مواسم السعودية 2021 المملكة العربية السعودية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية "روح السعودية" بعد غياب سنتين، عن عودة مواسمها الترفيهية بنسختها الجديدة و ذلك وفقاً لإجراءات معتمدة من هيئة الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا Covid 19، متضمنةً الشروط الخاصة بمنظمي الفعاليات والزوار لتطبيق الإجراءات الإحترازية عند إقامة الفعاليات الترفيهية.

الهيئة العامة للترفيه تعلن عن عودة فعالياتها في السعودية

تشتمل هذه الإجراءات الإحترازية على 4 محاور رئيسية وهي: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، التوعية، والتنفيذ. كما نصّت الشروط على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقاً لتطبيق توكلنا، وذلك التزاماً بقرار وزارة الداخلية الصادر في 18 أيار 2021. بالإضافة إلى ذلك، تمّ تحديد نسبة 40% للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية، بالإضافة إلى اقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية وتحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.

بالنسبة لمحور الإبلاغ والمراقبة، اشترطت الإجراءات إقامة نقطة فحص عند جميع المداخل الرئيسية تتضمن قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض التنفسية إن وجدت، على أن يتمّ منع الزوار والعملاء الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية، من دخول المكان، كما شددت على ضرورة الإبلاغ عن الحالات بين الموظفين والعاملين ممن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة ومنعهم من حضور الفعاليات. 

في ما يتعلّق بجانب التوعية، نصّت الإجراءات على ضرورة توعية العاملين والزوار والقائمين على الأماكن الترفيهية بأعراض المرض ووسائل انتقاله، إضافةً إلى توعيتهم بضرورة الإفصاح عند ظهور أي أعراض، وتوفير مواد تثقيفية لتوعية جميع العاملين والزائرين ونشر لوحات إرشادية خاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية. 

أمّا في ما يتعلق بالتنفيذ، فقد شددت الإجراءات على منظمي الفعاليات الترفيهية بضرورة إجراء تدريبات إلزامية عن الصحة والسلامة المتعلقة بكوفيد 19 لجميع الموظفين والمنظمين للفعالية، وتدريب المسؤولين في نقاط الفحص على طريقة الفحص واستخدام جهاز قياس درجة الحرارة، إضافةً إلى تعيين مشرفين مسؤولين عن تطبيق الشروط الصحية، وتعيين حرّاس أمن مدرّبين لمنع التزاحم وتطبيق التباعد الجسدي.

في هذا السياق، أكّدت منصة روح السعودية ترحيبها بآراء الجمهور وتفاعلهم واستقبال مقترحاتهم للمشاركه في صناعة مواسم السعودية وذلك من خلال موقعهم الإلكتروني www.2years.sa المخصص لاستقبال الآراء والمقترحات لإثراء المواسم والمشاركة في صناعتها وتقديم فعاليات أكثر تنوعاً وتميزاً لتلبية كافة التطلعات التي يبحث عنها.
جاء الإعلان عن مواسم السعودية في حملة ضخمة كُشف عنها البارحة، حيث سطع في سماء مدن السعودية شعار "نعوضك عن سنتين"، وأتى متبوع بالموقع الإلكتروني لتفاصيل أكثر عن مواسم السعودية. 

مواسم السعودية 2021 المملكة العربية السعوديةمواسم السعودية 2021 المملكة العربية السعودية


أتت إنطلاقة مواسم السعودية الجديدة بالتوازي مع رؤية المملكة 2030، في إطار حرص القيادة الرشيدة على إثراء حياة المواطنين، ورفع مستوى جودة الحياة لسكان المملكة، والترويج للوجهات، وإبراز الكنوز السياحية والثقافية والترفيهية والرياضية للمساهمة في صناعة وجهات سياحية متميّزة التي تضع المملكة العربية السعودية على خارطة السياحة العالمية. كما أنها تساهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتوفير الفرص الاستثمارية الجاذبة لدفع عجلة النمو في قطاعات عديدة ومتنوعة، وذلك من خلال إشراك وتمكين القطاع الخاص للقيام بدوره في تنفيذ المواسم والفعاليات التي تخلق بدورها العديد من الوظائف الموسمية لأبناء وبنات المملكة. كانت مواسم السعودية قد انطلقت لأول مرة في عام 2019، التي أسهمت في دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي عبر حزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة محققةً العديد من المكاسب والأرقام والمؤشرات المتميزة؛ التي تمت بالمجمل تقديم أكثر من 390 فعالية نوعية، جذبت أكثر من 50 مليون زائر، وساهمت في توليد العديد من فرص العمل، إضافة لما يزيد على 100 ألف وظيفة دائمة وموسمية.