close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نتفلكس تشتري حقوق بث 6 أفلام سعودية قصيرة: ستة شبابيك في الصحراء

نتفليكس أفلام سعودية المملكة العربية السعودية

بالتزامن مع سماح المملكة العربية السعودية بإفتتاح دور العرض السينمائي وإنتشارها في جميع أنحاء المملكة في فترة زمنية قصيرة وإقبال المواطنين السعوديين إليها، ظهرت مواهب وكوادر سعودية شابة مهتمة بالإنتاج السينمائي وصناعة الأفلام. ازدادت حركة الإنتاج المحلي وتطوّر مستوى صناعة الأفلام السعودية تطوّر كبير وضعه على خريطة أفلام السينما العالمية. من هنا جاء إهتمام شركة نتفلكس بشراء حقوق حصرية لبث 6 أفلام سعودية قصيرة من إنتاج استوديوهات تلفاز 11. سيتم إصدار الأفلام تحت شعار "ستة شبابيك في الصحراء" وستكون متاحة للمشاهدة في 190 دولة بدءً من 27 فبراير 2020.

السبب وراء إبداء نتفلكس إهتمام بتلك الأفلام السعودية الـ6 هو أنها حائزة على جوائز عالمية وقد عملت عليها مواهب شابة سعودية. كما أنها تسلط الضوء على الموضوعات المحفزة على التفكير مع التركيز على القضايا الإجتماعية، التطرف، العوامل النفسية وغيرها من القضايا التي تهم المجتمع السعودي.

في هذا السياق، أعلنت نتفلكس في بيان لها أن الأمر لن يقتصر على تقديم "ستة شبابيك في الصحراء" للجماهير العالمية لعدسة داخل منظور المبدعين السعوديين فحسب، بل أيضاً للشخصيات السينمائية بأسلوبهم الخاص في سرد القصص.

كما أعرب علاء فدان، الرئيس التنفيذي في تلفاز 11، عن حماسته الشديدة لهذه الخطوة والتي ستوصل عمل المواهب السعودية المحلية إلى 167 مليون مشترك حول العالم. هذا وأضاف:" استوديوهات تلفاز 11 تنتج قصص حقيقية ومثيرة للإهتمام من ثقافتنا، ولا يمكننا الإنتظار حتى يرى العالم ما لدينا لنقدمه".

الأفلام السعودية الـ6 التي سيتم عرضها على نتفلكس

فيلم 27 شعبان على نتفلكس

نتفليكس أفلام سعودية المملكة العربية السعودية فيلم 27 شعبان على نتفلكس

يسرد هذا الفيلم الذي قام بإخراجه محمد السلمان قصة عاشقَين سعوديين يلتقيان لأول مرة سنة 2005، محمد ونوف، وهو ما يعتبر أمر محرم في المملكة العربية السعودية.

فيلم وسطي على نتفلكس

نتفليكس أفلام سعودية المملكة العربية السعودية فيلم وسطي على نتفلكس

يعتمد هذا الفيلم على سرد الأحداث الحقيقية التي حدثت خلال مسرحية في الرياض قبل 10 سنوات حيث حدث هجوم مجموعة من المتطرفين على إنتاج مسرحي نتج عنه عواقب غير مقصودة. يتناول الفيلم هذا الحدث ويعيد سرد القصة من منظور مختلف.

فيلم هل ستدخل سومياتي النار على نتفلكس

نتفليكس أفلام سعودية المملكة العربية السعودية فيلم هل ستدخل سومياتي النار على نتفلكس

يروى الفيلم بأكمله من وجهة نظر ليان، وهي أصغر طفلة في إحدى العائلات، وترتكز القصة على خادمة تدعى سومياتي ومعاناتها في عمل لا تحبه وتحت ظروف صعب للغاية بسبب أصحاب العمل العنصريين.

فيلم ومن كآبة المنظر على نتفلكس

نتفليكس أفلام سعودية المملكة العربية السعودية فيلم ومن كآبة المنظر على نتفلكس

هذا الفيلم هو من نوع أفلام الخيال العلمي، وتتمحورأحداثه حول ناجين من حادث تحطم طائرة في منطقة معزولة في السبعينيات، يحاولون البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية والتشاجر حول الموارد القليلة المتاحة.

فيلم الجرذي على نتفلكس

نتفليكس أفلام سعودية المملكة العربية السعودية فيلم الجرذي على نتفلكس

من تأليف وإخراج فيصل العامر، يروي الفيلم قصة فهد الذي يقضي آخر أيام في حياته مع الخوف من والده ويحاول التحرر من مل الحواجز والعقبات.

فيلم ستارة على نتفلكس

نتفليكس أفلام سعودية المملكة العربية السعودية فيلم ستارة على نتفلكس

فيلم آخر من إخراج محمد السلمان، يحكي قصة ممرضة تعيش في خوف دائم من نظرات الإتهام ممن حولها بعد تعرضها لأحداث صادمة.