close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذا ما يكشفه ارتداؤكِ للون الأسود باستمرار عن شخصيتكِ، وفقاً للطب النفسي!

اللون الأسود ملابس شخصية ازياء معاني ثياب سوداء

الأسود هو اللون الذي يرمز إلى القوة، الغموض، السلطة والثقة بالنفس. بالنسبة لمعظم الأشخاص خاصة النساء، لا يمكن ان تخلو خزانة ملابسهن من التصاميم السوداء، إذ يتفق هذا اللون مع كل الألوان تقريباً.
من جهة أخرى، ارتداء اللون الأسود باستمرار يمكن ان يكشف عن جوانب مختلفة من شخصيتكِ سنعرضها لكِ، قد تملكين واحدة منها على الأقل، وفقاً لأطباء علم النفس. اكتشفي ما هي في السطور التالية.

أنتِ امرأة قيادية وقوية

قد يظن البعض أن ارتداء الملابس السوداء يرتبط بالرغبة في التألق فحسب، لكن وفقاً لعلماء النفس في العالم، يمكن ان يرتبط هذا الأمر ايضاً بكون الفرد قيادي وذي شخصية تأخذ الحياة على محمل الجد. عادة ما يتميّز هؤلاء الأشخاص بالشخصية القوية، الملتزمة، الصارمة والطموحة. قد يعني اللون الأسود أيضاً للبعض درع واقي يحصنهم ضد عواطفهم، فهذه الأخيرة من وجهة نظرهم قد تكون مجرّد مشاعر ضعف لا يجب إظهارها أمام الناس، لذا يخبئونها خلف هذا اللون القاتم لإخفائها الى حدّ ما.

أنتِ امرأة وفية وذكية

ارتداء اللون الأسود باستمرار يشير ايضاً إلى ان من ترتديه هي صاحبة عقل مستنير وذهن متوقد وعلى درجة عالية من الذكاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن المرأة التي ترتدي اللون الأسود تميل إلى جذب انتباه الآخرين بوعيها واستقلالها الفكري وتعتبر واحدة من النساء المخلصات في أفعالهن وأقوالهن.

أنتِ امرأة عدوانية

أشارت دراسة قام بها قسم علم النفس في جامعة نيويورك إلى ان ارتداء اللون الأسود باستمرار يمكن ان يكشف عن سلوك صاحبه العدواني والعنيف. في هذا الاطار، أوضحت الدراسة أن لون ملابس الشخص يمكن أن يؤثر على تصرفاته بحسب ثقافته وبيئته الاجتماعية.

أنتِ امرأة حساسة

في المقابل، اثبتت الدراسة نفسها التي أجريت في نيويورك أن الأشخاص الذين يرتدون ملابس سوداء دائماً هم حسّاسين بطبعهم وغير مستقرين نفسياً.

  • ماذا لو كنتِ لا تتحمّلين اللون الأسود ولا تميلين الى ارتدائه؟

يؤكد خبراء علم النفس أن الأشخاص الذين لا يميلون إلى ارتداء اللون الأسود خاصة بشكل دائم، يتميزون بالتالي:

- هم أشخاص سعداء، متفائلين ومتسامحين مع أنفسهم.

- هم أشخاص منفتحين على الحياة.

- هم أشخاص عمليين ويعيشون على أرض الواقع بكل تواضع.


إقرئي أيضاً: ماذا يكشف شكل عينيكِ عن شخصيّتكِ؟

هذا ما تكشفه شفاهكِ عن حالتكِ الصحّية