close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مطل البجيري في الدرعية: وجهة جديدة للمطاعم والمقاهي ستفتح أبوابها في أوائل 2022

مطل البحيري - الدرعية - المملكة العربية السعودية - رؤية 2030 - saudi arabiaتسعى المملكة العربية السعودية، ضمن رؤية 2030، إلى افتتاح وجهة راقية للمطاعم بداية العام القادم 2022. في هذا السياق، وانسجاماً مع خطة المملكة في رؤية 2030، أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن عزمها على افتتاح مشروع مطل البجيري على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع. تعرّفي فيما يلي على تفاصيل هذا المشروع.

فعاليات مطل البجيري في الدرعية ضمن رؤية 2030

أشارت بوابة الدرعية، على موقعها الرسمي، إلى أن مشروع مطل البجيري سيضمّ مجموعة من المطاعم العالمية مثل مطعم Bruno وCova وTatel تمّ اختيارها بعناية لإرضاء جميع رغبات الزوار من داخل وخارج المملكة، بما في ذلك 4 مطاعم حاصلة على جائزة ميشلان، بالإضافة إلى مطاعم محلية مثل مطعم Tayka وGrind. إليكِ أبرز ما عليكِ معرفته عن مشروع مطل البجيري:

  • يعدّ المشروع جزءً مهماً من الخطة الطموحة لهيئة تطوير بوابة الدرعية لجعل الدرعية وجهة تاريخية وثقافية ونمطية فريدة من نوعها.
  • توفّر غرفة الطعام الرائعة إطلالة مباشرة على موقع طريف التاريخي المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والرمز الفريد لتاريخ المملكة العريق.
  • تمّ تصميم منطقة المطعم وفقاً للطراز المعماري وطرق البناء التقليدية للتأكيد على الأهمية التاريخية لمدينة الدرعية كمكان لالتقاء الحضارات.
  • يتوقع أن تستقبل الدرعية عند اكتمالها 27 مليون زائر سنوياً.
  • تمّ تخطيط قائمة المطاعم بعناية لتمثل المطاعم الفاخرة المكانة المرموقة التي تتمتع بها مدينة الدرعية، مع مراعاة أطعمة الشرق الأوسط والأطعمة السعودية على وجه الخصوص، لضمان الأصالة والاستجابة لرغبات السكان المحليين والزائر الدولي.
  • يشمل مشروع تطوير الدرعية التاريخي، عند اكتماله، مجموعة من المناطق الثقافية، الترفيهية، التجارية، الفندقية، التعليمية، المؤسسية والسكنية، بما في ذلك 38 فندق ومجموعة متنوعة من المتاحف والمؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى أن يصبح القلب النابض للمدينة.
  • تشارك العديد من رائدات الأعمال الشهيرات السعوديات والعالميات لتقديم مطاعمهن وأفكارهن، وذلك في الوقت الذي تتخذ فيه المملكة خطوات عظيمة باتجاه تمكين المرأة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو: "فخورين للغاية باستعدادنا لافتتاح أول منطقة تم تطويرها تبعاً لمشروع بوابة الدرعية في أوائل العام المقبل 2022، الأمر الذي يبين التقدم الملموس الذي أحرزناه في تطبيق رؤية المملكة 2030 الطموحة والشاملة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد، والتي نتشرف أن نكون من خلالها جزءً من التحول الهائل الذي تشهده المملكة، وضمن جهودنا لتطوير مدينة الدرعية التاريخية بقالب حديث، نتطلع لاستقبال الزوار من داخل المملكة وجميع أنحاء العالم قريباً ليستمتعوا بتجربة هذه المطاعم في بيئة رائعة".

مطل البحيري - الدرعية - المملكة العربية السعودية - رؤية 2030 - saudi arabiaمطل البحيري - الدرعية - المملكة العربية السعودية - رؤية 2030 - saudi arabiaمطل البحيري - الدرعية - المملكة العربية السعودية - رؤية 2030 - saudi arabiaمطل البحيري - الدرعية - المملكة العربية السعودية - رؤية 2030 - saudi arabia