close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يجب أن تصدقي كل ما تشاهدينه على السوشيل ميديا؟

سوشيل ميديا مواقع التواصل الاجتماعي

أصبح العالم مجتمع صغير بفضل السوشيل ميديا، يمكنك الآن وأنت جالسة في غرفتك التواصل مع شخص من نصف الكرة الأرضية الآخر ومشاهدة صوره ومعرفة يومياته ورحلاته كل هذا من صوره التي ينشرها على انستغرام وغيرها من الوسائل.

تتعجبين من مستوى الجمال والرفاهية والسعادة التي يعيشها هؤلاء الأشخاص وقد تحاولين تقليدها أو تشعرين بالسخط على حياتك وترغبين في الحصول على حياة رائعة مثل تلك التي يمتلكونها لكن هل هذه هي الحقيقة؟ هل يجب أن تصدقي كل ما تشاهدينه على السوشيل ميديا؟

الإجابة هي لا، في الحقيقة الكذب منتشر في السوشال ميديا أكثر من الصدق، فصور المشاهير الرائعة الخالية من الشوائب يتم تعديلها بالفوتوشوب والفلاتر احياناً بالإضافة إلى استعمال كاميرات ذات جودة عالية للغاية. أضف إلى ذلك معرفتهم الجيدة بكيفية الوقوف أمام الكاميرا للحصول على أفضل صورة لهم لذا حاولي توفير هذه الإمكانيات لك وستجدين أنك ربما أجمل منهم في الصور لذلك لا تنخدعي بهذه الأشياء.

3 قصص تبيّن مقدار الكذب على السوشيل ميديا

1- احدى عارضات الأزياء هي صاحبة عيون مميزة للغاية تمتلك لون لكل عين. فإحدى عينيها زرقاء والأخرى بنية وقد أصبحت شهيرة للغاية بسبب هذا. تعاقدت معها وكالات كثيرة لتكون الوجه الإعلامي لها، ليتضح بعد ذلك أنها كذبة وأنها تستعمل عدسات ملونة وأن لون عينيها الطبيعي هو البني.

2- هناك بلوجر نباتية مشهورة جداً على انستغرام تروج للنظام النباتي ويتابعها كثيرون وتبيع لهم أنظمة نباتية، صوِرت أثناء تناولها السمك مع صديق لها. أثار هذا الفيديو غضب شديد بين أوساط متابيعها مما اضطرها إلى عمل فيديو تشرح لهم أن اعتمادها النظام النباتي بالكامل سبب لها مشاكل صحية وأن الطبيب أخبرها بضرورة تناول اللحوم والأسماك.

3- هناك أيضاً قصة أحدثت صدمة على السوشيل ميديا بعد أن قتل رجل زوجته بإلقائها من النافذة بعد سلسلة من العنف ضدها ومع ذلك كل صورهما مع بعض على السوشيل ميديا تظهر كم كانا سعيدين ومثاليين مع بعضهما. هذا الأمر دعا الناس إلى التعجب من هذا التناقض.

هناك قصص كثيرة تظهر مدى الكذب على السوشيل ميديا، لذا لا تصدقي كل ما تشاهدينه ولا تشعري بالسخط على حياتك وحاولي الاستمتاع بها فربما تملكين حياة أفضل بكثير من تلك التي يملكونها.