close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نوع المساج الأفضل لكِ بحسب التمرين الذي تقومين به

مساج تدليك

يعد المساج أو التدليك من الأمور المهمة في روتين العناية بالجسم، ودائماً ما نحصل على الراحة والاسترخاء بعد جلسة المساج أياً كان نوعها، ولا يقتصر الأمر في تلك الجلسات على الترف، الراحة والاسترخاء فحسب، وإنما قد تكون هناك حاجة ملحّة وأساسية لأداء جلسات التدليك والمساج كجزء من الحفاظ على اللياقة البدنية والتخلص من آلام العضلات التي قد يكون سببه التمارين الرياضية.

ان الربط بين التمارين الرياضية والمساج والتدليك العضلي المنتظم له تأثير إيجابي على العضلة وكذلك على الأداء الرياضي وتطور اللياقة البدنية.

مقابل التنوع في التمارين الرياضية هناك العديد من أنواع المساج التي تناسب مختلف التمارين الرياضية المختلفة، وفي هذا المقال ستتعرفين على نوع المساج الأفضل لك بحسب نوع التمرين الذي تقومين به.

المساج السويدي للتدريب الدائري

ان كنت من محبات التمرين عالي الكثافة وهو النوع الرياضي الذي تمارسينه وترغبين به في العادة، فالأفضل لك هو الحصول على نوع من التدليك الخفيف كالمساج السويدي.

قومي بحجز جلسة مساج سويدي التي تتميز بتقنيات التدليك الخفيف قبل حصة التمرين الرياضي الخاصة بك، سيساعد ذلك على اعادة بناء العضلات واستفائها خلال وقت أقصر بعد التمرين كما سيخفف هذا النوع من المساج من آلام العضلات التي عادة ما تشعرين بها بعد انتهاء التمرين.

مساج الأنسجة العميقة عند لتدريبات القوة

اختاري نوع التدليك المنتظم للأنسجة العميقة إن كنت من عشاق تدريبات القوة ورفع الأوزان الثقيلة.

ان تلك التدريبات القوية ستعمل على تمزيق الأنسجة العضلية لديك مما يسبب آلام في العضلات والحاجة لإعادة بناء تلك الأنسجة العضلية، واختيار هذا النوع من المساج له تأثير إيجابي على تلك الأنسجة العضلية وعلى عملية استشفائها وإعادة بنائها بشكل أفضل، كما أن اهمال هذا النوع من التدليك العميق قد يسبب آلم في في مجموعات العضلات الكبيرة كعضلات الظهر، عضلات الكتفين والأرداف.

المساج الرياضي لتمارين الملاكمة

نظراً لكون الملاكمة شكلاً من أشكال التمرين الذي يركز على تمرين عضلات الجزء العلوي من الجسم، فمن المهم توفير وقت للراحة الكافية لعضلات الصدر والكتفين التي تم تمرينها خلال حصة الملاكمة.

اختاري المساج الرياضي عند أداء تدريبات الملاكمة حيث يتم من خلاله التركيز على مجموعات العضلات الأكثر استخداماً بعد الحصة الرياضية، وهذا سيساعد على زيادة القوة والمرونة العضلية لديك.

مساج الحجر الساخن لرياضة البيلاتس

تساعد الحرارة العالية المتوفرة خلال جلسة مساج الحجر الساخن على استرخاء العضلات والتقليل من انقباضها. لذا قومي باختيار هذا النوع من المساج الساخن عند ممارسة تمارين البيلاتس للمساعدة في عملية استشفاء العضلات والتقليل من الالم العضلي.