسترخاء والهدوء.

المساعدة على النوم

في حال كنتِ تعانين من الأرق، فالشاي المغربي قد يكون واحد من الحلول الذي سيساعدكِ في النوم. بما أنّه يرخّي الأعصاب كما ذكرنا في النقطة أعلاه، فهذا سيساهم بالتالي في الحصول على قسط كاف من الراحة.

الحفاظ على صحة الفم

يعمل الشاي المغربي على قتل البكتيريا التي يمكن أن تسبّب أمراض في اللثة، وذلك بفضل احتوائه على النعناع الغنية بخصائص قوية مضادة للميكروبات.

3- طريقة عمل الشاي المغربي

الشاي المغربي فوائد الشاي المغربي

مكوّنات الشاي المغربي

  • قبضة من أغصان النعناع
  • كوبان من الماء
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر
  • السكر بحسب الرغبة

طريقة تحضير الشاي المغربي

  • اغسلي النعناع جيداً وضعيه في إبريق شاي مليء بالمياه، ضعيه على النار واتركيه حتى يغلي. بعدها أضيفي السكر إن أردتِ ذلك والشاي الأخضر إلى الإبريق واتركيه لمدّة 5 دقائق على النار.

ملاحظة: إن أردتِ أن تستفيدي أكثر من خصائص الشاي المغربي خصوصاً في ما يتعلّق بحرق الدهون وتنظيف البشرة، من المفضّل عدم وضع السكر. أمّا في حال كنتِ لا تستطيعين تناول الشاي من دون سكر، إحرصي على وضع كمية قليلة منه.

4- لا تتناولي الشاي المغربي، في حال كنتِ....

  • تشعرين بزيادة في ضربات قلبك أو بالغثيان.
  • حامل أو مرضعة، ومن المفضّل استشارة الطبيب عن هذا الموضوع.