close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذا ما يقوله نوع الكتاب المفضّل لديكِ عن شخصيتكِ

تحليل شخصية - قراءة - كتاب - الكتاب

جدول المحتويات

أنظري إلى مكتبتك الخاصة جيداً، وستخبركِ الكثير عن شخصيتك، كيف؟ في الحقيقة الكتب المفضلّة لديكِ يمكن أن تدل على بعض السمات الشخصية الخاصة بكِ من خلال نوع الكتب التي تحبين قراءتها. من هنا، سنخبرك في هذا المقال كيف يمكنكِ تحليل الشخصية من خلال قراءة الكتب.

ماذا تكشف الكتب الكلاسيكية عن شخصيتك؟

لا بدّ أنّك قرأتِ كل الروايات الكلاسكية في المدرسة! فإذا كنتِ من محبّات قراءة هذا النوع من الكتب فأنت واضحة ومحبّة، كما تفضليّن التعمّق في تفاصيل الألقيّة المحيطة بك، عوضاً عن الدخول في عدد كبير من العلاقات السطحيّة. تميلين إلى البساطة وتسعين لتحقيقها في شتّى جوانب الحياة. قد تكون أسماء مثل سيلفيا بلاث وإرنست همنغواي وجون شتاينبك إلى جانب ويليام شكسبير، مجموعة ملائمة لذوقك، أمّا إذا كنت تفضّلين الأدب المشرقي فلا بدّ أنّك تفضلين أعمال الأدباء القدماء كالجاحظ وأبي فرج الأصفهاني وغيرهم.

ماذا تكشف كتب الخيال العلمي عن شخصيتك؟

على عكس الشخصيّات الكلاسيكية تميلين للتعقيد وتسعين إلى إقحامه في جميع تفاصيل حياتك. تحبّين التعرّف إلى العوالم الضخمة والأشياء الجديدة، فمنذ طفولتك وأنت تسعين لكشف كل ما هو غامض، ولعّل هذا دفعك إلى الإهتمام بالأساطير، والحكايا الخارجة عن المألوف. لا يعنيك الواقع ودائماً ما تسعين الى تهميشه عبر اللجوء إلى أحلام اليقظة، وغالباً ما تسرقك أفكارك العجيبة من يوميّاتك وتضع بينك وبين المحيط حاجزاً فكرياً دائماً. تقدّرين قيمة أصدقاء ولا تستطيعين الإستغناء عنهم أو خنايتهم، فالصديق الحقيقي هو صديقك في مغامراتك الخياليّة وأفكارك المجنونة. لكن ميلك إلى عالم الخيال هذا لا يلغي حبّك وتعطّشك لإمتلاك المعرفة والتفسيرات التي تحّل المعضلات التي تدور في رأسك. من دون شكّ أنت تحبين روايات دان بروان وسلسلة هاري بوتر.

ماذا تكشف كتب الخيال الأدبي عن شخصيتك؟

تفضلين أن تتعرّفي من خلال قرائاتك على مشاكل الحياة الشائعة في المجتمع، كما وتحبين التعرّف إلى الجميع بعمق، وكثيراً ما يشطح بك الخيال فتختلقين للناس قصص بينما تمرين في أحد الشوارع، أو تقابلينهم في المواصلات الصباحية. أنت مفكرة عميقة، وعندما يتعلق الأمر بحل المشكلات، أنتِ على الأرجح محترفة للغاية. تتعاملين مع حياتك وكأنّها فيلم مستمر وتنتظرين أحداث بترقب وحماس.

ماذا تكشف الكتب والروايات التاريخية عن شخصيتك؟

أنت مستمعة ممتازة، مهتّمة بمعرفة كافّة الجوانب المتعلّقة بالأحداث حولك، تحللّين مشاكلك بشكل منطقي وتسعين لحلّها باستخدام فكر استراتيجي، تضعين مخطط واضح لحياتك وستفدين من خبراتك السابقة، ودائماً تحرصين على الإلتزام بالخطة. تحبين منذ الصغر الاستماع إلى قصص الماضي، وتقتنين كتب التاريخ منذ مراهقتك. لا بد أنّ حصّة التاريخ لم تكن مملّة كثيراً بالنسبة لك!

ماذا تكشف الروايات الرومانسية عن شخصيتك؟

بالنسبة لك، لا يوجد كتاب رائع خالي من قصّة عميقة. أنت شغوفة جداً، تسعين إلى نيل رضى المحيطين بك واسعادهم. تعطين بصدق وبلا مقابل، ولكن تملكين توّقعات كبيرة عندما يتعلّق الأمر بالآخرين. أنت موهوبة وجذّابة تأسرين الحضور في كل مناسبة، ويمثّل إيمانك بالحب، الركيزة الأساسية في حياتك. أنت على إستعداد تام لبذل كل الجهد وعمل المستحيل لأجل مشاعرك، تؤمنين بالفرص الثانية ولديكِ موقف إيجابي تجاه الحياة بشكل عام.

ماذا تكشف كتب الرعب عن شخصيتك؟

أنت متعطشة دائماً لجرعات عالية من الأدرنالين، وقد يحقّق الشعور بالقليل من الرعب غايتك هذه. أنتِ لستِ من النوع الذي يخاف بسهولة وتحبين المخاطرة ولا تخشين شيء. تعشقين رواية القصص وعندما يتعلق قلبكِ بقصة ما، فإنها تلازمك لبعض الوقت وتفكرين بها دوماً. أنت راوية ممتازة للأحداث الشيّقة، تحبّين المجازفة وتقحمين نفسك بمغامرات ممتعة للغاية.

ماذا تكشف كتب فك الألغاز عن شخصيتك؟

منذ صغرك تهوين حل الأحجيات وفك الطلاسم والألغاز ولا يهدأ تفكيرك إلّا عند الحصول على الأجوبة وكشف الحقيقة. تبحثين عن المعاني الكبيرة الكامنة وراء التفاصيل. أنت شخّص معّقد، تقدسين الحياة الشخصيّة وتقصدين إخفائها عن الآخرين قدر المستطاع. أنتِ شخص فضولي بشكل طبيعي، لذلك تحبين قراءة الكتب التي تجعلكِ دائماً تحللين وتفكرين، ثم تستمتعين بالحصول على أجوبة. أنت موهوبة تلتقطين الإشارات، ويميل أصدقائك للإبتعاد عنك فهم يخشون معرفتك أكثر من اللازم. الحياة هي اللغز الأساسي الذي دائماً ما يشغلك، إلّأ أنّك تنعمين دائماً في عيش هذا اللغز.

ماذا تكشف الكتب الواقعية عن شخصيتك؟

كل ما يهمّك هو الواقع. أنت مستعمة ممتازة، تركزين بشكل جيّد على الحكايا الغريبة. دائماً ما تبتكرين طرائق جديدة لتحسين حياتك، وحياة من حولك وجعل يومياتك أسهل وأكثر فرحاً. تسعين لحياة رائعة وتعملين بشكل جاد لتحقيقها. يناسبك قراءة السير الذاتية والمذكرات والكتب التي تتعلّق بالحياة اليومية ككتب التنمية البشرية على سبيل المثال.