close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا سيحصل بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية؟

ماذا سيحصل بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية؟

لاقى خبر إعلان إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا تفاعل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي حيث أعرب جمهور ملكة بريطانيا عن قلقه الشديد خاصةً بعد تراجع حالتها الصحية في الفترة الأخيرة وتوصية فريقها الطبي بأخذ استراحة قصيرة من مهامها الرسمية في أكتوبر 2021. بعد أيام قليلة انتشرت الكثير من الإشاعات عن وفاة الملكة إليزابيث إلّا أن القصر نفى ذلك. في هذا الإطار كثرت التساؤلات حول ما سيحصل في حال توفّيت الملكة إليزابيث. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل.

ماذا سيحصل بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية؟

يبدأ العمل فوراً بعملية London Bridge بعد وفاة الملكة اليزابيث

الخطة التي تعقب وفاة الملكة إليزابيث تسمّى بخطة London Bridge وهي نوعاً ما سريّة وعند البدء بالعمل بها تنتشر عبارة London Bridge is down دلالةً على وفاة الملكة. وفقاً للبروتوكول، يتم إعلام السكرتير الخاص بالملكة أولاً، وهو بدوره ينقل الخبر إلى العائلة الملكية، كما أنه مسؤول عن إبلاغ رئيس الوزراء قبل نشر المعلومة إلى 15 دولة أخرى.

يعلن القصر الخبر إلى الشعب من خلال نشرة موجزة في اليوم نفسه من وفاة الملكة اليزابيث

بعد الانتهاء من خطة London Bridge وإبلاغ الدول الأساسية والعائلة الملكية، يحن الوقت لنقل الخبر إلى العالم أجمع. في هذا الإطار، يعلن القصر الخبر إلى الشعب من خلال نشرة موجزة في اليوم نفسه ويتم تعليق ورقة بكل التفاصيل أمام القصر.

الأمير تشارلز يصبح ملك على الفور بعد وفاة الملكة اليزابيث

بعد وفاة الملكة اليزابيث يصبح الأمير تشالرز ملكاً على البلاد على الفور، إلّا أن مراسم التتويج لا تتمّ إلّا بعد عام على الأقل. عمله كملك على بريطانيا يبدأ فوراً بعد وفاة والدته وتُستبدل صورة الملكة على الأوراق النقدية بصورة Prince Charles على الفور. من المحتمل أن تصبح كاميلا ملكة إلّا أن لا تفاصيل مؤكّدة كونها الزوجة الثانية للأمير تشارلز.

تدخل البلاد في 12 يوم حداد بعد وفاة الملكة اليزابيث

منذ يوم الوفاة حتى 12 نهار من بعدها تدخل البلاد في حالة حداد تام، أي تغلق المؤسسات الرسمية والعامة، تتوقّف الإذاعات عن بث الموسيقى وتقتصر فقط على الأخبار وتغلق كلّ المحال. هذه الأيام تسمّى بـD Days ويتم فيها التحضير لجنازة الملكة اليزابيث.

الجنازة الرسمية تقام بعد 10 أيام من وفاة الملكة اليزابيث

بعد 10 أيام من الحداد تقرع الأجراس وتقام الجنازة الرسمية بحضور أعضاء العائلة الملكية البريطانية كافةً. ستقام خدمة التكليف في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور، قبل أن تستريح الملكة في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية بالقلعة حيث يتم دفن كلّ أعضاء العائلة الملكية.

الأمير ويليام يتولّى منصب الأمير تشارلز بعد وفاة الملكة اليزابيث

بعد أن يصبح الأمير تشارلز ملكاً على بريطانيا يتم ترقية لقب الأمير ويليام على الفور ويستلم مهام والده. الأمر نفسه ينطبق على كيت ميدلتون التي تستلم مهام كاميلا.

يتجمّع الشعب في الطرقات يوم جنازة الملكة اليزابيث لدقيقتين صمت

طبعاً من المتوقّع أن تضجّ الطرقات بالناس يوم وفاة الملكة إليزابيث وهذا أمر طبيعي فهي حاكمة البلاد منذ أكثر من 70 عاماً. في هذا اليوم وفي نهار الجنازة يتجمّع الشعب البريطاني على الطرقات لتوديع الملكة وتدخل البلاد في حالة صمت لمدّة دقيقتين.