close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

انطلاق فعالية شارع السويلم في الرياض: مشروع ثقافي سياحي من ضمن رؤية 2030

المملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabiaفي إطار الخطّة التي تسعى وزارة الثقافة لتحقيقها تزامناً مع رؤية المملكة 2030، انطلقت فعالية شارع السويلم في الرياض في 30 أكتوبر 2021، وستستمرّ لمدة 24 أسبوعاً. في هذا الإطار، سيشهد الشارع فعاليات وأنشطة ثقافية متنوّعة تستهدف الأطفال والعائلات، وذلك ضمن مبادرات برنامج "جودة الحياة"، الذي يدخل أيضاً ضمن برامج تحقيق رؤية 2030. تعرفي معنا على فعالية شارع السويلم وكافة أهدافه ونشاطاته.

1- أهمية شارع السويلم في الرياض

شارع السويلم هو واحد من الأسواق القديمة والعريقة في مدينة الرياض. يقع على طريق الملك فهد، قرب أسواق المعيقلية، التي تعتبر من الأسواق الشهيرة في المدينة حيث تغصّ بالزوّار. في هذا الشارع تتنوّع المطاعم الشعبية الصغيرة والاستراحات، كما يشتهر هذا المكان بغناه بالبيوت الطينيّة التراثية، التي تمّ تحويلها إلى متاجر صغيرة. يتميّز شارع السويلم بأنه ملائم للجميع، خاصةً لأصحاب الحِرف وأصحاب محلات البيع بالتجزئة، من أقمشة صيفية وشتوية حرير صناعي وأقطان. هذا ويقدّم السوق فرصة لشراء التحف والأكسسورات المنزلية، وغيرها من المسلتلزمات بأسعار مقبولة ومتوفّرة للجميع.

2- فعالية شارع السويلم بالرياض

بالحديث عن فعالية شارع السويلم، تقام في هذا المكان، كلّ يوم سبت من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 11 قبل منتصف الليل نشاطات عديدة تحت إشراف وزارة الثقافة التي تنفّذ هذه العروض بالمشاركة مع هيئاتها الثقافية، إضافةً إلى مؤسسات المجتمع المدني المختلفة، بهدف لإعادة إحياء الإرث الثقافي لهذا الشارع التاريخي. كل ذلك حيث يتمّ إغلاق شارع السويلم بالكامل ليكون مخصّصاً للمشاة فقط ليتمكنوا من التمتّع بالنشاطات والفعاليات التالية:

  • عروض مسرحيّة
  • ورش عمل
  • عروض ترفيهية متجوّلة
  • منطقة مطاعم
  • منطقة ألعاب أطفال

3- أهداف فعالية شارع السويلم في الرياض

يتميّز شارع السويلم باهتمامه بالنشاطات العائلية، ويهدف إلى تقديم عروض ترفيهية وثقافية متنوّعة للأولاد بهدف الدمج بين التسلية والتثقيف في الوقت نفسه. من أبرز الأهداف التي يتضمنها فعالية شارع السويلم:

  • تعزيز الحضور الثقافي في حياة المجتمع.
  • إعادة إحياء الإرث الثقافي لشارع السويلم والتعريف به وبقيمته ومكانته التاريخية.
  • الاحتفاء بتاريخ هذا الشارع الذي ارتبط بذاكرة سكان الرياض بالفرح والألعاب والهدايا.

المملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabiaالمملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabia

المملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabia

المملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabia

المملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabia

المملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabiaالمملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabiaالمملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabiaالمملكة العربية السعودية - شارع السويلم - الرياض - رؤية 2030 - وزارة الثقافة السعودية - saudi arabia