close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحصل لجسمكِ إذا تناولت السلطة كل يوم؟ 6 فوائد مذهلة

سلطة   السلطة   انواع السلطات   السلطات

تحتوي الخضروات وخاصة تلك المعروفة باسم الخضار الورقية على الكثير من الألياف المفيدة للجسم، وبالتحديد الألياف غير القابلة للذوبان. هذه الألياف تحسّن انتظام الجهاز الهضمي، وتساعد على فقدان الوزن، كذلك تؤمّن لجسمكِ الكثير من الفوائد الأخرى. تختلف الحاجة إلى الألياف من شخص إلى آخر، وعادةً تحتاج النساء إلى ما لا يقل عن 25 غراماً من الألياف يوميّاً. كيف يمكنكِ الحصول على هذا القدر من هذه الألياف؟ بكل بساطة يمكنكِ أن تتناولي سلطة كل يوم، خاصةً تلك الغنية بالخضار الورقية مثل الملفوف، السبانخ، النعناع، الجرجير والخس. في هذا المقال، سنخبركِ المزيد من التفاصيل عمّا سيحصل لجسمك عند تناول السلطة كل يوم، وذلك من خلال تعريفكِ على أبرز الفوائد الناجمة عن هذه الخطوة.

ما هي فوائد تناول السلطة كل يوم؟

1- تحافظ السلطة على شباب ونضارة البشرة

تحتوي المكونات الموجودة في السلطة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وE، الليكوبين، حمض الفوليك وبيتا كاروتين. جميع هذه المكونات تشكل عناصر مضادة للأكسدة تمنع تلف الخلايا وبالتالي تساعدكِ على الحفاظ على شباب بشرتكِ. من هنا، إن تناولتِ السلطة بشكل يومي ستدخلين إلى جسمكِ فيتامينات طبيعية تحافظ بشكل طبيعي على نضارة، وجمال بشرتكِ.

تعرّفي أيضاً على رجيم Glam Diet للحفاظ على نضارة البشرة

2- تحسّن السلطة عملية الهضم وصحة الأمعاء

تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزء مهمّ من النظام الغذائي الصحي لسبب واحد هو أنّ الألياف تحسن عملية الهضم، وصحة الأمعاء. تحتوي الخضار الورقية مثل الملفوف، السبانخ، الخس وغيرها على الألياف غير القابلة للذوبان التي لا يمكن هضمها على الإطلاق من قِبل أجسامنا، لكنها تغذية مفيدة للبكتيريا الجيدة التي توجد في الأمعاء. من دون البكتيريا الجيدة، سيكون الهضم غير مريح وغير فعّال في استخراج المواد المغذية.

3- تساعد السلطة على خسارة الوزن

إن تناولتِ السلطة كل يوم فأنتِ بالتأكيد ستتخلّصين من بعض الكيلوغرامات الزائدة أو على الأقلّ ستحافظين على ثبات وزنكِ. تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزء مهم من النظام الغذائي الصحي لسبب واحد هو أن الألياف تساعدكِ على الشعور بالشبع، وبالتالي لن تشعري بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام، وستكتفين بالقليل من الأكل ما سينعكس بشكل إيجابي على وزنكِ.

4- تؤمن السلطة الدهون الجيدة للجسم

يحتاج جسمكِ إلى الدهون الصحية والتي يمكنكِ الحصول عليها من خلال تناول السلطة الخضراء. تحسّن محتويات السلطة الخضراء من ملفوف، إلى السبانخ، والخس وغيرها من المكونات إنتاج الكوليسترول الجيد الذي يحتاجه الجسم، ولكي تضيفي المزيد من الفوائد على السلطة اختاري رذاذاً من زيت الزيتون، وحفنة من الزيتون، أو بذور اللوز أو الجوز التي تحتوي هي بدورها على الدهون الصحية كفيتامين E والسيلينيوم، وتساعد على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- تحمي السلطة من أمراض القلب

لقد أثبتت الدراسات أن الخضار وخاصة الخس الروماني يحتوي على عنصرين مغذيين رئيسيين بمستويات مهمة تساعدان على حماية عضلة القلب: حمض الفوليك والألياف. لقد تم التأكيد أن المستويات العالية من حمض الفوليك تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية. من هنا، إن تناولتِ السلطة بشكل يومي ستحمين نفسكِ من التعرض لأمراض القلب.

6- تؤمن السلطة الكثير من الفيتامينات

يمكن أن تكون السلطة الخضراء التي تتناولينها بشكل يومي قوة غذائية تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمكِ للكثير من الأشياء كنمو الشعر، والأظافر وغيرها الكثير من الأشياء. لقد أظهرت الأبحاث أن الزيت الموجود في تتبيلة السلطة يمكن أن يساعد جسمك بالفعل على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون، لذلك احرصي على تناول السلطة الخضراء كل يوم وأضيفي إليها الزيت النباتي.