شهدت المملكة العربية السعودية أول سباق ألوان لها كجزء من مهرجان موسم الشرقية في المنطقة الشرقية من البلاد، وخاصة في مدينة الخبر. يأتي هذا الحدث الترفيهي الضخم ضمن عشرات الفعاليات الترفيهية في جميع أنحاء المنطقة الشرقية والتي أقيمت خلال شهر مارس. كان من أبرز هذه الفعاليات حفلة المغني العالمي الشهير Akon والتي جمعته مع عمرو دياب، أحلام وFrench Montana وPitbull.

بحسب ما أفادت به الهيئة العامة للترفيه، إنضم أكثر من 10 آلاف مشترك في هذا السباق من جميع أنحاء السعودية حيث شارك كل من السعوديين والمغتربين بالمملكة، في سباق طوله 5 كيلومترات. مع نهاية كل كيلومتر يتم رش المشاركين بلون معين وسط أجواء يسودها المرح، المتعة والروح التنافسية البريئة.

تجدر الإشارة هنا الى أن مهرجان الألوان أو كما يُعرف بإسم "أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض" والذي يعتبر أكبر سلسلة أحداث في العالم، هو مبادرة تأسست في عام 2011 بهدف الجمع بين الناس وجعل العالم مكاناً أكثر سعادة وصحة. تم تنظيم أكثر من 7 ملايين سباق في جميع أنحاء العالم في أكثر من 40 دولة، مع إضافة المملكة العربية السعودية الآن إلى القائمة.

هذا السباق هو غير تنافسي بغرض التأكيد على فكرة أن "لا شيء يعتبر مستحيلاً طالما أنك ما زلت على قيد الحياة". حصل جميع المشتركين، سواء الذين قاموا بالركض أو السير، على ميدالياتهم عند وصولهم لخط النهاية.

لم تتوقف الإحتفالات عند خط النهاية فحسب، إذ استمتع جميع الحضور من الكبار والصغار بالموسيقى الحية، إلتقاط الصور الفوتوغرافية، مقصورات الأنشطة المختلفة والبائعين، فضلاً عن إلقاء الألوان على الحضور كل 15 دقيقة.

كما قال السيد سلطان الفقير، الرئيس التنفيذي للعمليات في الهيئة العامة للترفيه:" سباق الألوان الذي قامت صانسيلك بتقديمه، يتمتع بحيوية تتوافق مع أهداف هيئة الترفيه كما يخلق خيارات جديدة تعزز المشاركة في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية". كما أضاف أن الهيئة العامة للترفيه تتطلع إلى تقديم المزيد من الأحداث الرياضية والترفيهية من هذا العيار والتي لها تأثير مباشر على نوعية حياة المواطنين ورفاههم.

لن تكون المنطقة الشرقية هي الوحيدة التي تشهد على مثل هذا الحدث العالمي الضخم، حيث أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تنظيم سباق الألوان في كل من الرياض وجدة علماً بأن موعد السباق سيتم تحديده في وقت لاحق.

سباق الألوان العالمي المملكة العربية السعوديةسباق الألوان العالمي المملكة العربية السعوديةسباق الألوان العالمي المملكة العربية السعودية

سباق الألوان العالمي المملكة العربية السعودية


إقرئي أيضاً: معرض المرأة السعودية الثامن: تجمّع تجاري كبير لتلبية احتياجات المرأة السعودية في مختلف المجالات
هايبرلوب: نظام نقل جديد فائق السرعة سيربط بين المدن السعودية في العام 2020