نصائح قبل الحمل المرأة الحامل

هل ترغبين في الإنجاب وزيادة عدد أفراد عائلتك؟ الأمر مشوق جداً، لكنه ليس سهل بالتأكيد. إليكِ بعض النصائح الأساسية التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار قبل الحمل.

اذهبي إلى طبيب الأسنان

إذا اتخذت القرار بالحمل، ينبغي عليك التوجه إلى طبيب الأسنان لإجراء فحص شامل لأسنانك وعلاج مشاكل الأسنان لديك وتنظيف أسنانك. كل هذا لأن المرأة الحامل هي أكثر عرضة لأمراض اللثة، ولا يمكنها الخضوع لأي تدخل طبي للأسنان في فترة الحمل، كما أن معظم الأدوية ومسكنات الألم ممنوعة خلال هذه الفترة.

احصلي على التطعيمات الكاملة 

هناك الكثير من الأمراض التي يمكن الوقاية منها والتي يمكن أن تحمل مخاطر كبيرة على الطفل الذي لم يولد بعد، ويمكن التخلص منها عن طريق التطعيمات. تحدثي إلى طبيبك أو والديك أو احصلي على فحص دم لمعرفة ما إذا كنتِ محصنة ضد أمراض مثل جدري الماء والحصبة والنكاف. يمكنك أيضاً اختيار الحصول على لقاحات إضافية، مثل اللقاحات التي تحمي من الانفلونزا وبعض سلالات فيروس الورم الحليمي البشري.

تناولي مكملات غذائية

تأكدي من أن جسمك في حالة جيدة قبل الحمل عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وأخذ مكملات قبل الحمل وعالجي الأنيميا إن كنتِ مصابة بها. تحتوي هذه المكملات التي يصفها لكِ الطبيب عادةً، على حمض الفوليك والفيتامينات والمعادن الأخرى اللازمة للحمل الصحي وتطور الجنين والحمل.