السياحة في السعودية فعاليات تنفس التركواز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تستقبل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية فعاليات صيف تنفس التركواز الذي ينطلق من 23 يوليو حتى 30 سبتمبر 2020 ليقدّم تجربة رائعة للزوار والمقيمين على حد سواء، مع العديد من العروض الترفيهية الإستثنائية. 

توفر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الأسلوب الأمثل للاستمتاع بالحياة وعلى بعد دقائق من الشواطئ الساحرة للبحر الأحمر. كما تتميز بأسلوب حياة مميز وأحياء ساحلية تضمن رفاهية العيش بخيارات متعددة كالفلل والشقق السكنية المطورة مع بيئة نشطة وترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة وتضمن لهم جودة حياة تواكب رؤية المملكة 2030.  

فعاليات تنفس التركواز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يتيح موسم الصيف تنفس التركواز لجميع زوار وسكان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فرصة الاستمتاع بالأنشطة الصيفية المختلفة والمتنوعة. كل ذلك نظراً لما تملكه من خيارات سياحية وترفيهية متنوعة تناسب كافة شرائح المجتمع، بفعاليات موزعة على عدة مناطق داخل المدينة تلائم أفراد العائلة والفئات العمرية المختلفة.

تشمل الفعاليات منطقتَي ممشى الشاطئ والمارينا واللتين تتمتعان بجلسات عائلية خارجية وأنشطة متنوعة عبر إطلالة مباشرة على البحر. كذلك تضم الفعاليات منطقة مركز المعارض والمؤتمرات Bay-X الذي سيضم مهرجان وعروض موسيقية وسباقات ترفيهية، ومجموعة مختارة من عربات الأطعمة بالإضافة إلى صالة السينما رباعية الأبعاد كي-ماكس وحلبة جمان كارتنج وغيرهما في حي البيلسان.

إضافة إلى ذلك، تضم منطقة منتجع لاجونا إسكيب أنشطة شيقة ومتنوعة مثل ركوب الدراجات النارية الرباعية، وأنشطة بحرية مختلفة مثل السباحة والدبابات البحرية، كما الأنشطة البحرية التابعة لشاطئ يام، والتي تحتوي على الألعاب المائية العائمة أكوا فن.

كذلك تتضمن منطقة نادي اليخوت والرياضات البحرية البيلسان مارينا، تنظيم رحلات للسباحة والغوص وصيد الأسماك.

تنفس روح السعودية

هذا ويستأنف القطاع السياحي نشاطه في المملكة بروح متجددة وآمال كبيرة للمضي قدماً وبخطى متسارعة لتحقيق تطلعات القطاع المتناغمة مع طموحات رؤية المملكة، الساعية إلى الإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، جذب الاستثمارات، زيادة مصادر الدخل وتوفير فرص العمل للمواطنين. كما يساهم إطلاق الموسم في هذا الوقت تحديداً في تعزيز الجهود الرامية إلى إنعاش القطاع السياحي الأكثر تأثراً من تداعيات أزمة كورونا. 

كانت الهيئة السعودية للسياحة أعلنت عن إطلاق موسم صيف السعودية "تنفس" في الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 30 سبتمبر 2020، ليستمتع من خلالها أفراد العائلة كافة، وكذلك الأفراد والمجموعات، باكتشاف الطبيعة الساحرة، التنوع المناخي، العمق التاريخي والثقافة السعودية الأصيلة في 10 وجهات سياحية.

تتوزع الوجهات السياحية لصيف موسم السعودية حول المملكة لتغطي معظم نقاط الجذب السياحي، في تنوع هائل للأنشطة والفعاليات التي تتوافق مع طبيعة وطقس المكان. هي تضمّ مدينة تبوك في أقصى الشمال التي تضم الأودية الخصبة والمناطق الرملية وعجائب التشكيلات الصخرية، مروراً بالشواطئ الساحرة والهادئة في مدينتي أملج وينبع. ذلك بالإضافة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بشاطئها الخلاب وأنشطتها وفعالياتها الترفيهية، ومدينة جدة بتاريخها وجاذبيتها، وصعوداً عبر سلسلة جبال السروات في الطريق إلى الطائف، الغابات الكثيفة والأجواء الباردة والقرى التاريخية في الباح. لا ننسى أيضاً مرتفعات عسير وقمم جبال مدينة أبها الشامخة بتراثها وثقافتها وفنونها، وتستمر رحلة موسم صيف السعودية من القلب النابض للمملكة في العاصمة الرياض وصولاً إلى المنطقة الشرقية.