close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد شرب عصير الألوفيرا للشعر، البشرة وخسارة الوزن؟

ما هي فوائد شرب عصير الألوفيرا للشعر، البشرة وخسارة الوزن؟

يشتهر جل الصبار أو الالوفيرا بفوائده العديدة الجمالية للبشرة والشعر، حيث أنه يستخدم في الكثير من الخلطات الطبيعية التي تدخل ضمن روتين العناية بالشعر، وكذلك العناية بالبشرة. لا يقتصر الأمر على فوائده الجمالية، بل إنه يساعد أيضاً على خسارة الوزن، عن طريق تسهيل عملية الهضم، وغيرها من الفوائد التي ستتعرفين عليها من خلال هذا المقال.

فوائد الألوفيرا للجسم ودوره في خسارة الوزن

يتميّز عصير الالوفيرا بمحتواه العالي من الفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم. كما يساعد عصير الالوفيرا على خسارة الوزن، إذ ان الاستهلاك اليومي له يخلّص الجسم من مشكلات الهضم كالانتفاخات، الغازات، الامساك، الحموضة وغيرها، كما يقلل من الشهية، الأمر الذي يجعله يساعد على خسارة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يخلّصكِ جل الألوفيرا من سموم الجسم ويفيد في التقليل من مشكلات الجهاز الهضمي.

طريقة عمل عصير الألوفيرا للمساعدة على خسارة الوزن

تحتاجين إلى:

  • كوب من عصير الألوفيرا الطبيعي
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة عمل عصير الألوفيرا

- امزجي جميع المكونات السابقة جميعها جيداً حتى تتجانس معاً.

- قومي باستهلاك عصير الالوفيرا الذي قمتي بتحضيره قبل أداء التمارين الرياضة وكذلك بعد الانتهاء منها، حيث ستلاحظين ارتفاع مستويات الطاقة لديك، وهذا من شأنه زيادة مدة التمرين والتحفيز على إكمال جميع التدريبات الرياضية، والتي ستساعد على خسارة الوزن.

فوائد عصير الألوفيرا للشعر

يوفّر عصير الكثير من الفوائد للشعر، إليكِ أبرز تلك الفوائد:

1- ينعّم الشعر ويساعد على زيادة تألق ومظهر الشعر الصحي، ويقلل من التشابك.

2- يرطّب عصير الالوفيرا الشعر، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء.

3- يساعد عصير الالوفيرا على تقوية بصيلات الشعر، تعزيز نمو الشعر الكثيف، القوي، والصحي، كما ينظّم درجة حموضة فروة الرأس مما يتيح بيئة مناسبة لنمو الشعر.

4- يساعد عصير الالوفيرا على محاربة قشرة الرأس.

يستخدم عصير الالوفيرا ضمن روتين العناية بالشعر بأكثر من طريقة، كأن تقومي بخلطه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الشعر قبل الاستحمام. أو يمكنك استخدامه كمرطب للشعر عن طريق مزجه مع القليل من الماء وتطبيقه على الشعر مباشرة.

فوائد عصير الألوفيرا للبشرة

يعتبر عصير الالوفيرا مصدراً لمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على حماية البشرة من المؤثرات الخارجية، مثل تأثيرات الاشعة فوق البنفسجية الضارة، كما يعتبر عصير الصبار مرطب طبيعي للبشرة يساعد على تقليل ظهور حب الشباب، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض الجلدية، بالإضافة إلى دوره في منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة. كما يساعد عصير الالوفيرا في الحفاظ على بشرة ناعمة وأكثر اشراقاً، ويخفف من البقع والندوب الظاهرة على البشرة، كذلك له دور في تخفيف الحروق.