close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو علاج Madero Wood وهل فعلاً يمكنه تخفيف السيلوليت؟

مساج التدليك بالخشب علاج Madero Woodمصدر الصورة: Istock

نسمع بين الحين والآخر عن أنواع مختلفة ومتعدّدة من المساجات التي تفيد الجسم، فهل سمعتِ من قبل بمساج التدليك بالخشب الذي يسمى Maderotherapy؟ إنه علاج جدّاً قديم ويزعم الكثيرون أنه مفيد للتخلص من السيلوليت. ما دقّة هذا الكلام؟ عليك متابعة قراءة المقال لكي تحصلي على الجواب وتتعرّفي على علاج Maderotherapy أو Madero Wood أكثر.

ما هو مساج الخشب؟

علاج Madero Wood هو أسلوب تدليك قوي يستخدم أدوات خشبية محمولة يتم تمريرها على الجسم. يُزعم أن هذا العلاج بدأ في آسيا منذ قرون طويلة جدّاً وكان حينها يسمّى العلاج بالخشب، لكنه انتشر بعد ذلك في بلدان أخرى وزادت شعبيّته في أمريكا الجنوبية، حيث أطلق عليها الناس اسم Madero التي تعني "خشب" في اللغة الإسبانية، ومن هنا أصبح اسم العلاج بالخشب معروفاً بين الناس حول العالم باسم Madero Wood.

دليلكِ الكامل حول مساج الايورفيدا

ما فوائد مساج الخشب؟

  • يروّج ممارسو علاج Maderotherapy أنه الحل المثالي للتخلص من السيلوليت. في الواقع، لم يثبت الباحثون علميّاً أن العلاج بالخشب فعال في علاج السيلوليت على المدى البعيد. ولكن، عند القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يدعم هذا العلاج التصريف اللمفاوي، مما قد يقلل من مظهر السيلوليت، على الأقل مؤقتاً.
  • نظراً لأن علاج Madero Wood هو أسلوب تدليك، فقد يكون من الآمن افتراض أنك ستختبرين فوائد التدليك التقليدي، مثل الاسترخاء وتخفيف شد العضلات.
  • يمكن أن يساعد التدليك أيضاً في تمدد أنسجة الجلد وإطالتها، مما قد يجعل الجلد يبدو أكثر نعومة.
  • قد يساعد التدليك بالخشب في زيادة الدورة اللمفاوية.
  • قد يساهم التدليك بالخشب في تقليل التجاعيد.
  • يساهم التدليك بشكل عام في تخفيف التوتر، من هنا يمكن القول إن التدليك بالخشب يمكنه أيضاً التخفيف من التوتر.

ملاحظة: لم يدرس الباحثون أو يثبتوا أيّاً من هذه الادعاءات حول فوائد علاج Madero Wood بعد.

مساج التدليك بالخشب علاج Madero Wood

كيفية عمل مساج الخشب؟

يقوم المعالج بفرك الجسم بالقطع الخشبيّة مما يسمح بتحريك وتصريف الأنسجة الدهنية المتراكمة. هذه التقنية هي أسلوب ممتاز للتدليك المنتظم للأفراد الذين يعانون من جيوب موضعية غير متناسبة من الدهون العنيدة والسيلوليت. تعمل أدوات العلاج بالخشب على تكثيف تكسير الدهون والسيلوليت الليفي، بحيث يمكن التخلص منه بشكل طبيعي من خلال الجهاز اللمفاوي. من هنا، يدّعي ممارسو هذه التقنية أنها يمكن أن تقلل أو تقضي على السيلوليت بشكل نهائي. هل هذا الكلام علمي وصحيح؟ تابعي قراءة فوائد علاج Madero Wood فيما يلي لكي تحصلي على الجواب.

فوائد مساج القدم

ما الذي عليكِ توقّعه من مساج الخشب؟

  • إذا كنت ترغبين في تجربة علاج Madero Wood، فتأكّدي من اختيار معالجين متخصّصين في هذا العلاج، فقد أفاد بعض الناس أن الأدوات الخشبية يمكن أن تكون مؤلمة، خاصة إذا كان المعالج بالتدليك قليل الخبرة. لهذا السبب، قد يكون من المنطقي تجنب العلاج بالخشب على وجهك أو مناطق حساسة جدّاً من الجسم.
  • سيستخدم الممارس مجموعة متنوعة من الأدوات الخشبية. بعض هذه تبدو وكأنها دبابيس متدحرجة عالية النسيج أو مخدد. البعض الآخر له شكل محدد أو يشبه الأجراس. سيستخدم الممارس الأجراس كأجهزة شفط.
  • يشير بعض الممارسين إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 10 إلى 12 جلسة قبل أن تتمكني من رؤية أية نتائج. غالباً ما تجمع هذه الجلسات بين تقنيات التدليك بالخشب المتعددة وقد تستمر ساعة واحدة أو أكثر، اعتماداً على مستوى تحملك.
  • تختلف الأسعار بشكل كبير حسب الموقع الجغرافي فقط تكون جلسات التدليك بالخشب رخيصة جدّاً في الهند، واندونيسيا، والبلاد المشهورة بالتدليك. أما عادة في أوروبا وباقي البلدان، يمكنك توقع إنفاق 150 دولاراً على الأقل لكل جلسة.
  • يمكنك أن تجدي أدوات العلاج بالخشب في عدد من المتاجر، ولذلك يمكنكِ شراء مجموعات لتجربتها في المنزل. ولكن بالطبع لا تتوقعي الحصول على نتائج ملموسة من هذه الأدوات سوى أنها قد ترخي العضل وتجعل الجلد مرن أكثر.
  • استنتاج: علاج Madero Wood هو أسلوب تدليك يستخدم أدوات خشبية مختلفة الأشكال. يدّعي ممارسو العلاج أن له العديد من الفوائد، بما في ذلك الحد من السيلوليت. ومع ذلك، لم تثبت الأبحاث هذا الادعاء. ولكن، نظراً لأنه نوع من التدليك، فقد يساهم في الاسترخاء، ودعم التصريف اللمفاوي مما يقلل مظهر السيلوليت مؤقتاً.