هناك الكثير من التطبيقات السعودية التي صُمّمت من قبل أشخاص من شريحة الشباب السعودي الطموح والذي كل هدفه هو تزويد العملاء بخدمات عالية الجودة تسهّل على المقيمين داخل المملكة حياتهم. سواء كان ما يريده المستخدم هو سيارة أجرة أو كتاب أو حتى وقود للسيارة، فإن التطبيقات التالية توفّر كل ذلك وأكثر بكثير.

جرير Jarir

جرير ليست مكتبة بالمعنى التقليدي! إلى جانب توفيرها مجموعة واسعة من أحدث الإصدارات في الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، تقدم جرير لعملائها القليل من كل شيء من اللوازم المكتبية والمدرسية، الكاميرات، ألعاب الفيديو، الهواتف الذكية، أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوازم الفنية. لدى جرير العديد من المتاجر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث يستطيع أي شخص التسوق من مكتبة جرير في أي وقت وأي مكان وسيتم توصيل المنتجات لأي مكان داخل السعودية.

كلين لاين السعودية CleanLine KSA

مع فرعين في المملكة العربية السعودية، واحد في الرياض والآخر في جدة، كلين لاين هو تطبيق محمول لتوفير خدمات التنظيف الجاف والغسيل حسب الطلب. يقدم التطبيق للزوار العديد من الأسباب للاستمرار في استخدامه لفترات طويلة من الوقت مثل برنامج المكافأة حيث كلما زاد إستخدام الزوار للتطبيق، كلما حصلوا على نسبة خصم كبيرة. التطبيق أيضاً سريع وملائم حيث يتم تسليم الطلب في غضون 24 ساعة. 

نمشي Namshi

يعتبر تطبيق نمشي الوجهة الالكترونية الأولى لتسوّق الأزياء في الممكلة العربية السعودية. يحتوي التطبيق على مختلف أنواع الأزياء من الملابس للرجال، النساء، الأحذية، الحقائب الرجالية والنسائية وملابس الأطفال. كما يقدم الماركات العالمية للعطور النسائية والرجالية بالإضافة إلى تخصيص قسم كامل لملابس العلامات التجارية مثل Ted Baker وTommy Hilfiger. لا يكتفي التطبيق بما يخص الأزياء فقط, حيث يوجد بالتطبيق قسم المستلزمات المنزلية ومستلزمات الحفلات وقسم الإلكترونيات كذلك.

بقالة وادي Wadi Grocery

يقدم تطبيق بقالة وادي تجربة تسوق فريدة من نوعها جعلته يتفوّق على المنافسة الشرسة في مجال البقالة الإلكترونية حيث يضم التطبيق أكثر من 20 ألف منتج، تتنوع بين المنتجات الطازجة ومنتجات الألبان ومنتجات العناية الشخصية والمستلزمات المنزلية والأدوات المطبخية. كما أن فريق الدعم الدائم للمتسوقين عملوا على مراقبة سلوك المستخدم والتنبؤ به حيث يقترح التطبيق خيارات شراء بديلة للمتسوقين. يقوم التطبيق بتوصيل الطلبات في الرياض وجدة والدمام خلال ساعتين فقط، مما يجعله الأسرع في المنطقة في هذا المجال لخدمة العملاء بشكل متقن وسريع.

وصلني تاكسي Wslni Taxi

إستطاع تطبيق وصلني تاكسي منافسة العديد من التطبيقات العالمية الشبيهة له في شوارع السعودية. التطبيق هو بالكامل فكرة سعودية المنشأ، يعمل على توفير وسيلة تنقل سريعة وذات كفاءة عالية لمقيمي المملكة. ما يميزه عن غيره من التطبيقات المماثلة وأحد الأسباب التي جعلته الخيار المفضل للكثيرين هو أن التطبيق يوفر وسيلة تنقّل حسب حاجة العميل حيث يستطيع الإختيار من بين العديد من فئات السيارات المختلفة مثل سيارة عائلية، سيارة عادية، سيارة إقتصادية وسيارة أعمال فاخرة.

أوبر إيتس Uber Eats 

يعتبر تطبيق أوبر إيتس واحد من أفضل تطبيقات الطعام بالسعودية إذ أنه يوفر خدمة توصيل الطلب فوراً أو جدولته لوقت لاحق. كما أنه يقدم للمستخدم سهولة البحث عن المطعم الذي يريد حيث يتم تقسيم المطاعم بحسب المأكولات على شكل فئات مثل البيتزا، البرجر، الباستا والسوشي بالإضافة إلى أقسام المشروبات مثل العصائر والمشروبات الساخنة. من أجل الحصول على التطبيق يجب أن يكون على هاتفكِ أيضاً تطبيق أوبر تاكسي.

سوق Souq

تطبيق سوق هو من أشهر تطبيقات التسوق الإلكتروني بالسعودية وهو تابع لمجموعة أمازون. يحتوي التطبيق على أكثر من 500 ألف منتج من مختلف الفئات، من الأزياء للرجال والنساء، الالكترونيات و الهواتف الذكية، أجهزة التابلت والايباد، اللابتوب، العطور الأصلية، الكاميرات الديجيتال، الساعات الاصلية، معدات الرياضة، المكياج، الاحذية، المطبخ، الصحة، الجمال ومعدات الطعام.

زاد فريش Zad Fresh

زاد فريش هو تطبيق توصيل جميع الأغراض لأي مكان والتي تشمل خضار، فواكه، لحوم، بقوليات، مخبوزات، مشروبات، ألبان أجبان، منتجات العناية الشخصية والعناية بالطفل، لوازم العناية بالمنزل، الأجهزة الكهربائية، أكل الحيوانات وأدوية. كما أن خدمة الدعم الفني المتوفرة بالتطبيق مستعدة للرد الفوري على إستفسارات وشكاوى المتسوقين. يمكن للمستخدم جدولة الطلب لوقت لاحق ولا يشترط الدفع نقداً حيث يستطيع المتسوق إستخدام بطاقات للدفع.

مورني Morni

مهما كان نوع المساعدة على الطريق، سواء كانت سيارتكِ قد تعطلت أو بطاريتكِ لا تعمل، أو ربما تحتاجين للوقود، فتطبيق مورني هو بالضبط ما يحتاجه كل سائق وسائقة حيث سيقوم التطبيق بإرشادكِ لأقرب مزود خدمة لمساعدتكِ في أقصر وقت وبأسعار جيّدة.

إختبار القيادة السعودي Saudi Driving Test

بعد السماح للمرأة السعودية بالقيادة، يعتبر هذا التطبيق مثالي لكل إمرأة تخطط لإجراء إمتحان الكمبيوتر للحصول على رخصة القيادة السعودية. عن طريق التطبيق، تستطيع المتقدمات للإمتحان إختبار أساسيات الإمتحان بما في ذلك إجراء اختبار وهمي، وذلك لمراقبة مستواهنّ الفعلي. التطبيق متوفر بـ9 لغات ليسهّل إستخدامه لكل إمرأة عربية وأجنبية تقطن بالسعودية.


إقرئي أيضاً: 5 تطبيقات خدمة توصيل في السعودية ستسهّل عليكِ عملية التسوّق!
9 إختصصات ووظائف جديدة أصبحت متاحة للمرأة في السعودية