من منّا لا تبحث عن السعادة في كل يومٍ من حياتها؟ ولأنّ السعادة هي من بين الأهداف التي تسعى المرأة لتحقيقها رغم ضغوطات الحياة التي تواجهها، نقدم لكِ طريقة طبيعية وسهلة للتخفيف من القلق وهي الاعتماد على مأكولات معيّنة ستشعرك بالسعادة وستقلل توترك من خلال مكوّناتها. إليكِ قائمة بهذه المأكولات لتدخليها إلى ريجيمكِ اليومي.


  • الفلفل الأحمر الحار 

فلفل حار سعادة صحة طعام

يثير الفلفل الأحمر الحارّ إطلاق مادتي الدوبامين والأندورفين المسؤولتين عن الشعور بالسعادة. من جهةٍ أخرى، يحثّ الفلفل الأحمر جسمك على محاربة التوترات اليومية التي تواجهينها. على سبيل المثال، إذا واجهتِ أي نوع من الاكتئاب أو الحزن، يقف الجسم أمام خيارين، إمّا المحاربة أو الهروب، فهنا يأتي الفلفل الحارّ في تعزيز قرار محاربة هذا الاكتئاب. لذلك ننصحكِ بإضافته إلى قائمة الطعام اليومية أو إدخاله إلى مكوّنات طبخاتك.

  • الكركم 

كركم كركمين طعام صحة حليب ذهبي

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يجعلك تشعرين براحة أكبر ومزاج أكثر اعتدال، بالإضافة إلى أهميته في إنعاش ذاكرتكِ. أضيفي الكركم إلى خلطات الطبخ التي تعتمدينها أو إلى الحليب الذهبي الذي يهدّئ الأعصاب. إليك طريقة تحضير الحليب الذهبي: 

المقادير لتحضير كوب واحد من هذا الشراب:

 - نصف كوب من حليب جوز الهند 

- نصف  كوب من زيت جوز الهند

- ملعقة كبيرة من الكركم

إمزجي هذه المكوّنات جيّداً، ثمّ قومي بتصفية المزيج وأضيفي إليه مكعّبات الثلج للمزيد من الانتعاش. ملاحظة: لطعمٍ أفضل يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ربع ملعقة من حبوب الهال المطحونة وملعقة من العسل الطبيعي.


  • بذور اليقطين 

بذور اليقطين سعادة صحة

يمكن أن تكون بذور اليقطين صغيرة ولكن مفعولها كبير فهي تطلق مادة السيروتونين في الدماغ التي هي أيضاً من بين المواد المسؤولة عن الشعور بالسعادة. في الوقت نفسه، تجعلكِ هذه البذور تشعرين بالهدوء، لذلك ننصحك بتناولها ليلاً لتمهّدي لنومٍ عميق ومن دون قلق.  

  • المشمش المجفّف

مشمش مجفف مأكولات صحية سعادة إضافةً إلى مذاقه اللذيذ والحلو وإلى فوائدة الصحية الكثيرة، يحتوي المشمش المجفف على مضادات الأكسدة والمغنيزيوم والفيتامينات التي تحفّز هرمونات السعادة.


  • التوت بكافة أنواعه

توت بري

ننصحك أن تكثري من اعتماد التوت على أنواعه لاحتوائه على حمض الفالبرويك المسؤول عن تعديل المزاج وزيادة الطاقة. كما أنّ مضادات الأكسدة في التوت تعمل على تخفيف الالتهاب وبالتالي التخلص من المشاعر السيّئة.


  • الكفير 

كفير سعادة خلطة

يتكوّن مشروب الكفير من الخميرة والحليب ليمدّكِ بالبروبيوتيك المناسب لجسمك والذي تؤثر على تحسين مزاجكِ. في الوقت نفسه، يبثّ مشروب الكفير البكتيريا الجيدة في جسمك ويعزّز جهاز المناعة.  


  • البنجر 

بنجر شمندر ريجيم صحة سعادة

يحتوي البنجر أو الشمندر على مادّة البيتاين التي تطلق مادة السيروتونين في الدماغ لتشعركِ بالسعادة ولتعدّل مزاجكِ. بالإضافة إلى الشعور بالسعادة، يؤمّن لك أسيد الفوليك الموجود داخل البنجر استقراراً نفسياً.


  • البطاطا الحلوة 

بطاطا حلوة صحة سعادة

تلبّي البطاطا الحلوة الكمية التي يحتاجها الجسم من السكريات، التي تقلّل من التوترات اليومية وتجعلكِ أكثر هدوء وسعادة. لذلك ننصحكِ باستبدال السكر غير المفيد بالبطاطا الحلوة المسلوقة أم المشوية. 


اقرئي أيضاً: تعرّفي على أبرز مصادر فيتامين د، اعراض نقصه في الجسم واهم طرق العلاج

5 تغيّرات مهمّة تحدث في جسمك عند التوقف عن تناول المشروبات الغازية اللايت