العطلة الصيفية إجازة عطلة

زادت ضغوط العمل والحياة اليومية وزاد معها شعوركِ بالتوتر والتعب الذهني والجسدي. لا يمكنكِ السيطرة على انفعالاتكِ واصبح مزاجكِ من سيء إلى أسوأ. إذًا أنتِ بالفعل تحتاجين إلى الانفصال عن الروتين اليومي واخذ إجازة لإستعادة صحتكِ وصفاء ذهنكِ.

في ما يلي، ستجدين 6 علامات تساعدكِ على اكتشاف الوقت المناسب للقيام بالإجازة إذا ما شعرتِ بها. تابعي قراءة التفاصيل أدناه.

شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء

هي واحدة من أكثر العلامات الدالة على تعرضكِ الشديد لضغوط مستمرة. تنظرين إلى المرآة فتلاحظين بشرة شاحبة، ظهور هالات سوداء وغيرها من علامات التعب على الوجه. من ينظر إليكِ يشعر كأنكِ امضيتِ الليل ساهرة، في حين ان العكسهو ما حصل!

الشعور بالأرق 

في الآونة الأخيرة لا يمكنكِ النوم من 7 إلى 8 ساعات في الليل، فتشعرين بالأرق وتواجهين صعوبة في الاستيقاظ في الصباح بل وتميلين إلى النوم خلال اليوم خاصة بعد تناول وجبة الغداء. لكن من الصعب القيام بذلك نتيجة الإندماج في العمل والمسؤوليات الواقعة على عاتقكِ، فإنتبهي.

ضعف في جهاز المناعة

من الممكن ان تصابي بنزلات البرد والإنفلونزا حتى مع تناولكِ الفيتامينات والمعادن التي تساعدكِ في الوقاية منها. في هذه الحالة تأكدي ان ما تحتاجينه هو اخذ إجازة أو القيام بعطلة صيفية سريعة لبضعة أيام للاسترخاء والحصول على الهدوء النفسي، بالإضافة إلى تنشيط جهاز المناعة الخاصة بكِ ليصبح أقوى في محاربة الفيروسات.

سرعة الانفعال 

من العلامات التي قد يلاحظها البعض لديكِ، انكِ تصبحين شديدة العصبية وتغضبين لأتفه الأسباب، كما انكِ تصبحين غير صبورة أكثر من أي وقت مضى. هنا، قد تكوني في أمس الحاجة للسفر إلى مكان آخر والابتعاد عن الضغوطات.

اقتراف الكثير من الأخطاء في العمل

تشتهرين في العمل بأنكِ شخصية منظمة، ماهرة وصاحبة ضمير. لكن في الآونة الأخيرة تشعرين بتشوش الذهن وكثيراً ما تخونكِ ذاكرتكِ، الأمر الذي يجعلكِ تقعين في أخطاء متواصلة في ما تقومين به من اعمال مفوضة إليكِ. هذه العلامة تشير إلى انه حان الوقت للقيام برحلة للاسترخاء.

حل المشاكل شبه مستحيل

تبدو لكِ جميع المشاكل، كبيرة كانت أو صغيرة، وكأنه ليس لها حلول ابداً. تشعرين بالتشاؤم دائماُ وتصنعين دراما لكل المواقف التي تمرّين بها. المفتاح لعلاج حالتكِ هنا هو الراحة والاستجمام والقيام بإجازة تمارسين من خلالها أنشطة ترفيهية تبعث فيكِ التفاؤل والطمأنينة من جديد وتعيد لكِ التوازن النفسي.