close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو لب البرتقال الأبيض وما هي فوائده في خسارة الوزن؟

لب الليمون الابيض البرتقال

نعلم جميعاً فوائد البرتقال الجمالية والصحية، فهو يعد مصدر جيّد لمجموعة كبيرة من الفيتامينات، المعادن والأحماض الأمينية التي تعمل جميعها على منع تأكسد خلايا البشرة، وبالتالي يحميها من أضرار الجذور الحرة المسببة للتجاعيد. كما أنه غني بفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة في مقاومة الإلتهابات والأمراض.
لكن ماذا عن اللب الأبيض لقشرة البرتقال؟ ما هي فوائدها في فقدان الوزن؟ كيف يمكن إدخاله في وصفة غذائية سهلة ومشبعة؟ لمعرفة الإجابة عن هذه الأسئلة، تابعي قراءة السطور التالية.

ما هو لب البرتقال الأبيض؟

لب البرتقال هو ذلك الغشاء الأبيض الاسفنجي الذي يقع بين قشرة البرتقال وثمرتها. ليس له طعم لكنه يحتوي على مركبات من البيوفلافونويدس Bioflavonoids المضادة للأكسدة والمفيدة للبشرة. كما أن لب البرتقال غني بالألياف الغذائية التي تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

فوائد لب البرتقال الأبيض

لب البرتقال الأبيض غني بالألياف

اثبتت الدراسات أن ثمرة البرتقال تحتوي على المزيد من الألياف المفيدة، خاصةً إذا تمّ اكلها مع اللب الأبيض. من جهة أخرى فإن إزالة اللب يؤدي إلى تقليل محتوى الألياف في البرتقال بنسبة 30 % تقريباً.
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا اللب على مادة البكتين وهي نوع من الألياف الصحية التي تساعد على علاج الاسهال وتسيطر على مستويات الكوليسترول في الدم.

لب البرتقال مصدر جيد لفيتامين C

لب البرتقال الأبيض يحتوي على نفس كمية الفيتامين C الموجودة في فاكهة البرتقال نفسها. لذا، تناول اللب مع الفاكهة بالكامل سيزيد من فائدة البرتقال.

لب البرتقال غني بمضادات الاكسدة

يحتوي لب البرتقال الأبيض على مضادات الأكسدة بشكل مركبات الفلافونويد والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي لمحاربة الإلتهابات والبكتيريا المسببة للأمراض.

لب البرتقال يساعد على فقدان الوزن

يحتوي لب البرتقال الأبيض الاسفنجي على مادة Naringen، وهي ضمن مركبات الفلافونويد التي تزيد من مستوى الكوليسترول الجيد في الدم. كما لها تأثيرات مضادة للاكسدة وللالتهابات. هذا بالإضافة إلى قدرتها على الحد من امتصاص الكربوهيدرات من القناة المعوية، وبالتالي تقلل من نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، الأمر الذي يحد لديكِ الشعور بالجوع لفترات أطول مما يسمح لكِ بتخسيس الوزن.

وصفة مشبعة من لب البرتقال لخسارة الوزن

بحسب خبيرة التغذية المصرية سالي فؤاد، سنقدّم لكِ وصفة مبتكرة من لبّ البرتقال، تعمل على خسارة الوزن بسهولة.

صفة بروتين كرات الطاقة الصحية من لب البرتقال

تحتاجين إلى:

  • اللب الاسفنجي الابيض من 4 حبات برتقال
  • 7 حبات تمر
  • كيس بودرة بروتين أو لبن بودرة خالي من الدسم
  • ½ كوب من اللوز النيء
  • ملعقة كبيرة من الزبيب
  • 4 ملاعق كبيرة من حبوب الشوفان المحمص
  • عسل نحل

طريقة الاعداد

- اطحني المكونات في مضرب كهربائي ما عدا لب البرتقال وبودرة البروتين.

- اضيفي لب البرتقال الابيض الاسفنجي مع بودرة البروتين إلى المكوّنات المطحونة ثم اعيدي الطحن مرة ثانية حتى تتجانس المكونات.

- يمكنكِ إضافة القليل من الكاكاو الخام لتعزيز نكهة الوصفة مع قليل من عسل النحل ليتماسك الخليط جيداً.

- اصنعي كُرات صغيرة الحجم من الخليط وهكذا ستحصلين على بروتين كرات الطاقة الصحية.

ملاحظة: تنصح سالي فؤاد بتناول من 2 إلى 3 كرات من هذه الوصفة المشبعة قبل شرب القهوة بحوالي 30 دقيقة، حتى يستفيد جسمكِ من الحديد الموجود في المكونات. بالإضافة إلى ذلك، لا يجب الافراط في تناول كُرات الطاقة هذه، خاصةً لمن ترغب في خسارة الوزن.